خطبة محفلية عن الطموح قصيرة

  • الاء الشافعي
  • منذ سنتين
  • منوعات

خطبة محفلية عن الطموح قصيرة مكتوبة موثرة من خلال موقع فكرة Fekera.com، ان الطموح هو أساس النجاح والتفوق فبدون الطموح لن نتمكن من تحقيق أي أهداف في حياتنا وستفقد حياتنا معانيها والهدف الذي خلقنا من أجله فالطموح هو من يمكن العالم من الوصول إلى اكتشافاته ويمكن الطالب من النجاح في دراسته ويمكن الموظف من التفوق في عمله والتقدم في وظيفته ولان الطموح عنصر ضروري ومهم سنتناول معا خطبة محفلية عن الطموح. 

خطبة محفلية عن الطموح

أن الطموح هو أساس الإنسان الناجح فالنجاح يمكن الإنسان من تجاوز وتخطي كافة العقبات ولأن الطموح عامل أساسي ومهم في حياة الإنسان فيجب أن نربي أبناء علي الطموح وسنقدم إليكم خطبة قصيرة عن الطموح. 

مقدمة خطبة محفلية عن الطموح

  • بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله على آله و صحبه وسلم. 
  • أما بعد مستمعينا الكرام، سنقدم إليكم اليوم خطبتنا عن الطموح وأهمية كوسيلة هامة لتحقيق النجاح والتفوق في الحياة، وكيف يمكن للأنسان أن يستخدم الطموح من أجل أن يصل إلى أهدافه التي يسعى أليها. 
  • والطموح يا أعزائي يشبه عملية احتراق الوقود حيث يحترق شئ ما بداخل الإنسان يولد به طاقة كبيرة قد تكون طاقة إيجابية فيسعى بها الإنسان وراء أهدافه ويحاول تحقيق النجاح والتفوق ويسعى بكافة الطرق  الوسائل وراء طموحاته وقد تنتج طاقة سلبية تتسبب في جعل الأنسان يحيد عن الطموح وتتولد لديه مشاعر سلبية الانتقام وأخذ حقوق الآخرين وغيرها من الأمور السيئة . 

اقرأ ايضًا : خطبة محفلية قصيرة تتكون من مقدمة وعرض وخاتمة

موضوع خطبة محفلية عن الطموح

ومما ذكرنا فالطموح يا أحبائي من الممكن أن يكون سلاح ذو حدين فمن الممكن أن يكون وسيلة لتحقيق الأهداف والنجاح وعلى العكس تماما قد يكون وسيلة تخرج الإنسان عن مسار النجاح وتدخله في اتجاه آخر كالأعداء وغيرها من الأمور السلبية لذلك يجب علينا أن نربي أبناءنا وننشئ فيهم روح وحب النجاح والطموح ويمكن أن نحقق ذلك من خلال بعض الوسائل السهَلْة وهي كالأتي :

  • علينا أن أعزائي المستمعين أن نبتعد تماما عن النقد لأبنائنا وتبتعد عن استعمال اي كلمات قد تؤدي إلى إحباطهم شعورهم بالفشل، ونقدم اليهم دائما إلى العبارات التحفيزية والتشجيعية وغرز في نفوسهم حب النجاح والعمل والطموح والتفوق . 
  • عليكم أن تبتعدوا تماما عن اهانة أبنائكم وخصوصا أمام زملائه وأخوانه فعليك التحلي بالرقي في اختيار العقاب المناسب والمهذب عندما يقومون بفعل أي عمل خاطئ وذلك لأن الإهانة من شأنها أن تفسد الثقة بالنفس. 
  • على الأباء أن تدرك جيدا أن طريقة وأسلوب تفكيرهم يختلف تماما عن طريقة وأسلوب تفكير أبناءهم لذا على الآباء أن يسعوا دائما أن الوصول إلى ما يفكر به أبناءهم وأن يخصص جزء من وقتهم لمشاركة أبنائهم اهتمامهم وحتي اللعب معهم والتحدث إليهم وتشجيعهم على وضع هدف في حياتهم وعند تحقيقه سيحصلون على مكافأة وهكذا من الأمور التي من شأنها أن تساعد على النجاح. 

اقرأ ايضًا : خطبة محفلية عن العيد قصيرة

خاتمة خطبة محفلية عن الطموح

والي هنا نكون قد وصلنا أعزائي المستمعين إلى نهاية خطبتنا اليوم التي حاولنا فيها أن نعبر لكم فيها عن أهمية الطموح والدور الكبيرة الذي يلعبه في حياة أبناءنا وكيفية خلق جيل واعي ومدرك لأهمية وقيمة الطموح في حياته.

اقرأ ايضًا : خطبة محفلية عن النجاح قصيرة

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص خطبة محفلية عن الطموح ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.