أستخدام المخلوقات الحية مثل الفطريات لإزالة المواد السامة من منطقة ملوثة

الاء الشافعي

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال أستخدام المخلوقات الحية مثل الفطريات لإزالة المواد السامة من منطقة ملوثة من خلال موقع فكرة Fekera.com، المواد العلمية وخاصة مادة الأحياء والتي تعد من أهم المواد على الإطلاق والتي تتناول دراسة الكائنات الحية والماء والهواء والتربة وغيرها من الأمور التي تخص علم الأحياء، وهناك الكثير من الأسئلة التي تخص مادة الأحياء وتداولها الطلاب الراغبين في الوصول إلى حل لها ومن بين تلك الأسئلة سؤال عن المصطلح الذي يتم تعريفه على أنه استخدام المخلوقات الحية مثل الفطريات لإزالة المواد السامة من منطقة ملوثة وهذا ما سنجيب عليه معا في السطور القادمة. 

أستخدام المخلوقات الحية مثل الفطريات لإزالة المواد السامة من منطقة ملوثة

  • من بين الأسئلة التي حيرت أجابتها معظم طلاب في المملكة هو أستخدام المخلوقات الحية مثل الفطريات لإزالة المواد السامة من منطقة ملوثة والإجابة الصحيحة لهذا السؤال هو المعالجة الحيوية. 
  • والمعالجة الحيوية هي عملية يتم فيها الاستفادة من عملية التمثيل الأيضي في التخلص من المواد السامة بطريقة صحيحة وغير مكلفة حيث عندما كانوا يرغبون في ازالة المواد السامة من منطقة ملوثة كان يقومون بنقل التربة ولكن هذا الأمر كان مكلف للغاية بالإضافة إلى أنه غير مصرح به لذلك تم الاتجاه الى المعالجة الحيوية. 
  • والمعالجة الحيوية إما أن تتم بشكل طبيعي من خلال الهزال الطبيعي، أو المعالجة الحيوية أو من خلال وضع المخصبات التي تزيد التحفيز الحيوي.