مقدمة اذاعة مدرسية عن جودة التعليم مع خاتمة

  • الاء الشافعي
  • منذ سنتين
  • التعليم

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال اذاعة مدرسية عن جودة التعليم من خلال موقع فكرة Fekera.com، ان التعليم من أهم أمور الحياة فهو مثل الماء والغذاء بالنسبة للأنسان فبدون التعليم لن يكون هناك حضارة أو تقدم أو تطور فالتعليم اساسا الحياة حتى ان جميع الديانات السماوية جاءت تدعو إلى العلم والتعليم، وفي هذا الوقت فقد التعليم جزء كبير من أهمية لذا علينا أن نهتم وندعم جودة التعليم فالقرآن الكريم والأحاديث الشريفة تحث على العلم والتعليم لذا سيكون حديثنا اليوم عن إذاعة مدرسية بعنوان جودة التعليم. 

مقدمة اذاعة مدرسية عن جودة التعليم 

الحمد لله فالق الإصباح حمداً يتكرر في الصباح والرواح كالشمس وضحاها والقمر إذا تلاها سبحانه جلّ على الحلول في الأمكنة وتقديس عن حدوث في الأزمنة أحمده الله تعالى

ما تعاقب الليل والنهار وما سبح مسبح بالغدو والأبكار الحمد لله الذي لا يبلغ مدحه القائلون ، ولا يحصي نعمه العادّون ،

الذي ليس لصفته حد محدود ولا نعت موجود ، فطر الخلائق بقدرته ، ونشر الريح برحمته ذي العظمة والجبروت والعز والملكوت مبدئ الخلق ومعيده الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد ، خلق آدم خليفة في الأرض واصطفي من ولده أنبياء مبشرين ومنذرين خاتمهم سيد المرسلين فالصلاة والسلام على خاتم النبين محمد الأمين أما بعد. 

مديرتي الفاضلة معلماتي الاعزاء وزملائي الكرام لقد جئناكم اليوم بأذانها بعنوان جودة التعليم، فالتعليم له دور أساسي ورئيسي في حياتنا هيا بنا نبداء فقرات إذاعتنا المدرسية.

اقرأ ايضًا : مقدمة اذاعة مدرسية عن جدول الضرب مع خاتمة

فقرة قرأن كريم للاذاعة المدرسية 

وهنا سنبدأ آياتنا بكلمات عطرة من آيات الله عز وجل فمع القرآن الكريم والطالبة……….. 

بسم الله الرحمن الرحيم ( فِي الْمَجَالِسِ فَافْسَحُوا يَفْسَحِ اللَّهُ لَكُمْ وَإِذَا قِيلَ انشُزُوا فَانشُزُوا يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ(11) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نَاجَيْتُمُ الرَّسُولَ فَقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيْ نَجْوَاكُمْ صَدَقَةً ذَلِكَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَأَطْهَرُ فَإِن لَّمْ تَجِدُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (12) أَأَشْفَقْتُمْ أَن تُقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيْ نَجْوَاكُمْ صَدَقَاتٍ فَإِذْ لَمْ تَفْعَلُوا وَتَابَ اللَّهُ عَلَيْكُمْ فَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَاللَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ (13).

>

فقرة الحديث الشريف للاذاعة المدرسية 

وبعد أن استمتعنا وانصتوا الى قول الله عز وجل نستمع معا الى كلام سيد الخلق ورسول الهدى سيدنا محمد ومع الحديث الشريف والطالب……… 

عن عبد الله بن عمرو بن العاص سمعت رسول الله يقول : إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من العباد ، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء ، حتى إذا لم يبق عالما ، اتخذ الناس رؤوسا جهالا ، فسئلوا ، فأفتوا بغير علم ، فضلوا وأضلوا.

اقرأ ايضًا : مقدمة اذاعة مدرسية عن الامن والسلامة داخل المدرسة مع خاتمة

فقرة هَلْ تعلم للاذاعة المدرسية 

صدقت يا حبيبي يا رسول الله، وهيا بنا الآن نعوض في بحر موسوعة المعلومات ومع فقرة هَلْ تعلم والطالب……. 

  • هَلْ تعلم أنه من أهم مبادئ تحقيق الجودة في أي عمل هو تحفيز القائمين به وإعطاءهم الثقة بأنفسهم بأنهم قادرين على تحقيق المسئولية بالوجه الأمثل.
  • هَلْ تعلم أنه من الممكن تحقيق أعلى مقاييس الجودة من خلال العمل الجماعي بين عدد من الأفراد تربط بينهم أخلاقيات مودة ورأفة وتفاهم.
  • هَلْ تعلم أن الجودة هو الخيار الأمثل للمدارس، والتي تميز كل واحدة عن غيرها في مجال التعليم.
  • هَلْ تعلم أن الجودة هي الإتقان في العمل، والقيام به على أفضل شكل.
  • هَلْ تعلم أن عملية تحقيق الجودة هي أشبه بالمغامرة التي يغامر فيها البطل حتى يحصل على النجاح، ويصل إلى أفضل النتائج.
  • هَلْ تعلم أن أشهر رواد الجودة في العالم يدعى (جوران)، يقول أن المتلقي هو أكثر الأشخاص استفادة من تحقيق الجودة، لذلك عند تحقيق الجودة في التعليم لابد من التفكير في مستقبل الأولاد والصغار.

اقرأ ايضًا : اذاعة مدرسية مبتكرة للاطفال

فقرة حكمة وموعظة للاذاعة المدرسية 

خاب وخسر من جاءته الحكم والمواعظ ولم يستفيد بها فمع الحكمة والموعظة والطالب……… 

  • الجودة ثقافة فسلوك، فممارسة وتطبيق الجودة، أمر ثابت، ومطلب دائم.
  • الجودة هي الإتقان، والعمل الحسن.
  • الجودة هي الريادة، والامتياز في عمل الأشياء.
  • الجودة مسؤولية الجميع.
  • الجودة مبدأ إسلامي، ومطلب وظيفي.
  • الجودة، القدرة على تحقيق رغبات المستفيد، بالشكل الذي يتطابق مع توقعاته، وتحقيق رضاه التام، عن الخدمة التي تقدم إليه.
  • الجودة، هي تحسين الأداء، ومنع التفتيش وتقديم الخدمة المناسبة للمستفيدين.
  • الجودة، هي التركيز على العمليات والنتائج معا وتقديم الخدمة العالية للمستفيدين.

فقرة الدعاء للاذاعة المدرسية 

قال الله تعالى ادعوني استجيب لكم فمع فقرة الدعاء والطالب….

اللّهم إني عبدك وإبن عبدك وإبن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ فيَّ حكمك عدلٌ فيَّ قضاؤك أسألك بكل اسم هـو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علـم الغيب عندك أن تفتح عليَّ فتوح العارفين بحكمتك وأن تنشر عليَّ من خزائن رحمتك وذكرني من العلـم ما نسيت يا فتاح ياعليم ياخبير ياحكيم يا ذا الجلال والإكرام.

فقرة الكلمة للاذاعة المدرسية 

ولكل صباح كلمة راقية ومع فقرة كلمة والطالب……. 

  • أن جميع الأعمال في حياتنا لكي تخرج بشكل جيد ومثالي سيكون علينا الأهتمام بجودتها فالجودة ليس في التعليم فقط وإنما الجودة في التعليم والصحة والمنزل وفي كل أنماط الحياة ومن هنا يمكننا تعريف الجودة على أنها الوصول إلى الريادة والتميز. 
  • وجودة التعليم هو مصطلح يشمل كل العملية التعليمية بالجودة هنا تشمل جودة العملية التعليمية والجودة في تقديم المعلومة وطريقة التدريس والجودة في المناهج الدراسية التي تكون مواكبة للعملية التعليمية والجودة في طريقة تفكير المعلمين واختيار الطرق الملائكة وبالمناسبة لتوصيل المعلومات إلى الطلاب. 
  • جودة التعليم لا يقع أثرها على العملية التعليمية فحسب ولكننا نرى آثارها في جميع مناحي الحياة في المجتمع فهي تساهم في تطور المجتمع بصورة كبيرة ومن هنا علينا أن نولي اهتمام كبيرا بجودة التعليم ونمنح قيمته وقدره. 

اقرأ ايضًا : مقدمة إذاعة مدرسية عن الألوان مع خاتمة

خاتمة إذاعة مدرسية 

والآن حان وقت الرحيل فلكم منا الشكر الجزيل على حسن استماعكم ، ولنا عليكم الدعاء بالتوفيق ، وهذا أقل شيء يمكن أن نقدمه لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته محدثكم الطالب ………

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص اذاعة مدرسية عن جودة التعليم ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.