التخطي إلى المحتوى

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال اذاعة مدرسية مبتكرة للاطفال من خلال موقع فكرة Fekera.com، الأطفال هما ذلك الجيل الصغير الذي يحب ويميل إلى الإبداع والابتكار ليس فقط في حياتهم الشخصية ولكن أيضا في أعمالهم المدرسية وخصوصا الأذاعة فالكثير من الأطفال يحبون الأذاعة المدرسية ويميلون إلى التجديد والابتكار لذا سنقدم لهم اليوم أذاعة مدرسية للأطفال مبتكرة ومميزة. 

اذاعة مدرسية مبتكرة للأطفال

تتكون الإذاعة المدرسية من عدة فقرات وهي المقدمة والقران الكريم والحديث الشريف والخاتمة كفقرات أساسية ثم تتواجد بعض الفقرات التي تكون من إبداع وابتكار الطلاب مثل فقرة هل تعلم ومواعظ وحكم وصدق أو لا تصدق وهكذا ونحن اليوم سنقدم إليكم فقرات جديدة ومبتكرة ومميزة. 

اقرأ ايضًا : مقدمة إذاعة مدرسية عن صفات الرسول مع خاتمة

مقدمة اذاعة مدرسية مبتكرة للأطفال 

ها هو الصباح ما أجمله، وها هي نسائمه تصافح وجوهنا في مطلع هذا اليوم المشرق الوضاء، هاهي طيور الصباح تغرد وتسبح تمجيداً وتعظيماً وإجلالاً لله، وها أنتم يا طلاب العلم وشداة المعرفة قد اجتمعتم هنا في دوحة العلم وصرح المعرفة تحدوكم مطامحكم القوية وهمومكم الفتية .. فسلام الله عليكم ورحمته وبركاته.

مديري الفاضل أساتذتي المحترمين أخواني الطلاب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، فإنه ليسعدنا ويشرفنا أن نقدم لكم إذاعتنا لهذا اليوم آملين أن تحوز على رضاكم. 

اقرأ ايضًا : مقدمة اذاعة مدرسية كاملة بالفقرات مكتوبة

فقرة القرآن الكريم للاذاعة المدرسية مبتكرة

ومع صباح يوم مشرق جميل نبدأ أولى فقرات إذاعتنا المدرسية اليوم لنبدأ معا يومنا بكتاب الله تعالى ونفحات الصباح بآيات مباركة مع الطالبة………. 

بسم الله الرحمن الرحيم” وَالضُّحَى * وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَى * مَا وَدَّعَكَ رَبُّكَ وَمَا قَلَى * وَلَلْآخِرَةُ خَيْرٌ لَكَ مِنَ الْأُولَى * وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى * أَلَمْ يَجِدْكَ يَتِيمًا فَآوَى * وَوَجَدَكَ ضَالًّا فَهَدَى * وَوَجَدَكَ عَائِلًا فَأَغْنَى * فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلَا تَقْهَرْ * وَأَمَّا السَّائِلَ فَلَا تَنْهَرْ * وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ” صدق الله العظيم، سورة الضحى.

فقرة الحديث الشريف للاذاعة المدرسية 

بعد أن استمتعنا معا الى كلام الله سبحانه وتعالى سنستمتع معا الآن إلى كلام سيد الخلق الذي بميلاده أشرقت السماء بنور الإسلام وعندما نتبع تعاليمه سوف تشرق حياتنا لهذا نترككم مع الهدي النبوي والطالبة………… 

عن عبد الرحمن بن شبل (رضي الله عنه) عن النبي (صلى الله عليه وسلم) أنه قال: “اقرؤوا القرآن، ولا تغلوا فيه، ولا تجفوا عنه، ولا تأكلوا به، ولا تستكثروا به.

اقرأ ايضًا : مقدمة إذاعة مدرسية عن ضبط النفس مع خاتمة

فقرة صدق أو لا تصدق للأذاعة المدرسية

لتنتقل معا بعد ذلك الي فقرتنا صدق أو لا تصدق مع الطالبة….. 

  • يوجد بالقرب من جسر البرج في لندن بداية نفق يربط مدينة لندن الانجليزية بمدينة نيويورك الامريكية، هذا النفق يعبر المحيط الاطلنطي وطولة 5560 كيلو متر، وفي نهاية طرفي النفق يوجد تليسكوب ذو 6 عدسات كبيرة بحيث انك لو كنت واقفاً في لندن ونظرت منه سوف تري الشخص الذي ينظر منه في نيويورك!
  • من أغرب الحالات التي تحدث في العين البشرية هي ما تعرف بـ التباين الجزئي للون داخل العين الواحدة  حيث تجد في العين الواحدة أكثر من لون في أجزاء مختلفة كما هو واضح في الصورة، وهو يحدث نتيجة إصابته بمرض او التهاب او استعمال قطرات العين أو بصورة طبيعية، وتوجد أيضا حالة تعرف بأسم التباين الكلي وفيه تمتلك كل عين لون مختلف عن العين الاخرى !.

اقرأ ايضًا : مقدمة إذاعة مدرسية عن صلاتي حياتي مع خاتمة

فقرة تخيل معي للاذاعة المدرسية 

وهنا ننتقل بكم مستمعينا الأعزاء إلى فقرة تخيل معي والطالبة……. 

  • تخيل …. أنك واقف يوم القيامة وتحاسب ولست بضامن دخول الجنة
  • وفجأة ….. تأتيك جبال من الحسنات , لا تدري من أين !!….
  • من الاستمرار بقول :- ســبـحـان الله وبحمده ســبــحـان الله العظيم
  • قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: ‘ من دعا إلى هدى كان ! له من الأجر مثل أجور من تبعه لاينقص ذلك من أجورهم شيئاً,ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل ما آثام من تبعه لاينقص من آثامهم شيئاً’.

فقرة همسة في الإخلاص للاذاعة المدرسية 

ومع فقراتنا المميزة نقدم إليكم أجمل الهمسات ومع فقرة همسة في الإخلاص والطالبة……….. 

  • من رحمة الله تعالى .. أنه يعطي الدنيا من يُحبُّ ويُبغِض..ولا يعطي الآخرة إلاّ لمن يحب..
  •  اجعل مالك.. وماتملك لخدمة دينك..ولا تجعل دينك ..خادماً لمالك..
  • – أحذر أن تكون من الذين يأكلون الدنيا بالدين..أي أن تفعل أو تقول شيئاً عن الدين.. لتحصل على شئ من الدنيا تتبوؤهُ .. والعياذ بالله..
  • حولك قوم من أهل الجاه والمسؤولية..من لو أطعتهم عصيت الله..ولو عصيتهم أطعت الله..
  • فإن اتقيت الله عز وجل.. عصمك من فلان..ولن يعصمك فلان من الله إن لم تتقه.

اقرأ ايضًا : مقدمة إذاعة مدرسية عن غزوة بدر مع خاتمة

خاتمة اذاعة مدرسية مبتكرة للأطفال 

آمين يا رب العالمين رويداًَ رويداً يأتي المساء و تنسج الشمس أشعتها الذهبية ونظل ننتظر و ننتظر ذلك الفجر الجديد و حتي يأتي ذلك الصباح المشرق نستودعكم الله متمنياً لكم يوماً دراسياً موفقاً و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص اذاعة مدرسية مبتكرة للاطفال ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.