ما العملية التي تتم في جسم الحيوان لإطلاق الطاقة المختزنة في جزيئات الجلوكوز

الاء الشافعي

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال العملية التي تتم في جسم الحيوان لإطلاق الطاقة المختزنة في جزيئات الجلوكوز من خلال موقع فكرة Fekera.com، لكي يعيش الحيوان والانسان لابد ان يقوم جسمه بالعديد من العمليات الحيوية التي يتم من خلالها توفير الطاقة والاكسجين وكافة الأمور الأخرى التي تساعد على الحياة، فما هي العملية التي تتم في جسم الحيوان ويتم من خلالها إطلاق الطاقة المختزنة في صورة جزيئات الجلوكوز هذا ما سنجيب عليه معا في السطور القادمة. 

ما العملية التي تتم في جسم الحيوان لإطلاق الطاقة المختزنة في جزيئات الجلوكوز 

  • في أحد الأسئلة التي يتداولها طلاب الصف السادس في المملكة العربية السعودية هو سؤال ما العملية التي تتم في جسم الحيوان لإطلاق الطاقة المختزنة في جزيئات الجلوكوز؟ 
  • والإجابة : هي عملية التنفس. 
  • وعملية التنفس هي عبارة عن عملية حيوية تتم من خلال تفاعلات كيميائية وفيزيائية وتحدث في  أجسام جميع الكائنات الحية ويتم من خلالها تحرير الطاقة الكيميائية الموجودة في المادة الغذائية بأكسدة جزيئاتها العضوية.
  • وفي عملية التنفس يأخذ الكائن الحي الأكسجين ويخرج ثاني أكسيد الكربون وفي الحيوانات هناك طريقتين يتم من خلالها الحصول على الأكسجين إما عن طريق التنفس من الهواء للحيوانات البرية أو التنفس من الماء وهذا يحدث في الحيوانات المائية.