مقدمة وخاتمة إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

الاء الشافعي

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال خاتمة إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني وأمثلة ونماذج لها من خلال موقع فكرة Fekera.com، اليوم الوطني هو أحد أهم الأيام في المملكة العربية السعودية كونه يحمل في طياته ذكرى توحيد المملكة على يد مؤسسها الملك عبدالعزيز آل سعود، لأن الوطن هو اعز ما يملك الإنسان ففيه القوة والأمان والسلام والانتماء للوطن ليس مجرد كلمة تقال ونتغنى بها فالوطن شعور واحساس وانتماء لذلك فإن الحفاظ على أمنه وسلامة واستقرار ونظافته  مهمة تقع على عاتقنا جميع نحن أبناء الوطن لذا سيكون حديثنا اليوم عن خاتمة إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني. 

خاتمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني 

مقدمة وخاتمة إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

  • الوطن هو المكان الذي تربينا على أرضه ونشأنا تحت سمائه وتنفسنا من هوائه وتعلمنا في مدرسة هو المكان الذي مهما ذهبنا الي أجمل البلاد كلما اشتقنا أكثر الي وطننا الذي علي أرضه عشنا وبه ذكريات طفولتنا وشبابنا واجمل ايام حياتنا واليوم الوطني هو أحد الأيام الهامة في تاريخ الوطن فهو اليوم الذي توحدت فيه نجد والحجاز لتولد لنا دولتنا المملكة العربية السعودية. 
  • ومنذ ذلك الوقت والمملكة تحتفل بالعيد الوطني يوم 23 سبتمبر من كل عام وفيه يتم ايحاء مشاعر وحب الوطن ويحتفل فيه السعوديين بحبهم لوطنهم. 
  • لذا فأن الأذاعة المدرسية عن اليوم الوطني مهمة لطلاب كونه المنظومة التعليمية من أهم المنظمات التي تهتم بالاحتفال باليوم الوطني وتعتبر خاتمة للاذاعة المدرسية من أهم الأجزاء الإذاعة المدرسية وهي تشمل الجزء الأخير من الأذاعة المدرسية وهذ الجزء لابد أن يضم ملخص عن مضمون موضوع الأذاعة المدرسية مع توجيه الشكر لكل من المدير والمعلمين والزملاء على استماعهم. 

اقرأ ايضًا : خطبة محفلية عن اليوم الوطني الـ90 السعودي قصيرة

نماذج خاتمة إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

مقدمة وخاتمة إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

بعد أن تعرفنا على اليوم الوطني وعلى خاتمة اليوم الوطني سنتعرف معا اليوم عن نموذج إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني وهي كالأتي :

النموذج الأول 

وفي الختام وقد أوضحنا لكم نموذج مبسط من حب الوطن واحترامه والولاء والإخلاص إليه في مثل هذه المناسبة الهامة من احتفالاتنا بالعيد الوطني فداك عزك يا وطني ونتمنى أن تكون فقرات إذاعتنا قد نالت رضاكم بعد الله عز وجل فقد حاولنا أن نجمع أفضل وأهم الفقرات الأذاعية فأن نالت رضاكم فدعوة بظهر الغيب وإن لم تكن فشأن الكرام ستر العيب فنحن بشر نصيب ونخطئ ولا ندعي الكمال، ولا نقول وداعا ولكن نقول إلى اللقاء في لقاء متجدد وسلاما عطرا عليكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 

 

اقرأ ايضًا : موعد اجازة اليوم الوطني السعودي

النموذج الثاني 

إلى هنا أعزائي المستمعين من المعلمين الكرام والزملاء الأعزاء نكون قد وصلنا إلى نهاية إذاعتنا المدرسية اليوم راجين من الله ان يحفظ بلادنا الطاهرة والمباركة التي كرمها الله على سائر البلاد فهي البقعة المباركة التي بها البيت الحرام والتي ولد بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم وعاش بها، وادعوا الله ان يحفظها ويحميها من كل من يكيد لها ويتربص بها شرا وادعوا لكم بصلاح الحال والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 

اقرأ ايضًا : اذاعة مدرسية عن هشاشة العظام

النموذج الثالث 

مقدمة وخاتمة إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

وطني إليك هديتي

في عيد مولدك الجميل

روحي دليل محبتي

تفديك يا أسمى خليل

ولهذه الكلمات العطرة في حب الوطن وفي الاحتفال بيوم توحيد وتجميع أراضي المملكة تحت لواء وشعار واحد نختم إذاعتنا المدرسية اليوم لهذا اليوم المشرق وخاتما لا أملك سوى أن أرفع أكف أضرع للمولى عز وجل داعيا أن يحفظ الله أراضي وسلامة الوطن وأن يحفظ لنا أدارة الحكومية برعاية خادم الحرمين الشريفين وولي عهده والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 

النموذج الرابع 

وها نحن نأتي وإياكم إلى ختام جولتنا المباركة، وانه ليعز علينا فراقكم ولا نملك الا أن ندعو الله ان يحفظ وطننا الغالي في عيد مولده الجميل ويحفظ لنا خادم الحرمين الشريفين وولي عهده ونشكركم على حسن استماعكم لنا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته والي اللقاء في يوم متجدد. 

اقرأ ايضًا : اذاعة مدرسية رائعة

النموذج الخامس 

سنرحل وترحلون وتفيض بالدمع العيون، وسنظل نذكركم فهَلْ تراكم تذكرون ؟ وفي الختام نتمنى أن نكون قد وفقنا في عرض فقرات مع أطيب الأمنيات بقضاء يوم دراسي رائع، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص خاتمة إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني وأمثلة ونماذج لها  ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.