خطبة محفلية عن تكريم الطلاب المتفوقين

  • الاء الشافعي
  • منذ سنتين
  • منوعات

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال خطبة محفلية   عن تكريم الطلاب المتفوقين من خلال موقع فكرة Fekera.com، ان التفوق واحد من السمات الرائعة التي تكسب الإنسان الطموح والسعي وبذل الجهد لتحقيق مزيدا من التفوق فلا يوجد أجمل من شعور أن تذاكر وتكد وتجتهد طوال العالم لتحصل إلى اللحظة الحاسمة التي تحقق فيها أعلي الدرجات وتكون من الطلاب المتفوقين الذين يحبهم الله ويكونوا فخر لذويهم ومعلميهم ومجتمعهم ولان التفوق واحد من الأمور الهامة التي علينا التحلي بها سنقوم اليوم بذكر خطبة محفلية عن تكريم الطلاب المتفوقين. 

خطبة محفلية عن تكريم الطلاب المتفوقين

حث الله سبحانه وتعالى على التعلم والعلم والتفوق فيه فالله يجب المجتهدين الذين يبدلون جهودهم ليحققوا العلم واعلى الدرجات لان التفوق والنجاح سمك أساسية تناولها معا اليوم في خطبة محفلية عن التفوق، وتتكون الخطبة المحفلية من مقدمة نتحدث فيها بإيجاز عن الموضوع وأسلوب مشوق  وعرض للموضوع وما جاء فيه من أفكار وخاتمة نختم بها بعبارات تشير إلى نهاية الخطبة وهذا ما سنبين لكم في الفقرات القادمة. 

قد يهمك ايضًا : افضل 30 مقدمة خطبة محفلية

مقدمة خطبة محفلية عن تكريم الطلاب المتفوقين

  • بسم الله الرحمن الرحيم والحمد والحمد لله رب العالمين الذي خلق الإنسان وقدرته وفضله عن سائر المخلوقات، واللهم صلى وسلم على نبينا محمد المعلم الكريم وعلى آله وعلى آله وصحبه وسلم. 
  • أما بعد، أيها الحفل الكريم، أيها الأباء الأعزاء، أيها المعلمون الفضلاء نلتقي اليوم معا في هذا اليوم لنشاهد معا حصاد لمجهود وتعب وسهر لأيام طول نشاهد تكريم الطلاب الذين تمكنا من تحقيق التفوق والنجاح وتمكنوا من تذليل كافة العقبات المتواجدة في طريقهم ليكتبوا أسمائهم بحروف من ذهب في هذا الحفل الكريم. 

قد يهمك ايضًا : خطوات كتابة الخطب المحفلية

عرض خطبة محفلية عن تكريم الطلاب المتفوقين

  • وقبل أن نعرض لحضراتكم أسماء الطلاب المتفوقين وقبل أن نبدأ حلفلنا بتعليق الأوسمة أود أن أحدث تلاميذي المتفوقين كونوا كما أردتم لأنفسكم أولا، ابذلوا كل طاقتكم للحصول الي احلامك وامانيك فالنبات الصغير اذا قمت برعايتها والاهتمام بها فأنك ستحصل في النهاية على حصاد ثمرة ناضجة ورائعة ولكنك إذا أهملتها فانك لن تتمكن من حصاد شئ وكذلك العلم أعزائي الطلاب اذا حاولتم الاهتمام به والمذاكرة باجتهاد تتمكنوا من التفوق أكثر والنجاح والعمل بشكل أكبر فإنك بالنهاية ستصل بكل تأكيد الي أعلى درجات التفوق في العلم، فالعلم يا أبنائى كالنبتة الصغيرة الذي يحتاج إلى من يرعاها ويقدم بعض التعب والاهتمام بها لتتمكن في النهاية من حصاد ثمرة تعبك ومجهودك. 
  • ولا ننسى أبنائى الطلاب أن هذا اليوم ليس تكريم لكم فقط على تفوقكم فهو تكريم أيضا لأولياء الأمور الذين بذلوا معكم المجهود الكبير لتتمكنوا من الوصول إلى ما تتطمحون به، فنوجه اليوم لهم رسالة شكر وتقدير الأباء والأمهات الكرام على تربية هذا النشء على العلم والتفوق والطموح.

قد يهمك ايضًا : خطبة محفلية عن العيد قصيرة

خاتمة خطبة محفلية عن تكريم الطلاب المتفوقين

وفقكم الله يا أحبائي وابنائي الأعزاء ودام عليكم نعمة التفوق والنجاح وجعلكم ممن قال عنهم النبي صلى الله عليه وسلم (خير الناس أنفعهم للناس) لتكونوا جميعا غدا مستقبل أفضل لوطنهم وأمتهم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص خطبة محفلية عن تكريم الطلاب المتفوقين ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.