مقدمة إذاعة مدرسية عن شهادة الزور مع خاتمة

  • شيماء شعبان سبع
  • منذ سنتين
  • التعليم

مقدمة إذاعة مدرسية عن شهادة الزور مع خاتمة من خلال موقع فكرة Fekera.com شهاده الزور واحده من أكبر الكبائر التي يعاقب عليها الله سبحانه وتعالى وحذرنا منها الله في الكتاب العظيم وهو القرآن الكريم وأكد علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا التحذير نظرا لشدة هذه الكبيرة، شهادة الزور هي واحدة من المعاصي التي تخلف وراءها الكثير من الظلم والبغض فقد تجعل ظالم يخرج طليق او مظلوما يتعرض للقهر والحبس، ولذلك الإذاعة المدرسية الخاصة بشهادة الظهر هي واحدة من الاشياء المفيده جدا لتوعية الطلاب بخطر هذه الصفة الملعونة.

فقرة القرآن الكريم عن شهادة الزور

بسم الله الذي رفع السماء بدون عمد بسم الله الذي استطاع أن يمد يده لينقذ من في الأرض في هذا الصباح المميز نقدم لكم فقرة القرآن الكريم لتعبر عن شهادة الزور على لسان الطالب/……

قال الله تعالى في كتابه العزيز  (وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ فَلا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئاً وَإِنْ كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا وَكَفَى بِنَا حَاسِبِينَ) .

اذاعة مدرسية اخرى : مقدمة اذاعة مدرسية عن الأخلاق مع خاتمة

فقرة الحديث الشريف عن شهادة الزور

رسول الله صلى الله عليه وسلم دائما ما يدعون للخير وينهانا عن المنكر والفحشاء وشهادة الزور هي واحدة من هذه الكبائر التي أكد علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نبتعد عنها ولذلك مع الحديث الشريف على لسان الطالب/…….

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ألا أنبئكم بأكبر الكبائر ( ثلاثاً ) ؟ قالوا : بلى يا رسول الله ، قال : الإشراك بالله وعقوق الوالدين وجلس وكان متكئاً فقال : ألا و قول الزور ” قال : فما زال يكررها حتى قلنا : ليته سكت “.

اذاعة مدرسية اخرى : مقدمة اذاعة مدرسية جاهزة عن الأخلاق مع خاتمة

كلمة عن شهادة الزور

  • شهادة الزور هي واحدة من الكبائر التي تضر بالفرد والمجتمع بشكل عام شهادة الزور هي واحدة من أشكال الكذب ولكنها مرحلة متأخرة من الكذب مرحلة يعاقب عليها الله سبحانه وتعالى والقانون.
  • أنت عندما تقوم بشهادة الزور تظلم نفسك أولا وتظلم أشخاص آخرين مظلومين لهم حقوق، شهادة الزور ما هي إلا سلب الحقوق من أصحابها واعطائها لأشخاص آخرين مجرمين لا يستحقون أنت بذلك تسلب الحقوق من الفقراء والمظلومين وتعطيهم للمجرمين.
  • بعض الأشخاص قد يجدون أن شهادة الزور أمرا سهَلْا للحصول على بعض الأموال القليلة مقارنة بالعذاب الأليم الذي سوف يحدث لهم في حالة عدم التوبة الرجوع عن هذا الأمر السيء.
  • في حالة الذهاب إلى المحاكم والاعتراف بأمر غير حقيقي على شخص مظلوم من أجل بعض الأموال فأنت بذلك تساعد على انتشار الجرائم والفواحش في المجتمع وعدم القدرة على تطبيق القانون الذي سوف تضليل بهذه الشهاده.
  • شهادة الزور تسبب انتشار الفوضى والجهَلْ في المجتمع فأنت بذلك تعكس الموازين تعطي الحقوق لمن لا يستحق وتظلم بيدك من يستحق.

اذاعة مدرسية اخرى : مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي مع خاتمة

فقرة الدعاء عن شهادة الزور

فقرة الدعاء على لسان الطالب/….

اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضائك أسألك بكل اسم هولك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي.

خاتمة عن شهادة الزور

في نهاية الحديث يجب أن يحرص كل انسان محب للوطن والبلد والدين أن يمتنع تماما عن فعل أي شيء يؤذى به وطنه ومجتمعه ونفسه ويعصب به ربه، حتى يعم الخير والبركة على الحياة و ينهض المجتمع بعد انتشال منه هذه الصفات السيئة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته كان معكم الطالبة/…….

اذاعة مدرسية اخرى : اذاعة مدرسية جاهزة للطباعة

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع  ” إذاعة مدرسية عن شهادة الزور   ” وذلك من خلال موقع فكرة  fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.