مقدمة إذاعة مدرسية عن التميز وتحقيق الذات مع خاتمة

الاء الشافعي

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال إذاعة مدرسية عن التميز وتحقيق الذات من خلال موقع فكرة Fekera.com، ان النجاح هو الهدف الأسمى لنا في هذة الحياة ولا يمكن أن يتم تحقيق النجاح في الحياة بدون التميز وتحقيق الذات فهما العناصر الأساسية التي تجعل الشخص واثق من نفسه ومن أفعاله يعرف جيدا الخطوات التي يحتاجها للنجاح في حياته والوصول الى اهدافه واحلامه لذا سيكون حديثنا اليوم عن أذاعة مدرسية عن التميز وتحقيق الذات في السطور القادمة. 

مقدمة اذاعة مدرسية عن التميز وتحقيق الذات

مقدمة إذاعة مدرسية عن التميز وتحقيق الذات مع خاتمة

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير اللهم صلى وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين، أما بعد. 

مدير الفاضلة معلماتي الأفاضل زملائي الأعزاء مع بداية إشراق يوم جديد وقد ظهر نور الحق و تراجع الباطل وتقهقر وما سال نبع ماء وتفجر وما طلع صبح وأسفر وسلاما على سيد الخلق و شفيعهم يوم يظهر الحق والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم ونتشرف اليوم ان نلاقي عليكم أذاعتنا المدرسية لهذا اليوم بعنوان التميز وتحقيق الذات . 

اذاعة مدرسية اخرى : مقدمة اذاعة مدرسية

فقرة القرآن الكريم عن التميز وتحقيق الذات

لنبدأ معا أولى فقرات إذاعتنا المدرسية مع خير الكلام وهو كلام الرحمن فمع آيات القراءن الكريم والطالبة…….. (وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا (69) ذَلِكَ الْفَضْلُ مِنَ اللَّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ عَلِيمًا). 

فقرة الحديث الشريف عن التميز وتحقيق الذات

لنتجول معا في حديقتنا و نقطف من بستان واحدة من أجمل الأزهار فمع خير الكلام مع كلام أفضل الخلق يقول الرّسول صلّى الله عليه وسلّم: “الْمُؤْمِنُ القَوِيُّ، خَيْرٌ وَأَحَبُّ إلى اللهِ مِنَ المُؤْمِنِ الضَّعِيفِ، وفي كُلٍّ خَيْرٌ احْرِصْ علَى ما يَنْفَعُكَ، وَاسْتَعِنْ باللَّهِ وَلَا تَعْجَزْ، وإنْ أَصَابَكَ شيءٌ، فلا تَقُلْ لو أَنِّي فَعَلْتُ كانَ كَذَا وَكَذَا، وَلَكِنْ قُلْ قَدَرُ اللهِ وَما شَاءَ فَعَلَ، فإنَّ لو تَفْتَحُ عَمَلَ الشَّيْطَانِ. 

اذاعة مدرسية اخرى : مقدمة وخاتمة إذاعة مدرسية عن النزاهة ومكافحة الفساد

فقرة الحكمة عن التميز وتحقيق الذات

ونستكمل معا تجولنا في حديقتنا ونقطف معا من ثمار معلوماتنا حكمة مفيدة فمع الحكمة والطالبة……… 

  • قدر تركيز مجهودك في موضوع ما تحقق النجاح فيه.
  • الناجحون يثقون دائماً بقدرتهم على النجاح.
  • أساس النجاح في الإدارة هو أن تستفيد أقصى ما يمكن من قوة الآخرين، وأقل ما يمكن من ضعف الآخرين.
  • النجاح أحياناً معلم سيء، إذ أنه يجعل الاذكياء يظنون أنهم لا يخسرون.
  • رحلة النجاح لا تتطلب البَحث عن أرض جديدة ولكنها تتطلب الأهتمام بالنجاح والرغبة في تحقيقه والنظر إلى الأشياء بعيون جديدة.
  • إن المجد والنجاح والإنتاج تظل أحلاماً لذيذة في نفوس أصحابها وما تتحول حقائق حية إلا إذا نفخ فيها العاملون من روحهم ووصلوها بما في الدنيا من حس وحركة.
  • الإنسان يمكن أن يغير حياته، إذا ما استطاع أن يغير اتجاهاته العقلية.
  • عناصر النجاح ثلاثة: الرغبة والقدرة والفرصة، وإن البَحث عن فرصة هو مثل البَحث في منجم ذهب، وهناك ما لا يحصى من الوقائع التي تشير إلى أن العثور على فرصة كثيرا ما يكون بداية لمشاريع عظيمة.
  • طالب المجد المخلوق للنجاح المهيأ للعمل يصنع التجارب ولا يقولها ويمشي الطريق إلى الغاية ولا يرتسم خطاها ويقيس أبعدها.
  • عندما تحقق النجاح لا تظن أنك تسترخي للإستمتاع به، إذ إن أحداً لن يتيح لك ذلك.
  • لا شيء ضروري لتحقيق النجاح بعد التوكل على الله أكثر من المثابرة لإنها تتخطى كل العراقيل.
  • الإرادة الصادقة للإنسان.. تشبه قوة خفية تسير خلف ظهره، وتدفعه دفعاً للأمام على طريق النجاح وتتنامى مع الوقت حتى تمنعه من التوقف أو التراجع
  • لا يصل الناس إلى حديقة النجاح، دون أن يمروا بمحطات التعب والفشل واليأس، وصاحب الارادة القوية لا يطيل الوقوف في هذه المحطات.

اذاعة مدرسية اخرى : إذاعة مدرسية عن خصائص النمو لجميع المراحل

فقرة هَلْ تعلم عن التميز وتحقيق الذات

وبعد رحلة تجولنا في حديقتنا المثمرة نكون قد وصلنا إلى فقرة المعلومات وفقرة هَلْ تعلم والطالبة…………. 

  • هَلْ تعلم أن اعتقادك بأنه يمكنك القيام بأي شئ، والنجاح به من أحد عوامل النجاح هَلْ تعلم أن اعتقادك بأنه يمكنك القيام بأي شئ، والنجاح به من أحد عوامل النجاح
  • هَلْ تعلم أن تعرفك على نوع شخصيتك، يمكن أن يساعدك على فهم بعض الجوانب الأساسية عن نفسك، والتي قد تكون ذات قيمة في التنقل في مكان العمل. 
  • هَلْ تعلم أن التأمل يمكن أن يفعل العجائب في الدماغ، فعندما تتأمل، تساعد على خلق توازن أفضل، وتدفق أفضل للأفكار عبر جميع مناطق الدماغ، وهذا يتيح تفكيرًا إبداعيًا أفضل، وحل المشكلات، والذاكرة، وغير ذلك الكثير 
  • هَلْ تعلم أن تقديرك لذاتك، وفضائلك، وأخلاقك أهم بكثير للنجاح من التوقف عند طريقة تفكير الآخرين بك 
  • هَلْ تعلم أن معرفة هدفك سوف يمنحك شعوراً متجدداً بالحيوية، والدافع لخوض كل التجارب من أجل تحقيق النجاح. 
  • هَلْ تعلم أن المهارات التي ولدت بها ليست أدواتك للنجاح، الأمر يعتمد على عقلية النمو للنجاح؛ أولئك الذين يعتقدون أنهم قادرون على التحسن، وأن مهاراتهم ليست ثابتة، هم أكثر عرضة لتحقيق النجاح. 
  • هَلْ تعلم أن معدل الذكاء الخاص بك لا يهم في تحقيق النجاح ما يهم هو العاطفة، والمثابرة لمواصلة تحقيق أهدافك 
  • هَلْ تعلم أن إيمانك بقدراتك، وتوظيفها بشكل صحيح يأخذك للنجاح 
  • هَلْ تعلم أن تتبع تصرفاتك وسلوكياتك يحسن من مستواك الأخلاقي الذي يؤدي بالتبعية للنجاح في حياتك الخاصة، والأمة. 
  • هَلْ تعلم أن الفشل هو أول طريق للنجاح، فالفشل دليل على سعيك بالنجاح، إذا استمررت في المحاولة ستنجح في النهاية، ويمكنك التعلم من الفشل والسعي للنجاح.

اذاعة مدرسية اخرى : إذاعة مدرسية عن أهمية الماء

فقرة الكلمة عن التميز وتحقيق الذات

  • أن التميز وتحقيق الذات هي من السمات التي تساعد  الشخص على النجاح والتفوق، ويسعى الإنسان دائما الى النجاح والتفوق وذلك لانه وسيلة أساسية لتحقيق الذات والاستقرار في حياته المهنية والعلمية فدائما ما كان النجاح الوسيلة الأساسية من أجل التقدم والازدهار. 
  • ولكي تحقق التميز عن الأخرين لابد من توافر عدة عوامل أهمها التميز الأخلاقي أن تكون شخصية متفردة بأخلاقك مع الاحتفاظ بالمبادئ والقيم التي تجعل منك شخص ذو تميز وتفرد عن الأخرين ولكي تحقق ذلك عليك الاستعانة بالله عز وجل واتباع أوامره والبعد عن ما ينهنا الله عنه. 

خاتمة اذاعة مدرسية عن التميز وتحقيق الذات

وها نحن نأتي وإياكم إلى ختام جولتنا المباركة , بين أفياء حديقتنا وزهرات بساتيننا وشذا زهراتنا الفواحة . بعد أن طـّوفنا فيها سوياًَ فرأينا ما يعجب العين , وسمعنا ما يشنف الآذان ويطرب الفؤاد، وإنه ليعز علينا الفراق بعد اجتماع والبعد بعد لقاء، يا من يعـز عـلـيـنـا أن نـفـارقـهـم وجـدانــنـا كل شيء بـعـدكـم عـــدم ولا يسعنا أحبتنا الكرام في هذا ، إلا أن ندعو الله لنا ولكم التوفيق الذي جمّع شملنا في عرسنا

وهاهو وقت الوداع حان .. وزمان البين آن وإلى لقاء قريب وعلى الأفراح نجتمع وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين محدثكم الطالب.

اذاعة مدرسية اخرى : إذاعة مدرسية عن دخول فصل الشتاء

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص إذاعة مدرسية عن التميز وتحقيق الذات  ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.