خطبة محفلية عن الصبر قصيرة

  • الاء الشافعي
  • منذ سنتين
  • منوعات

خطبة محفلية عن الصبر قصيرة موثرة من خلال موقع فكرة Fekera.com، الخطبة المحفلية هو واحدة من. أنواع الخطب التي تنتشر بكثرة في المناسبات الدينية والاجتماعية والاحتفالات وغيرها من المناسبات التي تحتاج إلى خطبة يتم فيها إيصال المعاني والأفكار التي يرغب الخطيب في إيصالها المستمعين من خلال كلمات قصيرة معبرة عن الموضوع الذي يتحدث به لذا سنتحدث اليوم عن خطبة محفلية عن الصبر. 

خطبة محفلية عن الصبر

أن الصبر صفة جميلة يجب التحلي بها فهي من الصفات الأنسانية التي تجعل الأنسان أكثر تسامحنا مع نفسه ومع الخير، ف الصبر هو من سيمكنك بالفوز بالدنيا والأخرة ولان الصفة صفة لابد أن يتحلى بها كل إنسان مؤمن بالله سنقدم إليكم أجزاء خطبة محفلية عن الصبر. 

اقرأ ايضًا :  كيف تكتب خطبة محفلية

مقدمة خطبة محفلية عن الصبر

  • بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير اللهم صلى وسلم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين إلى يوم الدين. 
  • أما بعد أعزائي المستمعين الكرام أن موضوعنا خطبتنا اليوم عن واحدة من السمات والصفات التي يجب أن يتحلى بها كل مسلم مؤمن فهو خلق عظيم على الإنسان التمسك به فوراء كل اختبار صعب تمر به حكمة وموعظة ودرس يريد الله أن يعلمك إياه لذا عليك دائما الصبر في جميع المواقف والظروف التي تمر بها فالصبر كما يقال هو مفتاح للفرح فالبصر على قضاء الله وبلائه بالتأكيد سينتهي بنهاية وجزاء عظيم سواء كان في الدنيا أو الأخرة. 

اقرأ ايضًا : خطبة محفلية قصيرة عن الجار

عرض خطبة محفلية عن الصبر

  • أيها المسلمون أن الصبر ليس فقط في البلاء والابتلاء بينما الصبر على طاعة الله سبحانه وتعالى وعدم الملل أو الكسل من أداء العبادات و الصبر والتغلب علي شهوات النفس وعدم الخضوع لها فهو أيضا نوعا من أنواع الصبر. 
  • فالصبر يا أخواني هو نوع من أنواع جهاد النفس فهي معركة يحارب فيها الأنسان ضد نفسه وشهوته وشيطانه الذي قد يوسوس له بالانحراف عن طاعة الله فالصبر هو من يجعلك تترك من تحبه من أجل ابتغاء رضا الرحمن سبحانه وتعالى. 
  • فالصبر هو من يعلم المسلم الأقبال علي الطاعة والدعوة أليها بالحكمة والموعظة الحسنة والصبر علي إيذاء الأخرين فكم من مواقف مر بها نبينا الحبيب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وغيره من الأنبياء علي إيذاء الكافرين لهم ولمن حولهم فراينا النبي كيف صبر على قومه حتى تمكن من أيصال رسالة الله عز وجل فالصابرين لهم منزلة عظيمة كما في قوله تعالى “فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُولُو الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ” . 
  • فالصبر هو أحد مفاتيح باب الجنة وهو نصف الأيمان فهو النهاية السعيدة لرحلة الشقاء والتعب في الدنيا فيبشر الله الصابرين بأنه اعد لهم الجزاء الحسن نتيجة لصبرهم وتحملهم حيث يقول الله تعالى “وَلَنَبْلُوَنَّكُم بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ ۗ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ” .

اقرأ ايضًا : خطبة محفلية عن تكريم الطلاب المتفوقين

خاتمة خطبة محفلية عن الصبر

يا عباد المسلمين عليكم أن تتحلوا بالصبر والأيمان فما ابتلى الله أحد منكم إلا وأراد أن يكفر عنه ذنوبه وذلك ليفوز بالجائزة الكبرى وهي الجنة ونعيمها فالدنيا زائلة فما فيها من صعاب وتحديات والألم لذا عليكم أن تتحلوا بالصبر اخواني واخواتي ادعوا الله لكم بصلاح الحال وأستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه.

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص خطبة محفلية عن الصبر ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.