مقدمة إذاعة مدرسية عن شهر رجب مع خاتمة

  • شيماء شعبان سبع
  • منذ سنتين
  • التعليم

سوف نتحدث في هذا المقال عن إذاعة مدرسية عن شهر رجب من خلال موقع فكرة Fekera.com السنة الهجرية هي السنه التي بدأت بعد هجرة رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة والسنة الهجرية تحتوي على مجموعة من الشهور منها شهر رجب وهو من الأشهر الحرم التي يمتنع فيها القتال في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم، ونظرا لأهمية الشهور الخاصة بالسنة الهجرية لابد أن يتعرف عليها جميع الطلاب في جميع المراحل الدراسية ويتعرف على سبب تسمية كل شهر بهذا الاسم.

فقرة القرآن الكريم

شهر رجب هو الشهر السابع من شهور السنة الهجرية فهو شهر كريم عظيم فيه الكثير من البركة والخير ونظرا يفضل هذا الشهر الكريم سوف نتحدث عنه من خلال الاذاعه المدرسيه في هذا اليوم.

ومعكم وعلى لسان الطالب/…. ايات من القران الكريم، قال الله تعالى:( إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ (36) إِنَّمَا النَّسِيءُ زِيَادَةٌ فِي الْكُفْرِ يُضَلُّ بِهِ الَّذِينَ كَفَرُوا يُحِلُّونَهُ عَامًا َيُحَرِّمُونَهُ عَامًا لِيُوَاطِئُوا عِدَّةَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ فَيُحِلُّوا مَا حَرَّمَ اللَّهُ زُيِّنَ لَهُمْ سُوءُ أَعْمَالِهِمْ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ ).

اقرأ ايضًا : مقدمة إذاعة مدرسية عن صحتي في غذائي مع خاتمة

فقرة الحديث الشريف

  • رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو معلم الامه استطاع أن يعلمنا الكثير من الامور وخصوصا الأمور المتعلقة بالشهور وفضل كل شهر ومن أشهر الأحاديث النبوية الشريفة تتحدث عن شهر رجب قال فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم :

(من صام يوماً من رجب كتب الله له صوم ألف سنة، ومن صام منه سبعة أيام أغلقت عنه أبواب جهنم، ومن صام منه خمسة عشر يوماً بدلت سيئاته حسنات، ونادى مناد من السماء: قد غفر لك فاستأنف العمل).

صدقت يا رسول الله فيما قلت وفيما ابدعت.

اقرأ ايضًا : مقدمة إذاعة مدرسية عن صلاتي حياتي مع خاتمة

كلمة عن شهر رجب

  • شهر رجب هو واحد من الشهور التي حرم فيها القتال في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم، سبب التسمية الخاص بهذا الشهر هو أنه كان من الشهور المر جبهة في الجاهَلْية أي أنه كان يتم تعظيمها.
  • شهر رجب من الأشهر الذي لابد أن يكثر الإنسان فيها من الاعمال الخيرية لأن الحسنات تتضاعف فيه.
  • واحد من النصائح التي وجهها الله سبحانه وتعالى لأمة المسلمين جميعا هواي تجنبي ارتكاب المعاصي والذنوب في هذا الشهر العظيم لانه فيه تضاعف السيئات والحسنات فلا يجب أن تخسروا مثل هذا الشهر الكريم في مثل هذه الأفعال السيئة.
  • هناك الكثير من الأحاديث التي تدور حول صحة الصيام في الأشهر الحرم وخصوصا شهر رجب ولكن نظرا لاختلاف الامور فان عقد النية هو لله عز وجل.
  • يجب أن يغتنم المسلمين جميعا هذا الشهر العظيم ويقومون بفعل كل ما هو حسن وصواب وتقديم المساعدة للمحتاجين حتى تتضاعف الاجور في هذا الشهر العظيم.

اقرأ ايضًا : مقدمة إذاعة مدرسية عن غض البصر وخاتمة

أفضل الأعمال في شهر رجب

إذا اردت ان تحصل على خير ثواب في هذا الشهر الكريم احرص على الصيام اقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم اذا كنت حريصا على نيل الحسنات المضاعفة.

خاتمة

وفي نهاية الحديث نرجو أن نكون قد أفدناكم  بالقدر المراد ونرجوا أن نترككم بالعافيه ونعود إليكم من جديد بمعلومات أخرى جديده مفيده والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

اقرأ ايضًا : مقدمة اذاعة مدرسية عن الأخلاق مع خاتمة

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع  ”  إذاعة مدرسية عن شهر رجب   ” وذلك من خلال موقع فكرة  fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.