مقدمة إذاعة مدرسية عن شرف المهنة مع خاتمة

  • شيماء شعبان سبع
  • منذ سنتين
  • التعليم

مقدمة إذاعة مدرسية عن شرف المهنة مع خاتمة من خلال موقع فكرة Fekera.com شرف المهنه يقصد به الكثير من المعاني يقصد به أن تراعي الله سبحانه وتعالى قبل كل شيء في عملك وأن وبذل كل ما تستطيع فيه وأن تتقي الله في من حولك فبذلك تستطيع أن تشارك وبقدر كبير في نهوض المجتمع عندما تراعى الله فيما تقدم للناس، فإذا استطاع جميع الفئات في المجتمع من الأطباء والمهندسين والعمال والتجار أن يقوم بأداء عملهم على أكمل وجه دون أن يتجاوزوا القانون في هذا العمل سوف نحقق تقدما كبيرا وباسرع وقت.

فقرة القرآن الكريم

  • الشرف والأمانة والاجتهاد والإخلاص كل هذه من الصفات الحميدة التي دعانا لها القرآن الكريم والله والاسلام، مثل هذه الصفات الحميدة تترك أثرا كبيرا على المجتمع والإنسان عزيزي الإنسان احرص أن تجتهد وتقدم كل ما تملك في العمل التي وضعت فيه وتراعي الله عز وجل.
  • فاذا كنت من الأطباء يحب أن تقدم كل الخير للمرضى وأن تراعي الله فيهم وتخلص للقسم الذي قدمته ولا تفشي أي سر أو أمر قد اؤتمنت عليه.

والان مع فقرة القرآن الكريم وعلى لسان الطالب/…..

قال الله تعالى (خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِم بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ ۖ إِنَّ صَلَاتَكَ سَكَنٌ لَّهُمْ ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ () أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَأْخُذُ الصَّدَقَاتِ وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ () وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ () وَآخَرُونَ مُرْجَوْنَ لِأَمْرِ اللَّهِ إِمَّا يُعَذِّبُهُمْ وَإِمَّا يَتُوبُ عَلَيْهِمْ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ().

اقرأ ايضًا : مقدمة إذاعة مدرسية عن شهر رجب مع خاتمة

فقرة الحديث الشريف

رسول الله صلى الله عليه وسلم دائما كان يدعون بالخير دائما كان يرغب في نشر هذه التعاليم الصحيحة للمسلمين حتى يقومون بتربية أبنائهم عليها.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : “ما من مسلم يَغْرِسُ غرسًا إلا كان ما أُكِلَ مِنهُ له صدقةً، وما سُرقَ له منه صدقةٌ، وما أكل السَّبُعُ منه فهو له صدقةٌ، وما أكلتِ الطيرُ فهو له صدقةٌ، ولا يَرْزَؤُهُ أَحَدٌ إلا كان له صدقةٌ”.

اقرأ ايضًا : مقدمة إذاعة مدرسية عن صحتي في غذائي مع خاتمة

كلمه عن شرف المهنة

  • دعونا في البداية نتحدث عن كيفية اختيار المهنة المناسبة لكل إنسان مننا بعد إكمال مرحلة من مراحل التعليم يفكر في العمل الذي يرغب بأن يكمله في النهاية ويشاهد ما هو العمل المناسب لقدراته ومهاراته.
  • ولكن قبل أن تفكر عزيزي في اختيار المهنة المناسبة لك فكر في الأشياء التي سوف تستطيع أن تقدمها لهذه الوظيفه أو المكان التي وضعت فيها فكر أن تراعى الله قبل كل شيء وأن تقدم الحقوق لأصحابها ولا تظلم أحداً على حساب شخص آخر.
  • فكر أن تراعي الله في مساعدة الأشخاص و أن تقوم بتقديم المساعدة على حسب الأولوية وليس على حسب السلطات وعلى حسب النفوذ.
  • إذا أدركت أنك سوف تحرص على مراعاة الله ومراعاة ضميرك في عملك وأعلم أنك سوف تحقق نجاحا كبيرا وسوف تكون شريكا في نهوض المجتمع والدولة، إذا كنت طبيبا أو مدرسا او غير ذلك أعلم أنك تقوم بتقديم مهمه وشيء سامي للوطن فقدمه بإخلاص ومصداقية.
  • إذا مر عليك يوما ما وتعرضت لضغوط لتخالف شرف المهنة، فتذكر دائما الله عز وجل وتذكر عقابه وتذكر الأشخاص الذين سوف يتاذون بسبب هذا الامر فمعنى أنك تتخلى عن شرف المهنة أنك سوف تظلم أشخاص يستحقون لتعطي أشخاص لا يستحقون.

اقرأ ايضًا : مقدمة إذاعة مدرسية عن صلاتي حياتي مع خاتمة

خاتمة عن شرف المهنة

شرف المهنة شيء عظيم لابد أن يتم الحفاظ عليه ولا بد أن تقوم بوضع نفسك في مكان أي أحد قد يتعرض للظلم حتى تراعي ضميرك ، وفي نهاية الحديث نرجوا أن نكون قدمنا لكم الفائدة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اقرأ ايضًا : مقدمة اذاعة مدرسية عن الأخلاق مع خاتمة

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع  ”  إذاعة مدرسية عن شرف المهنة   ” وذلك من خلال موقع فكرة  fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.