عندي حبوب بالقضيب ، ما علاجه ا؟

  • دكتور عمرو زيدان
  • منذ سنتين
  • الصِحَّة والطب

عندي حبوب بالقضيب ، ما علاجه ا؟ يعاني بعض المرضى من مشكلة ظهور بعض الحبوب والبثور على القضيب ولا يعرفون سبب ظهور تلك الحبوب هَلْ هي من الممارسات الجنسية ام هي عدوى فطرية، وهناك العديد من التشابهات بين تلك الحبوب وامراض اخرى قد تصيب القضيب ومنها الثاليل التناسلية وسوف نتعرف علي الفرق بينهما .

فعندما تكون تلك الحبوب محصورة علي منطقة مقدمة القضيب او حشفة القضيب وتكون بيضاء اللون او وردية فهي تكون في الغالب حطاطات القضيب اللؤلؤية او ما يعرف علميا بالأورام الحليمية وفي هذا المقال من خلال موقع فكرة سوف نتعرف على الاسباب التي تؤدي لظهور تلك الحبوب والاعراض التي تظهر على المريض وكيف يمكن علاجها .

 

ماهي حطاطات القضيب اللؤلؤية ؟

عندي حبوب بالقضيب، ما علاجها؟

تظهر تلك الحبوب في منطقة مقدمة راس القضيب وتكون صغيرة الحجم حيث يبلغ قطرها في الغالب لا يتعدى 4 ملليمتر وتكون في الغالب علي شكل تجمعات من تلك الحبوب في مقدمة القضيب وتتشابه مع البثور التي تصيب الوجه .

 

ماهي اعراض الإصابة بحطاطات القضيب اللؤلؤية ؟

تتركز الاعراض فقط على الإصابة بالحبوب ولا يرافقها اي اعراض اخري فإذا ذكر المريض اي اعراض اخري مثل الرغبة الشديدة بحك تلك المنطقة فتلك الأعراض لا تمثل حطاطات القضيب اللؤلؤية ، وتتشابه تلك الأعراض مع بعض الحالات الأخرى مثل الثاليل التناسلية التي تختلف عن الحطاطات اللؤلؤية في انها تظهر علي القضيب بالكامل وتمتد لكيس الصفن كما ان الحبوب تظهر بشكل مختلف وتكون اكبر في الحجم .

ويجب الذكر ان تلك الحالة قد تلازم الرجل المصاب بها طوال حياته ففي بداية الإصابة تتغير المنطقة المصابة وشكلها ثم بعد ذلك يثبت حجم وشكل الحبوب .

وهناك حالات اخري قد تشبه اعراضها الحطاطات اللؤلؤية ومنها المليساء المعدية وغدة فورديس .

 

الاسباب التي تؤدي لظهور حطاطات القضيب اللؤلؤية

ما زالت الاسباب وراء ظهور حطاطات القضيب اللؤلؤية غير معلومة الي الآن ولكن الاطباء يعتبرون ظهور حطاطات القضيب اللؤلؤية امرا طبيعيا، وما نعرفه عن حطاطات القضيب اللؤلؤية انها :

  • لا يرتبط ظهورها بمرض معين .
  • ان تلك الحبوب ليست معدية و ليست خطيرة على صحة المريض .
  • لا تنتج عن الإصابة بعدوي بكتيرية او فيروسية مثل بعض الامراض الجنسية الاخرى .
  • الذكور الذين لم يقوموا بإجراء عملية الختان يكونون اكثر عرضه للإصابة ب حطاطات القضيب اللؤلؤية .

 

كيف يمكن علاج حطاطات القضيب اللؤلؤية ؟

في الحالات الطبيعية لا يتخذ الطبيب اجراءات علاجية للتخلص من حطاطات القضيب اللؤلؤية الا ان احساس المريض بالانزعاج من وجود تلك الحبوب قد يجعل للطبيب يفكر في اخذ بعض الاجراءات العلاجية للتخلص من تلك الحبوب.، ومن تلك الاجراءات والطرق :

  •  اجراء جراحه الليزر : حيث يتم تعريض المنطقة المصابة لأشعة ليزر ذات طاقه عالية تقوم بقتل خلايا الجلد المصابة في تلك المنطقة وتساعد في التخلص من الحبوب .
  • اجراء جراحة البردية :وهذه تعتبر عكس جراحة الليزر حيث يتم تعريض المنطقة المصابة لدرجه حرارة منخفضة جدا تقوم بتجميد تلك الحبوب تساعد على التخلص منها .

 

 

موقع فكرة غير مسؤول عن تناول أي دواء بدون استشارة الطبيب او الصيدلي المختص والمعلومات الواردة عن الدواء هي من رشته الدواء. في حالة وجود استفسار أو السؤال عن الأدوية نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع فكرة Fekera.com.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.