سميت جبال الحجاز بهذا الاسم لأنها تحجز بين هضبة نجد وسهول تهامة

الاء الشافعي

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال سميت جبال الحجاز بهذا الاسم لأنها تحجز بين هضبة نجد وسهول تهامة

 من خلال موقع فكرة Fekera.com، تتميز المملكة العربية السعودية بأن مساحتها كبيرة جدا فقدت قربت مساحتها الى مساحة قارة كاملة حيث تبلغ مساحتها 2.250.000 كم² لذا تشتهر المملكة  بأنها تضم مجموعة كبيرة من التضاريس المتنوعة والمختلفة ومن أهم تلك التضاريس هي الجبال حيث تضم المملكة سلاسل جبلية متعددة من بينها سلاسل جبال الحجاز، ومن الأسئلة المنتشرة بكثرة هو أن جبال الحجاز سميت بهذا الاسم لأنها تحجز بين هضبة نجد وسهول تهامة فهَلْ الأجابة صحيحة هذا ما سنجيب عليه معا. 

سميت جبال الحجاز بهذا الاسم لأنها تحجز بين هضبة نجد وسهول تهامة

  • واحد من الأسئلة التي يتداولها طلاب المملكة العربية السعودية إذا كانت  جبال الحجاز سميت بهذا الاسم لأنها تحجز بين هضبة نجد وسهول تهامة وبالفعل العبارة صحيحة فقد أطلق على جبال الحجاز هذا الأسم كونها تفصل بين جبال تهامة الساحلية وبين هضبة نجد. 
  • وجبال الحجاز هي أحدي التضاريس الموجودة بالمملكة العربية السعودية والتي تمتد من أقصى حدود المملكة الجنوبية التي تفصل بينها وبين اليمن إلى أقصى حدود المملكة الشمالية في الحدود الفاصلة بينها وبين الشام. 
  • وجبال الحجاز تعد من أهم تضاريس المملكة التي تعمل على حماية أراضي المملكة من المؤثرات البحرية الموجودة في البحر الأحمر.