ظهرت لدي حبة تحت الابط سببها وعلاجها ؟

دكتور عمرو زيدان

ظهرت لدي حبة تحت الابط سببها وعلاجها ؟ من خلال موقع فكرة Fekera.com ، منطقة أسفل الابط من اكثر مناطق الجسم حساسية والتي يتوجب علي المريض دائما العناية بها وبنظافتها بشكل جيد حيث انها كثيرة التعرض للإصابة بالالتهابات البكتيرية والفيروسية، حيث انها تصاب بالحبوب بشكل متكرر لذلك فيجب العناية بها وعلاج تلك الحبوب لأنها اذا لم تتم علاجها بشكل جيد وفعال فسوف تتعرض لحدوث بعض الالتهابات الاكثر خطورة .

لذلك وفي هذا المقال من خلال موقع فكرة سوف نتعرف على الاسباب المحتملة التي تؤدي لظهور تلك الحبوب وكيف يمكن التعامل معها وعلاجها ، وكيف يمكن علاجها .

الاسباب المحتملة التي قد تؤدي الى ظهور حبوب تحت الابط

ظهرت لدي حبة تحت الابط سببها وعلاجها؟

  • قد يؤدي استعمال بعض الانواع السيئة من البخاخات المذيلة للعرق والتي قد تؤدي لزيادة حساسية المنطقة الحساسة بطبعها لذلك فيفضل ان يقوم المريض باستخدام النوعيات الجديدة من مزيلات العرق والتي توجد في عبوة دوارة وليست الانواع التي تستخدم عن طريق الرش .
  • الهرش المستمر والحك في تلك المنطقة قد يؤدي لحدوث التهابات تؤدي لظهور تلك الحبوب لذلك يجب نصح المريض بان لا يقوم بذلك واذا اضطر للهرش ان يقوم بالهرش في تلك المنطقة ان يكون ذلك بلطف ولين .
  • استعمال علاج غير فعال لعلاج التهابات الجلدية قد يؤدي الى ظهور تلك الحبوب تحت الابط ذلك فيجب دائما استشارة الطبيب لوصف العلاج الفعال و المناسب للحالة .

اقرأ ايضًا : شروط وجوب الزكاة في الحبوب والثمار

كيف يمكن علاج الحبوب التي تظهر في المنطقة تحت الابط؟

  • استعمال بعض المضادات الحيوية : يقوم بعض الاطباء بوصف انواع من المضادات الحيوية لعلاج تلك الحالة بشكل سريع وفعال بدلا من استخدام بعض الكريمات التي لا تجدي في العلاج .

 

  • استخدام زيت الزيتون بعد ازالة الشعر : يمكن استخدام زيت الزيتون جنيهان على ازالة الشعر لتقليل فرص نمو تجمع الميكروبات الناتجة عن العرق في تلك المنطقة لذلك فهو مفيد جدا للوقاية من ظهور تلك الحبوب .

 

  •  استخدام بودرة الاطفال : قد يؤدي الاحتكاك في منطقة اسفل الابط الى ظهور تلك الحبوب لذلك فيمكن استخدام بودرة الاطفال للتقليل من حدوث الاحتكاك والذي يقلل من فرصه لظهور تلك الحبوب .
  • عجينة الثوم : من المعروف ان الثوم من المنتجات الطبيعية الفعالة المضادة للالتهابات و البكتيريا لذلك يمكن استخدامه في تلك الحالة عن طريق عمل عجينة من الثوم ووضعها على المنطقة التي تحتوي على الحبوب ثم تبقى لمدة خمس الى عشر دقائق ثم يتم غسلها جيدا بعد ذلك بالماء و يمكن استخدام تلك الوصفة مرة اسبوعيا .

 

  • استخدام زيت جوز الهند الدافئ : ان زيت جوز الهند من الزيوت المنشطة للدورة الدموية لذلك فيمكن استخدامه في هذه الحالة وذلك عن طريق تدفئته اولا ثم يتم دهان المنطقة التي تحتوي على الحبوب و يتم تركه لمدة خمس الى 10 دقائق حتى يقوم بتنشيط الدورة الدموية في تلك المنطقة ثم يتم غسله بالماء جيدا و يمكن استخدام تلك الوصفة ثلاث مرات اسبوعيا .

اقرأ ايضًا : بشرتي جافة ويطلع فيها حبوب

  • موقع فكرة غير مسؤول عن تناول أي دواء بدون استشارة الطبيب او الصيدلي المختص والمعلومات الواردة عن الدواء هي من رشته الدواء.
  • في حالة وجود استفسار أو السؤال عن الأدوية نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع فكرة Fekera.com.