خطبة محفلية عن الموهوبين

  • الاء الشافعي
  • منذ سنتين
  • التعليم

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال خطبة محفلية عن الموهوبين من خلال موقع فكرة Fekera.com، الموهبة هي واحدة من العطايا التي قد ينعم الله بها على عباده فهي من تجعل الأنسان منفردا ومختلفا عن غيره وتجعله فردا نافعا لأهَلْه والمجتمع من حوله ولان الموهبة هي نعمة عظيمة سيكون علينا الاعتناء والاهتمام بها ولابد أن نهتم بالموهوبين ونوفر لهم الدعم الذي يضمن لهم تنمية هذه الموهبة مما سيعود بالإيجاب علينا أفراد المجتمع جميعا ولان الموهوبين من الأمور الهامة في المجتمع سيكون حديثنا اليوم عن الموهوبين وتقديم كافة أشكال الدعم إليهم في خطبة محفلية عن الموهوبين. 

خطبة محفلية عن الموهوبين

الموهوبين عنصر هام في المجتمع فلولهم ما تقدم المجتمع لانه هما الذين يمتلكون قدرة كبيرة على تغيير مجريات وأحداث الأمور وتقدم المجتمع والخطبة المحفلية عن الموهوبين لابد أن تتضمن بعض العناصر الهامة وهي المقدمة وموضوع الخطبة الذي نحاول أن نعرض فيه الموضوع وكذلك الخاتمة التي ننهي بها الموضوع وسنقدم إليكم خاتمة محفلية عن الموهوبين تحتوي على كافة عناصر الخطبة كالأتي :

قد يهمك ايضًا :  خطبة محفلية عن تكريم الطلاب المتفوقين

مقدمة خطبة محفلية عن الموهوبين

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير فقد علم الأنسان ما لم يعلم ووهبة من العلم والمعرفة الكثير واللهم صلى وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين أما بعد. 

أن الموهبة هي نعمة خصصها الله لفئة محدودة من عبادة أطلق عليهم الموهوبين وهذه الفئة تمتلك من القدرات والإمكانيات على فعل أمور يعجزغيرهم عن القيام بها فلم هو بين نعمة كبيرة من الله منها الله لبعض عباده ليساهم ا في تقدم المجتمع واكتشاف الأمور من حولهم. 

 

قد يهمك ايضًا :  افضل 30 مقدمة خطبة محفلية

موضوع خطبة محفلية عن الموهوبين

مستمعينا الكرام أن الموهوبين هم الأشخاص الذين وهبهم الله نعمة تجعلهم مختلفين عن غيرهم من البشر فهما يستطيعوا القيام بالكثير من الأعمال والأفعال التي يعجز معظم البشر عن القيام بها فالعلماء الذين يكتشفون الأختراعات العلمية ليسوا كسائر البشر والفنان الموهوب الذين يمتلك قدرة على إخراجه موهبته في أوراق ليرسم أجمل اللوحات ليس كسائر البشر وهكذا الموهوبين. 

و الموهبة يا أخواني تحتاج الي من يكشفها وينميها من من شخص أمتلك موهبة ولكنها دفنت مع الإهمال وعدم الاهتمام لذا هنا يقع عاتق اكتشاف الموهبة على الآباء والأمهات والمسؤولين في المدارس أن يراقبوا جيدا تصرفات الأطفال ويحفظون لو انهم يميلون إلى فعل أشياء محددة ويحاولون أن ينموا تلك المهارة في الطالب الذي يميل إلى الشعر والروايات علينا أن ننمي موهبة بإحضار الروايات والقصائد الشعرية وتوفير وسيلة تجعله يتعلم أكثر في هذا المجال، والطالب الذي يميل إلى البَحث في العلوم ومحاولة إجراء تجارب والوصول إلى حقائق الأشياء علينا أن نساعده على ذلك ونقدم له يد العون لينمي موهبته ويطورها ليتمكن بعد ذلك من أفادت البشرية. 

علينا أن نعلم أعزائي الكرام أن الموهوبين يمكن التعرف عليهم بسهولة بهم يمتلكون من الخصائص الذين تجعلهم مميزين ومختلفين عن غيرهم ومن هذه الخصائص ما يلي :

  • هو شخص يمتلك صحة جسدية فهو يحصل على المواد الغذائية الصحية التي تساعده على التفكير بشكل أفضل
  • وهبه الله ونمو عقلي عن غيره من الأشخاص في نفس سنه فتراهم متفوق على أقرانه درجتين أو أكثر من النمو العقلي. 
  • يمتلك قدرة كبير على التفكير بموضوعية يتمكن من تحليل الأمور بطريقة سليمة تمكنه من الوصول إلى الاستنتاجات وتحليلها بشكل أسرع وأفضل من غيره. 
  • يتميز الشخص الموهوب بسرعة استجابة وسرعة بديهية على الرغم من أنه قد يكون صاحب سن صغير. 
  • يميل إلى ألعاب الألغاز والألعاب التي تتطلب تفكير وسرعة بديهية. 
  • يكون الموهوب من صغره يتمتع بحب الاطلاع والقراءة وحبه لتحصيل أكبر قدر من المعلومات اللغوية. 
  • وعلى الرغم من سنه الصغير تراه يتمتع بالفصاحة واللباقة في الكلام وهذا يمكنه من الحديث والتعريف عن نفسه بسهولة وعند الحديث في موضوع تراه يتمتع بقدر كبير من المنطقية والموهبة. 

قد يهمك ايضًا :  خطبة محفلية عن الطموح قصيرة

خاتمة خطبة محفلية عن الموهوبين

وفي الختام أدعوكم مستمعينا الأعزاء أن تحولوا بقدر الأماكن التقرب من أبناءك واكتشاف مواهبهم وتنميتها لان اهمالها سوف يؤدي إلى دفن هذه الموهبة. 

قد يهمك ايضًا :  خطبة محفلية عن المحبة قصيرة

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص خطبة محفلية عن الموهوبين ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.