دعاء نهاية العام ودخول عام جديد

  • محمد مزيد
  • منذ سنتين
  • منوعات

دعاء نهاية العام ودخول عام جديد عبر موقع فكرة موضوع عن “دعاء نهاية العام ودخول عام جديد” ، ينتهى عام ونستقبل عام جديد، وهكذا الدنيا تسير عبر الزمن، عام مليء بالأحداث ينتهى ونستقبل عام جديد يمتلئ بالعديد من الأحداث.

دعاء نهاية العام

في تلك الفترات تشهد حياتنا في الدنيا نهاية عام 2021، ولا شك أن نهاية هذا العام بالنسبة لنا مختلف عن نهاية أي عام آخر، رغم تقارب المواقف الا أن الأحداث كانت مشتعلة في هذا العام.

مَعَ قُرْبِ نِهَايَةِ السَّنَةِ اللَّهُمَّ الْخَيْرِ الَّذِي يُعَانِقُ حَيَاتُنَا دَائِمًا وَأَبَدًا اللَّهُمِّ الْفَرَحِ الَّذِي لَا نِهَايَةٌ لَهُ اللَّهُمُّ قُرْبِكَ وَحُبَكٍ وَرِضَاِكَ وَالْجَنَّةِ يَا رَبِّ.

ادعية العام الجديد

ويكفي جائحة انتشار فيروس كورونا التي هددت ولا تزال تهدد العالم والتي انتشر مع بداية عام 2021، ليكون هذا العام واحد من أسوأ الأعوام في الزمن الحديث.

اللَّهُمُّ اِجْعَلْ هَذِهِ السَّنَةِ كَغَيْمَةِ سَرِيعَةِ هَاطِلَةِ مِبْشَرَةٍ لَا مُهْلِكَةُ سِهْلَةٍ لَا عُسْرَةُ يا كريم وَفَّقَنَا وَبِشَرِّنَا وَاِجْعَلْ نِهَايَةَ جَهْدِنَا فَرَحًا.

دعاء نهاية السنة الميلادية

فضلا عن العديد من الأحداث الساخنة والمتسارعة في هذا العام سواء على المستوى العالمى أو مستوى الدول داخليا أو مستوى الأفراد أنفسهم بشكل شخصى.

  • دعاء نهاية العام 2021.. اللَّهُمُّ اجعلها نِهَايَةً كُلَّ أَلَمْ وَحُزْنٌ وَهُمْ وَضَيِّقَ اللَّهُمِّ اِجْعَلِ السَّنَةَ الْمُقْبِلَةَ سِنَّةَ عِزَّةٍ وَفَرَحٍ وَسَعَادَةٍ وَتَحْقِيقٍ كُلَّ الْأُمْنِيَّاتِ اللَّهُمَّ أَرِحْ كُلَّ قَلْبٍ لَا يَعْلَمُ بِحَالِهِ إِلَّا اُنْتُ وَأَبْعَدَ عَنَا جَمِيعَا الْهَمِّ وَالضَّيِّقِ وَالشَّقَاءِ.
  • دعاء نهاية العام 2021.. فِي نِهَايَةِ اُلْسُنْهُ اللَّهُمَّ اجعله بِدَايَةَ فَرَحٍ وَ نِهَايَةٌ كُلَّ هُمْ يَا رَبِّ أَسَتُودِعُكَ امي وابي وَكُلَّ احبابي وَأيَّامِيَّ القادمة فأجعلها حَامِلَهُ الْخَيِّرَ وَ الْفَرَحُ وَ التَّوْفِيقُ يَا رَبِّ.
  • مَعَ نِهَايَةِ السَّنَةِ اللَّهُمَّ سِنَّةِ جَديدَةٍ بِلَا أَوْجَاعٍ، بِلَا فَقَدْ، بِلَا هموم، سِنَّةً تَتَغَيَّرُ فِيهَا أَقُدَّارَنَا إِلَى مَا نَتَمَنَّى.

دعاء نهاية العام وبدايته

حيث شهد أحداث اقتصادية ومناخية أيضا هاجمت العالم بشكل كبير وجعلت الكثير يبذل جهود كبيرة لمكافحتها.

دعاء نهاية العام 2021.. فِي نِهَايَةِ اُلْسُنْهُ اللَّهُمَّ أَعِنَّيْ وَ أَجُعَلَهَا نِهَايَةَ جَهْدِيَّ فَرَحِ اللَّهُمِّ وَفَّقَنِي وَ يُسْرُ أَمْرِي وَ بَشَّرَنِي بِمَا أَنْتَظِرُهُ.

دعاء نهاية العام وبداية عام جديد

لا شك أنه بالرغم من كل الأحداث التي حدثت في عام 2021، إلا أنه يجب النظر للأمام ورؤية ان العام ينتهى وندخل على عام جديد وهو 2021، وبالتالى يجب أن تكون النظرة مختلفة والتفكير مميز للمستقبل.

  • مع قرب نهاية العام اللهم الخير الذي يُعانق حياتنا دائماً وأبداً اللهم الفرح الذي لا نهاية له اللهم قربك وحبك ورضاك والجنّة يارب.

  • اللهم مع اقتراب بداية السنة الجديدة أكفنا شر كل شر وأسعدنا سعادة لا نهاية لها اللهم اني أستودعتك نورها وبركتها وأعوذ بك من شر ما فيها وشر ما بعدها.

  • اللهم اجعل هذه السنة سهَلْة لا عسرة ياكريم وفقنا وبشرنا واجعل نهاية جهدنا فرحاً.

  • اللهم سنة بلا أوجاع بلا حزن بلا هموم ، سنة جمّيلة تتغير فيها أقدارّنا إلى ما نتمنى.

  • يا رب في بداية هذا العام الجديد أكتب لي الخير فية و باعد عني شر أيامة اللهم اصلح حالي و قربني اليك قرب المحبوب.

  • مع نهاية هذا اليوم ينتهي عام كامل من عمري وغداً إن كنت ربي لي الحياة سوف ابدأ يوم جديد في عمر جديد اللهم اغفر لي ما فات وبارك لي فيما هو ات.

  • اللهم لا تجعل هذه السنة ترحل إلا ونحن ساجدون فرحةً بسماعنا خبر نهاية الاحزان والهموم.

  • اللهم أجعل نهاية كل عام ذهاب الألم والحزن والهم والضيق عن جميع المسلمين ونسأل أن تجعل السنة الجديدة خير وبركة ع الاسلام.

  • عامٌ مضى بخيره و شره و عامٌ جديد أَقبَل اللهم اكتب لنا الخير في كل أعوامنا.

  • مع بداية السنة الجديده اللهم جبرا يتعجب له جميع خلقك اللهم بداية للأيام الجميله اللهم غيرني لما تحب وابعدني عن ما تبغض اللهم راحه تسكن الامن وتزرع في دواخلنا سكينه ربي انت حسبي ملجئي ووكيلي وكلتك امري ف اختر لي ولا تخيرني.

اللهم في نهاية هذا العام

وفي النهاية هناك حقيقة واقعية نعيش فيها ويجب أن ندركها، وهى أن العالم سينتهي بكل ما فيه من حلو وجميل وسئ وحزين، ولا يبقى لنا سوى وجه الله تعالى ندعو إليه من أجل العام الجديد ويعوضنا أضرار العام المنتهى ويمنحنا كل خير وفضل ورزق في العام الجديد.

نِهَايَةً لِكُلِّ حُزْنٍ

اللَّهُمُّ اِجْعَلْ نِهَايَةَ هَذَا الْعَامِ نِهَايَةً لِكُلِّ حُزْنٍ وَبِدَايَةٍ لِكُلِّ خَيْرٍ وَفَرَحِهِ تُنْسِينَا كُلُّ شَيْءٍ وَاِحْفَظْ لَنَا مَنْ نَحْبٍ.

اللَّهُمَّ الْخَيْرِ الَّذِي يُعَانِقُ حَيَاتُنَا

مَعَ قُرْبِ نِهَايَةِ السَّنَةِ اللَّهُمَّ الْخَيْرِ الَّذِي يُعَانِقُ حَيَاتُنَا دَائِمًا وَأَبَدًا اللَّهُمِّ الْفَرَحِ الَّذِي لَا نِهَايَةٌ لَهُ اللَّهُمُّ قُرْبِكَ وَحُبَكٍ وَرِضَاِكَ وَالْجَنَّةِ يَا رَبِّ.

اِجْعَلْ نِهَايَةَ جَهْدِنَا فَرَحًا

اللَّهُمُّ اِجْعَلْ هَذِهِ السَّنَةِ كَغَيْمَةِ سَرِيعَةِ هَاطِلَةِ مِبْشَرَةٍ لَا مُهْلِكَةُ سِهْلَةٍ لَا عُسْرَةُ يا كريم وَفَّقَنَا وَبِشَرِّنَا وَاِجْعَلْ نِهَايَةَ جَهْدِنَا فَرَحًا.

اللَّهُمُّ اجعلها نِهَايَةً كُلَّ أَلَمْ وَحُزْنٌ

اللَّهُمُّ اجعلها نِهَايَةً كُلَّ أَلَمْ وَحُزْنٌ وَهُمْ وَضَيِّقَ اللَّهُمِّ اِجْعَلِ السَّنَةَ الْمُقْبِلَةَ سِنَّةَ عِزَّةٍ وَفَرَحٍ وَسَعَادَةٍ وَتَحْقِيقٍ كُلَّ الْأُمْنِيَّاتِ اللَّهُمَّ أَرِحْ كُلَّ قَلْبٍ لَا يَعْلَمُ بِحَالِهِ إِلَّا اُنْتُ وَأَبْعَدَ عَنَا جَمِيعَا الْهَمِّ وَالضَّيِّقِ وَالشَّقَاءِ.

بِدَايَةَ فَرَحٍ وَ نِهَايَةٌ كُلَّ هُمْ

فِي نِهَايَةِ اُلْسُنْهُ اللَّهُمَّ اجعله بِدَايَةَ فَرَحٍ وَ نِهَايَةٌ كُلَّ هُمْ يَا رَبِّ أَسَتُودِعُكَ امي وابي وَكُلَّ احبابي وَأيَّامِيَّ القادمة فأجعلها حَامِلَهُ الْخَيِّرَ وَ الْفَرَحُ وَ التَّوْفِيقُ يَا رَبِّ.

سِنَّةِ جَديدَةٍ بِلَا أَوْجَاعٍ

مَعَ نِهَايَةِ السَّنَةِ اللَّهُمَّ سِنَّةِ جَديدَةٍ بِلَا أَوْجَاعٍ، بِلَا فَقَدْ، بِلَا هموم، سِنَّةً تَتَغَيَّرُ فِيهَا أَقُدَّارَنَا إِلَى مَا نَتَمَنَّى.

نِهَايَةَ جَهْدِيَّ

فِي نِهَايَةِ اُلْسُنْهُ اللَّهُمَّ أَعِنَّيْ وَ أَجُعَلَهَا نِهَايَةَ جَهْدِيَّ فَرَحِ اللَّهُمِّ وَفَّقَنِي وَ يُسْرُ أَمْرِي وَ بَشَّرَنِي بِمَا أَنْتَظِرُهُ.

نِهَايَةَ السَّنَةِ

وَفِّ نِهَايَةَ السَّنَةِ اللَّهُمَّ إنْي لَسْتُ سِيءَ وَيَكْفِينِي أَنَّكَ تَعَلُّمُ اللَّهُمِّ أَحَيِّيٌّ بِدَاخِلِيٍّ مَا أَمَاتَهُ النَّاسُ اتجاهك اللَّهُمَّ أَنَّ حَيَاتَي رَأْسَا عَلِّي عَقِبٌ وَتَائِهٌ ف الْمُنْتَصَفَ ف كُلَّ شيء ف رُتَبٌ لِي دُنْيَاِيُّ وَأَرْشَدَنِي إلْي كُلَّ مَا هُوَ خَيْرُ واختر لِي مَا تُحِبُّ يَا اللهِ فَأَنَا شيء وَأَنْتَ رُبَّ كُلِّ شيء.

الدعاء عند نهاية العام وبداية العام الجديد

  • لا شك اننا في البلاد العربية والاسلامية لا نهتم بالشكل الكبير بالاحتفال ببداية العام الجديد، الا أنها مناسبة مميزة نحرص على التفاعل معها فقط.
  • ولا شك أن الإنسان المسلم يملك سلاح قوي وهو الدعاء، وهو ما نحتاج اليه في تلك المناسبات، الدعاء لله تعالى مع نهاية عام جديد ومع بداية عام أخر، والتقرب اليه والتضرع بشدة لنا ولإخواننا من أجل القادم والمستقبل لتفادي سلبيات الماضى والحاضر.
  • فالدعاء في تلك المناسبة يفتح أبواب من الأمل والثقة، ويمحو الكثير من سلبيات الماضى ويقضى على ضعف النفس التي تفكر بشكل سلبي من أجل المستقبل.
  • فالدعاء يطهر النفس وينقى القلب و يمنح الإنسان طاقة لازمة لاستمرار العمل ويجدد الحماس لكى يستكمل الإنسان حياته عام بعد عام إلى أن يلقى الله تعالى.
  • ولا شك أن المراجع الاسلامية مليئة بالعديد من الأدعية الصحيحة التي تناسب بداية ونهاية العام، بالإضافة الى امتلاك السوشيال ميديا كم مناسب من الأدعية يمكننا الحصول عليه وتبادله مع الأهَلْ والأصدقاء والأقارب.

شروط الدعاء

  • لابد أن يدعى الانسان بنية صادقة وصافية وقلب سليم بعيد عن اى نفاق ورياء، وأن يكون دعاءه بالخير وأن يدعو لغيره أو لأخوته.
  • أن يكون الداعي واثق بالله تعالى وتحقيق الدعاء وأن لا يتعجل الدعاء وان يصبر ويؤمن بقضاء الله تعالى وقدره، ومن الأفضل تحرى أوقات استجابة الدعاء.
  • أن يبدأ بالصلاة والسلام على رسول الله والحمد والثناء لله تعالى وان ينهى الدعاء كذلك أيضا، وأن يكون متفائلا بالله تعالى قبل بداية العام الجديد.

وفي نهاية موضوعنا هذا ندعو الله تعالى بكل خير وامان وفضل لنا ولكم في العام الجديد، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.