مقدمة اذاعة مدرسية عن خطر الأجهزة الذكية مع خاتمة

  • الاء الشافعي
  • منذ سنتين
  • التعليم

سوف نستعرض معكم من خلال اذاعة مدرسية عن خطر الاجهزة الذكية من خلال موقع فكرة Fekera.com، الأجهزة الذكية هي أحدي مكتساب التطور والتكنولوجيا فمع التطور التكنولوجي والتقدم الكبير استطاع العلم أن يصل إلى تقدم هائل في التقنية تواجدت العديد من الأجهزة الذكية التي تقدم العديد من الخدمات والمميزات لمستخدميها منها الاتصال بشبكة الإنترنت والتواصل مع أي شخص حول العالم بسهولة وغيرها من الأمور التكنولوجية الحديثة ولكن لكل شئ في هذة الحياة مميزات واضرار والأجهزة الذكية على الرغم من كل مميزاتها إلا أن لها العديد الأضرار التي قد توصف بالخطيرة لذا سيكون موضوع حديثنا اليوم عن أذاعة مدرسية عن خطر الأجهزة الذكية. 

مقدمة اذاعة مدرسية عن خطر الأجهزة الذكية 

مديري الفاضل أساتذتي المحترمين أعزائي وزملائي الطلاب في هذا اليوم المبارك الجميل حيث الطيور المزقزقة والشمس المشرقة نقف اليوم أمامكم حاملين مهمة الاذاعة المدرسية حيث نتشرف نحن طلاب الصف…… أن نطرح عليكم إذاعتنا بعنوان خطر الأجهزة الذكية  هيا بنا نبداء فقرات إذاعتنا المدرسية. 

اذاعة مدرسية اخرى : مقدمة اذاعة مدرسية عن حقوق الطفل مع خاتمة

فقرة قرأن كريم للاذاعة المدرسية 

ومع هذا الصباح المشرق ومع صوت العصافير المغردة نبدأ إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم بآيات عطرة ومع القرآن الكريم والطالب…… 

بسم الله الرحمن الرحيم (الم * تَنْزِيلُ الْكِتَابِ لَا رَيْبَ فِيهِ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ * أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ بَلْ هُوَ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ لِتُنْذِرَ قَوْمًا مَا أَتَاهُمْ مِنْ نَذِيرٍ مِنْ قَبْلِكَ لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ * اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ مَا لَكُمْ مِنْ دُونِهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا شَفِيعٍ أَفَلَا تَتَذَكَّرُونَ * يُدَبِّرُ الْأَمْرَ مِنَ السَّمَاءِ إِلَى الْأَرْضِ ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ * ذَلِكَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ * الَّذِي أَحْسَنَ كُلَّ شَيْءٍ خَلَقَهُ وَبَدَأَ خَلْقَ الْإِنْسَانِ مِنْ طِينٍ ) .

 

اذاعة مدرسية اخرى : مقدمة اذاعة مدرسية كاملة بالفقرات مكتوبة

فقرة الحديث الشريف للاذاعة المدرسية 

وبعد أن استمتعنا الى آيات الله بهذا الصوت العذب الجميل ننتقل معا إلى كلمات خاتم الأنبياء نبي الأمة سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم فمع الحديث الشريف والطالبة……. 

>

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (مَن جاءَ مَسجِدي هذا لم يَأتِهِ إلَّا لِخيرٍ يتعلَّمُهُ أو يعلِّمُهُ فَهوَ بمنزلةِ المجاهِدِ في سبيلِ اللَّهِ ومن جاءَ لغيرِ ذلِكَ فَهوَ بمنزلةِ الرَّجُلِ ينظرُ إلى متاعِ غيرِهِ). 

فقرة هَلْ تعلم للاذاعة المدرسية عن خطر الأجهزة الذكية 

الإنسان مادام على قيد الحياة فهو لا يزال يتعلم فالعلم بحر كبير لا ينضب ابدا فهيا بنا نأخذ بعض المعلومات ومع فقرة هَلْ  تعلم والطالب……… 

  • هَلْ تعلم أنّ الهواتف الذكية هي عبارة عن وسائل مكملة لأوجه القصور لدينا وتجعلنا أشخاص أكثر ذكاءا. 
  • هَلْ تعلم أنّ أول هاتف ذكي تواجد للمرة الأولي في عام 1997 كان من طراز Ericsson GS88 “Penelope. 
  • هَلْ تعلم أنّ هناك تطبيقات يمكن تحميلها علي الهواتف الذكية يمكنها أن تقوم بحساب عدد دقات ضربات القلب. 
  • هَلْ تعلم أنّ عندما تقوم بمنح طفلك هاتف ذكي فكأنما تمنحه غرام من الكوكايين. 
  • هَلْ تعلم أنّ مستخدموا الهواتف الذكية يقوموا بفحص هواتفهم أكثر من 35 مرة يوميا. 

اذاعة مدرسية اخرى : مقدمة إذاعة مدرسية عن الادخار مع خاتمة

فقرة حكمة وموعظة للاذاعة المدرسية عن خطر الأجهزة الذكية 

دائما ما نتعلم من حكم السابقين فخاب وخسر من جاءته الحكمة ولم يستمع لها فمع الحكمة والطالب………

  • أفعل كل شيء على هاتفي كالكثير من الناس.مارك زوكربيرج. 
  • وما أطول ساعات الانتظار وأنت تجلس وحيدا تحدق أحيانا في وجهك وأحيانا أخرى تنظر للهاتف في عتاب. فاروق جويدة. 
  • في الوقت الذي يصبح فيه العالم شخصية ، عندما يكون الهاتف المحمول ، و البرجر ، كل شيء له هويته الشخصية ، كيف ينبغي لنا أن نفهم أنفسنا وكيف ينبغي لنا أن ندرك الآخرين؟
  • لديّ قلم ولديّ هاتف – يمكنني استخدام القلم لتوقيع الأوامر التنفيذية واتخاذ الأفعال التنفيذية، والأفعال الإدارة التي تحرك الأمور للأمام. باراك أوباما. 
  • الهاتف صنع للحالات الطارئة فحسب .. هؤلاء البشر ليسوا حالات طارئة، إنّهم كوارث. تشارلز بوكوفسكي. 

اذاعة مدرسية اخرى : مقدمة إذاعة مدرسية عن ضبط النفس مع خاتمة

فقرة كلمة للاذاعة المدرسية عن خطر الأجهزة الذكية 

ومع كلمة الصباح لهذا اليوم عن خطر الأجهزة الذكية مع الطالب…….. 

  • أن الأجهزة الذكية من الهواتف النقالة والأجهزة الأخرى بات استخدامها ضروري وأساسي في حياتنا ولكن كثرة الأستخدام المبالغ فيها تؤدي إلى الأصابة بالعديد من الأمراض الجسمانية والنفسية وهذة ما أكدت عليه العديد من الدراسات والأبحاث الحديثة. 
  • حيث أشارت الأبحاث أن هناك ارتباط وعلاقة بين ترددات الهواتف الذكية وبين حالات الإصابة بمرض السرطان بالإضافة إلي أصابت العديد من الأشخاص بتشوهات في استقامة العمود الفقري والرقبة. 
  • و الأضرار لا تتوقف علي الأضرار الجسمانية فقط إنما وصل الأمر إلى الأصابة بالعديد من الأمراض النفسية منها العزلة والاكتئاب وخصوصا لدى الأطفال إذا تسبب بحالة كبيرة من حالة الانطواء للعديد من الأطفال والبعد عن العالم الخارجي. 
  • لذا علينا أن نتجنب الاستخدام المفرط للأجهزة الذكية وأن نحاول بقدر الإمكان أن نقلل من استخدامنا لهذه الأجهزة وعلى الأهَلْ المتابعة والمراقبة لاطفالهم جيدا لانه من أكبر الأمور التي قد تكون خطيرة على الأطفال. 

اذاعة مدرسية اخرى : مقدمة إذاعة مدرسية عن الادخار مع خاتمة

فقرة الدعاء للاذاعة المدرسية 

والي هنا مستمعينا الكرام نصل إلى أخر فقرتنا لتطيب نفوسنا بذكر الله مع الدعاء والطالب……… 

يا ودود يا ودود يا ودود .. ياذا العرش المجيد .. يا مبدئ يا معيد .. يا فعالا لما يريد .. أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك …. وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك .. وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء .. لا إله إلا أنت .. يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ..

خاتمة إذاعة مدرسية 

 رويداًَ رويداً يأتي المساء و لتغيب عنا أشعة الشمس الذهبية لننتظر معا ذلك شروق الفجر الجديد و فيأتي علينا بصباح مشرق و نستودعكم الله متمنياً أن تكون إذاعتنا قد نالت رضاكم و حازت على اعجابكم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته محدثكم الطالب…….. 

اذاعة مدرسية اخرى : مقدمة إذاعة مدرسية عن فاطمه الزهراء مع خاتمة

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص  اذاعة مدرسية عن خطر الأجهزة الذكية ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.