مقدمة إذاعة مدرسية عن غض البصر وخاتمة

  • شيماء شعبان سبع
  • منذ سنتين
  • التعليم

مقدمة إذاعة مدرسية عن غض البصر وخاتمة من خلال موقع فكرة fekera.com ، حيث أن غض البصر من الأخلاق الحميدة التي أمر الله عز وجل بها عباده في كتابه العزيز القرآن الكريم ، ودعا إليها النبي صلى الله عليه وسلم في أحاديثه الشريفة .

فقرات الإذاعة المدرسية عن غض البصر 

  • عند القيام بتنظيم إذاعة مدرسية تتحدث عن غض البصر فلابد أن تبدأ بمقدمة يتم الحديث فيها عن غض البصر.

اقرأ ايضًا : مقدمة إذاعة مدرسية عن غزوة بدر مع خاتمة

المقدمة 

  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا، يسعدنا ان نقدم لكم فقرات برنامجنا الإذاعي والذي يدور حول غض البصر ، فغض البصر من الأخلاق الحميدة التي دعانا إليها الإسلام سواء في القرآن أو السنة النبوية ، ويجب على كل مسلم الالتزام بغض البصر لما فيه من خير كثير على صاحبه وعلى المجتمع .

اقرأ ايضًا : مقدمة اذاعة مدرسية عن الأخلاق مع خاتمة

فقرة القرآن الكريم عن غض البصر 

  •  يجب أن تشتمل فقرة القرآن الكريم على آيات تتحدث عن غض البصر، ويتم التقديم لها بأن يقول الطالب وخير ما نبدأ به إذاعتنا هو القرآن الكريم والنور المبين  والحكم المرشد على لسان الطالبة ….. مثل قوله تعالى ” وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا زياراتهم أو آبائهم أو آباء بعولتهن أو إخوانهن أو بني إخوانهن  ” .
  • ففي الاية الكريمة السابقة أمر الله عز وجل نبيه الكريم بأن يأمر نساءه بعض البصر عن عورات الناس لما فيه من خير كثير يعود على جميع الناس .

اقرأ ايضًا : مقدمة اذاعة مدرسية جاهزة عن الأخلاق مع خاتمة

فقرة الحديث الشريف عن غض البصر 

  • كذلك يجب  أن تتضمن فقرة من الهدي النبوي يتحدث عن غض البصر ، فيقول الطالب وبعد أن استمتعنا إلى كلام الله عز وجل نستمع إلى كلام حبيبه ونبيه محمد بن عبد الله على لسان الطالب….. مثل حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم عندما سأله أحد الناس أي الأعمال أفضل فقال ” غض البصر وكف الأذى ورد السلام والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” .
  • ففي الحديث الشريف السابق دعا النبي أصحابه إلى غض البصر ورغبهم فيه ، فبين لهم أنه من أفضل الأعمال وأحبها إلى الله عز وجل .

كلمة عن  غض البصر 

  • يجب أن تتضمن الإذاعة المدرسية كلمة عن غض البصر، ويتم التقديم لها بأن يقول الطالب والآن مع كلمة تتحدث عن غض البصر على لسان الطالب … وهو عدم تتبع عورات الناس وكف البصر عن حرمات المسلمين ، بمعنى عدم النظر إلى النساء عند سيرهم في الطرقات ، وبالمثل تغض النساء نظرهن عن الرجال فلا ينظرن إليهم أبدا .
  • وكذلك لابد أن تعرض الكلمة الإذاعية جزاء من يغض نظره كما أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم ، فإذا التزم الإنسان بعض البصر يكون عائدا لله عز وجل ملتزما بكافة أوامره الحكيمة ، سائرا على هدى رسول الله ، ونظرا لذلك فإنه يكسب مودة الناس جميعا وينال ثوابا من الله على طاعته لأمره .
  • أما إذا لم يلتزم الإنسان بذلك فإنه يصبح سيئ الأخلاق ويتعرض لكراهية الناس ، وبالتالي ينتشر الحقد والبغضاء في المجتمع وينال عقابا من الله بسبب عدم الالتزام بأوامره. 

اقرأ ايضًا : مقدمة اذاعة مدرسية جاهزة عن الأخلاق مع خاتمة

خاتمة عن غض البصر 

  • إن غض البصر من الصفات الطيبة الموروثة عن النبي والخلفاء الراشدين من بعده ، وقد دعانا إليه النبي في أحاديثه الكثيرة  المتوارثة ، فيجب الالتزام به اقتداء بالرسول الكريم ، وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية فقرات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم وعلى وعد بلقاء آخر أن شاء الله ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اقرأ ايضًا : اذاعة مدرسية جاهزة للطباعة

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع  إذاعة مدرسية عن غض البصر من خلال موقع فكرة fekera.com  ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت. 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.