مقدمة إذاعة مدرسية عن ضبط النفس مع خاتمة

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن إذاعة مدرسية عن ضبط النفس من خلال موقع فكرة Fekera.com الإذاعة المدرسية هي عباره عن إلقاء كلمات سواء قرآن أو حديث او بعض الحكم على لسان مجموعة من الطلاب المجتهدين أمام عدد كبير من الطلاب لتقديم الاستفادة في الطابور الصباحي، أما عن موضوع الإذاعة فهو ضبط النفس والتحكم فيها فهي لها فائدة كبيرة تعود على الإنسان تجعله يتجنب ارتكاب المعاصي و الفواحش والجرائم وخصوصا عند ضبط النفس في حالة الغضب وفي حالة الحزن أيضا.

مقدمة إذاعة مدرسية عن ضبط النفس مع خاتمة

فقرة القرآن الكريم عن ضبط النفس

القرآن الكريم هو كلام الله سبحانه وتعالى للناس على الأرض و نترككم مع بعض آيات القرآن الكريم على لسان الطالب/…..

قال الله تعالى: (وَالَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَائِرَ الْإِثْمِ وَالْفَوَاحِشَ وَإِذَا مَا غَضِبُوا هُمْ يَغْفِرُونَ * وَالَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِرَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَمْرُهُمْ شُورَى بَيْنَهُمْ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ * وَالَّذِينَ إِذَا أَصَابَهُمُ الْبَغْيُ هُمْ يَنْتَصِرُونَ * وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِثْلُهَا فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ * وَلَمَنِ انْتَصَرَ بَعْدَ ظُلْمِهِ فَأُولَئِكَ مَا عَلَيْهِمْ مِنْ سَبِيلٍ ﴾

اذاعة مدرسية اخرى : مقدمة إذاعة مدرسية عن شهادة الزور مع خاتمة

فقرة الحديث الشريف عن ضبط النفس

فقرة الحديث الشريف على لسان الطالب/……

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “أن رجلاً قال للنبي صلى الله عليه وسلم أوصني. قال: “لا تغضب فردد مرارًا قال: لا تغضب”.

اذاعة مدرسية اخرى : مقدمة إذاعة مدرسية عن شخصية تاريخية مع خاتمة

كلمه عن ضبط النفس

  • ضبط النفس والتحكم فيها هي واحدة من الأمور المفيدة جدا للانسان حيث أنها تساعده على تجنب الوقوع في الأخطاء والمشاكل حيث أن عدم ضبط النفس يوصلك للغضب والغضب يعمي العيون فقد ترتكب خطأ شديدا في حالة الحزن الشديد.
  • فالدين الاسلامي أمرنا أن نتحكم في أنفسنا وقت الغضب ونكون من كاظمين الغيظ والعافين عن الناس.
  • في بعض الأحيان يمر الافراد في الاسرة الى العديد من المواقف التي قد تكون صعبة بعض الشيء الاحزان والكثير من المواقف التي تسبب لهم الاذى بالنفس كبير في حاله عدم ضبط النفس قد تقوم بإيذاء بعض الأشخاص القريبين منك بالكلام والافعال فتخسر كل من حولك بسبب أسلوبك وطريقة كلامك.
  • ولكن في حالة القدرة على ضبط النفس والتحكم فيها تصبح قادر على امتصاص غضب الجميع واكتساب الجميع بل تصبح قادر أيضا على اكسبهم الكثير من الصفات الجيدة وهي السكوت عند الغضب.
  • ايضا ضبط النفس والتحكم فيها شيء مهم جدا للتعامل مع الابناء في الاسرة فمن اجل تربيه اسريه سويا سليمه واطفال على درجة عالية من الأخلاق، في التعامل بغضب مع ابنائك قد يجعلك تخسرهم بل سوف تنشئ بداخلهم اخلاق غير سوية وتعقيدات كبيرة . 

اذاعة مدرسية اخرى : مقدمة إذاعة مدرسية عن شرف المهنة مع خاتمة

كيف يتم ضبط النفس

  • في حالة الشعور بالغضب والضيق والانزعاج من موقف معين لابد أن تتذكر شيء واحد فقط وهو الله سبحانه وتعالى ويجب أن تقوم بالاكثار من الاستغفار وذكر الله وفي هذه الحالة سوف تجد أنه قادر على ضبط نفسك وتتحكم في غضبك ولن تقوم بالتعرض لأي شخص موجود امامك.
  • احرص أن تكون من الكاظمين الغيظ والعافين عن الناس كما قال الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز حتى تنال رضا الله وحتى لا تخسر جميع من حولك بسبب سوء فهم أو لحظة غضب.

اذاعة مدرسية اخرى : مقدمة إذاعة مدرسية عن صحتي في غذائي مع خاتمة

خاتمة عن ضبط النفس

الحمد لله كم أعطى من النعيم، الحمد لله كم منح من الخير العميم، الحمد لله كم تفضل بالنوال الجسيم، الحمد لله عمت نعمه، وانصرفت نقمه، وتضاعف كرمه، والى هنا تنتهي الإذاعة المدرسية عن ضبط النفس كان معكم الطالب/…..

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع  ” إذاعة مدرسية عن ضبط النفس    ” وذلك من خلال موقع فكرة  ar.fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.