خطبة محفلية قصيرة تتكون من مقدمة وعرض وخاتمة

  • الاء الشافعي
  • منذ سنتين
  • التعليم

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال خطبة محفلية قصيرة تتكون من مقدمة وعرض وخاتمة من خلال موقع فكرة Fekera.com، يحتاج الناس دائما الي الخطب في المناسبات والأحداث المختلفة سواء كانت الأحداث الاجتماعية أو الدينية أو الاحتفال به أو المناسبات القومية وغيرها من الأحداث التي تتطلب على المرء أن يلقى خطبة وتتنوع وتتعدد الخطب بين خطب محفلية وخطب دينية وخطب أجتماعية وخطب وسياسة وغيرها من الأنواع التي تختلف باختلاف الحدث لذا سنتناول معا خطبة محفلية قصيرة تتكون من أجزاء الخطبة وهي مقدمة وخاتمة وعرض وهذا ما سنتعرف عليه معا في السطور القادمة. 

خطبة محفلية قصيرة تتكون من مقدمة وعرض وخاتمة

  • الخطبة المحفلية هي تلك الخطبة التي يتم إلقاءها في المناسبات والمحافل العامة والخاصة وهي لا تقتصر بذلك علي مناسبة واحدة أو حدث واحد ولكنها خطبة مختلفة ومتنوعة باختلاف المحفل الذي سيلاقي فيه فقد تكون الخطبة محفلية وطنية للأحتفالات بإحدى الأحداث الوطنية وقد تكون خطبة محفلية اجتماعية للاحتفال بأحد الأحداث الاجتماعية كالزواج أو الصلح وقد تكون الخطبة محفلية دينية الاحتفال بإحدى المناسبات الدينية وهكذا. 
  • و الخطبة المحفلية تتكون من ثلاث أجزاء رئيسية وهي المقدمة وعرض لموضوع الخطبة وخاتمة. 

اقرأ ايضًا : خطبة محفلية عن العيد قصيرة

خطبة محفلية عن الصداقة 

سأحدثكم اليوم حول خطبة محفلية قصيرة تتخذه عن الصداقة وأهميتها ودورنا تجاه أصدقائنا وكيف يمكن أن يؤثر علينا وكيفية أختيار الصديق

مقدمة خطبة محفلية عن الصداقة 

  • بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير اللهم صلى وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين. 
  • أما بعد، أيها الأخوة والأخوات سنناقش اليوم مع موضوع خطبتنا الهام عن الصداقة والدور الكبير الذي تلعبه الصداقة في حياتنا، فالصداقة هي رابط قوي يؤثر بصورة كبيرة على حياة الإنسان فهو سلاح ذو حدين فإما أن تختار الصديق الحق الوافي ليرتقي بك إلى أعلى الدرجات واما أن تختار صديق فاسد يدنو بك إلى كل ما هو سئ. 

اقرأ ايضًا : خطبة محفلية عن المحبة قصيرة

عرض خطبة محفلية عن الصداقة 

  • مستمعينا الكرام الصداقة هي الرباط المقدس والعلاقة الطيبة التي تجمع بين شخصين على حب الله وطاعته فيكون بذلك النجاح في حياتهم وإيثار كل صديق على نفسه ليتحقق معنى الصداقة. 
  • فالصداقة يا أعزائي تؤثر على حياتنا بشكل كبير فالصديق الصالح والتقى والناجح يساعد صديقه أيضا علي النجاح والتقدم والتفوق ويكون علاقتهما سائد بها الحب والتضحية والاحترام، بينما الصديق الفاشل الذي ليس لديه طموح يجر صاحبه إلى أن يسير في نفس الأتجاه ليكون مثله. 
  • لذا وجب علينا أحبائي أن نتريث في اختيار أصدقائنا وان نختار الصديق الجيد المعروف بأخلاقه الحسنة الذي يعرف الله حقا ويتقيه والصديق المتفوق في حياته ودراسته فهذا هو الصديق الجيد الحق الذي ستجده بجوارك إذا وقعت أو تعثرت. 

اقرأ ايضًا : خطبة محفلية عن التخرج قصيرة

خاتمة خطبة محفلية عن الصداقة 

  • وبعد أن انتهينا من خطبتنا اذكركم مستمعينا الكرام أن لصديق واجب وحق علي صديقه فلابد من الوقوف بجوار صديقك في وقت الضيق والحزن والفرح وأن تأخذ بيده إلى النجاح والتقدم في الدراسة والحياة وأيضا تقديم النصح والإرشاد له عندما تجده يقوم بأحد الأمور الخاطئة. 
  • وفي الختام ادعو الله ان يوفقكم جميعا ويجزيكم خيرا وادعوا لكم بالصديق الصالح التقي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اقرأ ايضًا : خطبة محفلية عن النجاح قصيرة

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص خطبة محفلية قصيرة تتكون من مقدمة وعرض وخاتمة ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.