مقدمة إذاعة مدرسية عن شخصية تاريخية مع خاتمة

  • شيماء شعبان سبع
  • منذ سنتين
  • التعليم

سوف نتحدث في هذا المقال عن إذاعة مدرسية عن شخصية تاريخية من خلال موقع فكرة Fekera.com إذا نظرنا إلى التاريخ وما حدث فيه سوف نجد أن هناك العديد والعديد من الشخصيات العظيمة التي استطاعت أن تترك أثرا كبيرا لازال مستمر حتى الآن يجب أن يعلم الطلاب بشكل عام عن هذه الشخصيات حتى يستفيدوا من التجارب الخاصة بهم ويحاولون بكل جهدهم أن يجتهدوا من أجل الوصول إلى نفس المكانة التي استطاع هؤلاء العظماء أن يصلوا إليها.

فقرة القرآن الكريم

بسم الله بسم الله الذي رفع السماء بغير أعمدة بسم الله الذي جعل الليل يأتي خلف النهار بسم الله الذي استطاع أن يرتب الكون ترتيبا عظيما عجز الجميع عن تطبيق هذا النظام المميز والثائر منذ أعوام على أي شيء آخر، معكم فقرة القرآن الكريم وعلى لسان الطالب/…..

قال الله تعالى ﴿ إِنَّمَا مَثَلُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَاءٍ أَنْزَلْنَاهُ مِنَ السَّمَاءِ فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الْأَرْضِ مِمَّا يَأْكُلُ النَّاسُ وَالْأَنْعَامُ حَتَّى إِذَا أَخَذَتِ الْأَرْضُ زُخْرُفَهَا وَازَّيَّنَتْ وَظَنَّ أَهْلُهَا أَنَّهُمْ قَادِرُونَ عَلَيْهَا أَتَاهَا أَمْرُنَا لَيْلًا أَوْ نَهَارًا فَجَعَلْنَاهَا حَصِيدًا كَأَنْ لَمْ تَغْنَ بِالْأَمْسِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآَيَاتِ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ * وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى دَارِ السَّلَامِ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ * لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلَا يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلَا ذِلَّةٌ أُولَئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ ﴾.

اقرأ ايضًا : مقدمة إذاعة مدرسية عن شرف المهنة مع خاتمة

فقرة الحديث الشريف

الدين الاسلامي واحد من الأديان التي اتحدت لنا على الاهتمام وتعظيم مكانة العلماء والعظماء و كل من يقدم خير للبشرية بشكل عام ومعكم الحديث الشريف على لسان الطالب/….

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهَلْ الله له به طريقا إلى الجنة).

كلمه عن شخصية تاريخية

صلاح الدين الأيوبي

  • دعونا نتحدث عن واحد من أفضل رجال التاريخ الذي استطاع في يوم من الأيام أن يقوم بتحرير بيت المقدس من يد الصليبيين بيت المقدس الذي يمثل مكانة كبيرة لدى المسلمين.
  •  وهو صلاح الدين الايوبي صلاح الدين الأيوبي هو شاب استطاع أن يتذكره اعدائه بالخير قبل اصدقاؤه هو شاب استطاع أن يترك علامة في التاريخ بعد تحرير و محاربة الصليبيين اربع سنوات متتالية دون أي هزيمة يتعرض لها كان يتمتع بذكاء خارق واسلوب جيد جدا في الحروب.

اقرأ ايضًا : مقدمة إذاعة مدرسية عن شهر رجب مع خاتمة

الإسكندر الأكبر

  • الاسكندر الاكبر هو واحد من القواد الذي استطاع أن يترك أثرا عظيما في التاريخ هو واحد من الملوك الذي استطاع أن يقوم بتوسيع الإمبراطورية الخاصة به ويستولي على الكثير من المساحات في عهده.
  • الاسكندر الأكبر هو واحد من القادة الذي كان يتمتع بالكثير من الذكاء والقدرة على الحروب بفطنة والتفكير في الأمور بالإضافة إلى انه كان يتمتع بذكاء خارق في قيادة الحروب واكتساب المعرفة والعلوم.
  • كان أفضل واحد من الحكام الذي تولى حكم مقدونيا بعد وفاة والده واستطاع أن يؤسس امبراطورية ضخمة أثرها لازال موجود حتى الآن.

مارك مؤسس الفيس بوك

  • مارك هو شاب استطاع أن يدهش العالم بابتكار تطبيق يعرف بالفيسبوك وهو تطبيق يضم حاليا ملايين من الأشخاص الذين يستطيعون القيام بمشاركة الكثير من الأحداث والتواصل معنا من خلال هذا التطبيق قد حصل على جائزة نوبل نتيجة لهذا الابتكار العظيم الذي جعل العالم مساحة صغيرة يتواصل جميع من خلالها مع بعضهم البعض.

اقرأ ايضًا : مقدمة إذاعة مدرسية عن صحتي في غذائي مع خاتمة

فقرة الخاتمة

  • وهنا قد نكون قدمنا لكم مجموعة من أفضل الأشخاص الذين استطاعوا أن يتركوا أثرا في التاريخ فيجب أن يستفيد الكل من تجارب هؤلاء الاشخاص ويبَحث عنهم لكي يستفيد من خبراتهم ومهاراتهم و يتعلم منها و يصبح واحدا منهم في يوم ما.

اقرأ ايضًا : مقدمة اذاعة مدرسية عن الأخلاق مع خاتمة

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع  ”  إذاعة مدرسيه عن شخصية تاريخية  ” وذلك من خلال موقع فكرة  fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.