اذاعة مدرسية قصيرة جدا وجميلة

  • الاء الشافعي
  • منذ سنتين
  • التعليم

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال اذاعة مدرسية قصيرة جدا وجميلة من خلال موقع فكرة Fekera.com، دائما ما يبداء الطلاب يومهم الدراسي بالإذاعة المدرسية التي لابد أن تكون مختلفة ومتميزة لتتمكن من التأثير على المستمعين وتجذبهم وتلفت انتباههم إلى الاستمتاع لباقي فقرات الإذاعة المدرسية والإذاعة المدرسية لابد أن تناقش موضع هام وضروري بالنسبة لطلاب لذا سنقدم إليكم اليوم فقرات اذاعة مدرسية مميزة وقصيرة. 

اذاعة مدرسية قصيرة جدا وجميلة

الحمد لله وكفي وصلاة وسلام على النبي محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أله وصحابه أجمعين ثم أم بعد السادة زملائى الطالبات أبد كلامى معكم بتحية الاسلام فالسلام عليكم ورحمته الله وبركاته ثم أما بعد :- مع بداية شروق الشمس وصوت العصافير نبدء معكم فقرات الإذاعة المدرسية اليوم الموافق ( نذكر تاريخ اليوم ) ………

لنبدأ معا أعزائي الطلاب يومنا الجميل المشرق بأيات من الذكر الحكيم ومع القرأن الكريم والطالبة……… وبعد أن استمتعنا إلى الآيات العطرة من القرآن الكريم سننتقل معا اليوم الي كلام سيد الأنام وأشرف خلق الله وقائد الأمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ومع الحديث الشريف والطالبة………… 

وقديما قالوا خذوا الحكمة من أفواه الحكماء فمع الحكمة والطالبة……..، والآن في جولة سريعة لنتعرف من خلالها على بعض المعلومات الجديدة ومع فقرة هَلْ تعلم والطالبة…….. ننتقل معا إلى كلمة الصباح والطالبة……. 

أخيراً لكم شكري واعتزازي ونسأل الله العظيم أن يوفقنا جميعا و نتمني لكم يوماً دراسياً موفقا ً والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة مدرسية اخرى : مقدمة اذاعة مدرسية

إذاعة مدرسية قصيرة جدا 

بسم الله الرحمن الرحيم نحمد الله رب العالمين ونصلي ونسلم على النبي محمد صلى الله عليه الصلاة والسلام وأهَلْ بيت النبى والصحابة عليه أفضل الصلاة والسلام وفي البداية يجب أن نعلم جميعنا أن للقراءة الفضل الكبير في كل ما حولنا ومن أجل هذا الفضل، كانت أول آية أنزلها الله سبحانه وتعالى على نبينا في غار حراء حيث قال في محكم تنزيله اقرأ باسم ربك الذي خلق خلق الإنسان من علق اقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم علم الإنسان مالم يعلم، زملائي الطلاب أساتذتي الأفاضل في بداية الصباح أحييكم جميعا بتحية الاسلام السلام عليكم ورحمته الله وبركاته لنبداء معا فقرات أذاعتنا المدرسية.

اذاعة مدرسية اخرى : مقدمة وخاتمة إذاعة مدرسية عن النزاهة ومكافحة الفساد

فقرة القرآن الكريم 

ومع الكلام الذي يشفي الصدور وتطمئن له القلوب ومع ما يصلح الأفكار ويقيم الأخلاق مع آيات الله عز وجل على لسان الطالبة……… 

>

بسم الله الرحمن الرحيم:”أَصْحَابُ الْجَنَّةِ يَوْمَئِذٍ خَيْرٌ مُّسْتَقَرًّا وَأَحْسَنُ مَقِيلًا (24) وَيَوْمَ تَشَقَّقُ السَّمَاءُ بِالْغَمَامِ وَنُزِّلَ الْمَلَائِكَةُ تَنزِيلًا (25) الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَٰنِ ۚ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا (26) وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَىٰ يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلًا (27) يَا وَيْلَتَىٰ لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلَانًا خَلِيلًا (28) لَّقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءَنِي ۗ وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلْإِنسَانِ خَذُولًا (29)”

فقرة الحديث الشريف 

وبعد أن استمتعنا إلى آيات القرآن الكريم العطرة سننتقل معا الى كلام خير انام الأمة إلى من جلس يواسي طفلا مات عصفوره الي كلام سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين ومع الحديث الشريف والطالبة…………. 

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” يسترعي الله عبدا يموت حين يموت وهو غاش لها إلا حرم الله عليه الجنة. 

اذاعة مدرسية اخرى : خاتمة اذاعة مدرسية كاملة

فقرة الحكمة 

والأن هيا بنا لنستقي من الحكمة ما ينفعنا وينير عقولنا فمع الحكمة والطالبة…… 

  • لا يزال المرء عالماً ما طلب العلم، فإذا ظنّ أنّه عَلِم فقد جهَلْ.
  • بالعلم تجذب العقول، وبالأخلاق تجذب القلوب.
  • ضع قلبك في كلّ عمل تقوم به مهما كان صغيراً، فهذا هو سرّ النجاح.
  • لتحقيق النجاح، اعمل كما لو كان يستحيل عليك أن تفشل.
  • المثابرة والنجاح توأمان الأولى مسألة نوعية والثانية مسألة وقت.
  • إذا جعلك النجاح متكبراً فأنت لم تنجح حقاً.
  • لا تقل فيما لا تعلم فتتهم فيما تعلم.
  • البسمة في وجه المريض نصف طريقه إلى الشفاء
  • بقدر ما يكون الثوب ناصع البياض تكون اللطخة فيه أكثر وضوحاً.
  • الطفل الذي اقتصر تعليمه على المدرسة هو طفل لم يتعلم.

اذاعة مدرسية اخرى : هَلْ تعلم للاذاعة المدرسية عن العلم

فقرة هَلْ تعلم

لنتجول معا في حديقة إذاعتنا المدرسية و نقتطف من ثمارها العلم والمعرفة ومع فقرة هَلْ تعلم والطالبة……..

  •  هَلْ تعلم أنّ أول بث تلفزيوني قام به جون لوجي عام 1952م مستخدماً في ذلك دمية لعرض صورتها عبر التلفاز. 
  • هَلْ تعلم أنّ الإنسان يقضي ما مجمله 10 سنوات في مشاهدة التلفاز تقريبًاً.
  •  هَلْ تعلم أن وزن أول حاسوب عملاق كان يبلغ أكثر من طن.
  •  هَلْ تعلم أنه يمكنك حل لعبة المكعّب الملوّن في عشرين خطوة فقط. 
  • هَلْ تعلم أنّ استخدامك لجهاز الحاسوب يقلل من عدد المرات التي تمر بها، فتنخفض من عشرين إلى سبعة فقط

فقرة الدعاء 

لنرتقي معا في نهاية فقراتنا الإذاعية ومع فقرة الدعاء والطالبة……….. 

اللهمّ ألبسني العافية حتّى تهنيني بالمعيشة، واختم لي بالمغفرة حتّى لا تضرّني الذّنوب، واكفني كلّ هول دون الجنة حتّى تبلغنيها برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

اذاعة مدرسية اخرى : اذاعة مدرسية عن هشاشة العظام

خاتمة إذاعة مدرسية 

 رويداًَ رويداً يأتي المساء و تنسج الشمس أشعتها الذهبية ونظل ننتظر و ننتظر ذلك الفجر الجديد و حتي يأتي ذلك الصباح المشرق نستودعكم الله متمنياً لكم يوماً دراسياً موفقاً و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص اذاعة مدرسية قصيرة جدا وجميلة ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.