مقدمة إذاعة مدرسية عن صحتي في غذائي مع خاتمة

  • شيماء شعبان سبع
  • منذ سنتين
  • التعليم

مقدمة إذاعة مدرسية عن صحتي في غذائي مع خاتمة من خلال موقع فكرة Fekera.com العقل السليم في الجسم السليم إذا كنت ترغب أن تحيا حياة سعيدة خالية من الأمراض والتعب فيجب عليك أن تهتم أولا بسلامة صحتك عن طريق الاهتمام بتناول الأغذية الصحية والابتعاد عن كل شيء يدمر صحتك والابتعاد عن العادات السيئه التي تؤدي بك في النهاية إلى العديد من الأمراض فالحياه ليست فقط مجرد تناول الطعام، الانسان يعيش من أجل التطورات والإبداع ويستعين بذلك للحصول على الطاقة بالطعام ليس العكس.

فقرة القرآن الكريم

ان الدين الاسلامي قدم العديد من النصائح للمسلمين حتى انه قال الاعتدال في تناول الطعام شيء ضروري و صحي للإنسان و نهانا عن الإسراف في أي شيء حتى الإسراف في تناول الطعام، وقال الله تعالى في كتابه العزيز :

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ*إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَن ذِكْرِ اللَّـهِ وَعَنِ الصَّلَاةِ فَهَلْ أَنتُم مُّنتَهُونَ).

اقرأ ايضًا : مقدمة إذاعة مدرسية عن صلاتي حياتي مع خاتمة

فقرة الحديث الشريف

الرسول صلى الله عليه وسلم واحد من أكمل الخلق دعانا إلى الاعتدال في اى شيئ حيث انه قال في بعض الأحاديث الشريفة عن الطعام ان يجب ان يعتدل الإنسان ويجعل ثلث لطعامك وثلث لشرابه.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم  ( من الإسراف أن تأكل ما اشتهيت ).

صدق الرسول الله صلى الله عليه وسلم والله وروي عن عائشة رضي الله عنها ( أول بلاء حدث في هذه الأمة بعد نبيها الشبع ؛ فإن القوم لما شبعت بطونهم سمنت أبدانهم ، وضعفت قلوبهم ، وجمحت شهواتهم ) .

اقرأ ايضًا : مقدمة إذاعة مدرسية عن غض البصر وخاتمة

كلمه عن صحتي في غذائي

  • صحة الإنسان هي نعمة أعطاها الله له لكي يحافظ عليها بمختلف الأشكال ومن أهم المعالم التي يجب أن يحافظ فيها الإنسان على صحته هو الاهتمام بتناول الغذاء الصحي.
  • الاهتمام بتناول كل ما هو مفيد ونافع الجسم من الخضروات والفواكه والبروتينات ومنتجات الالبان والاطعمة المعدة في المنزل لضمان سلامتها وجودتها.
  • يجب الابتعاد تماما عن كل ماهو ضار للجسم مثل المأكولات السريعة التي يتم إعدادها خارج المنزل والأطعمة المليئة بالدهون حتى لا تسبب أضرار على صحة الجسم والتي تؤدي في النهاية الإصابة بمرض السمنة المزمنة التي تسبب الكثير من الأمراض للجسم مثل الضغط والسكر وآلام العظام.
  • يجب ان تهتم بصحتك ولا تحرص دائما على تناول الأطعمة احرص دائما ان تاكل في حاله الشعور بالجوع فقط ولا تاكل بالقدر الكبير الذي يملئ معدتك ويجعلك غير قادر على التنفس.
  • إن الله عز وجل أمرنا بالصيام في فترات معينة ومن أشهرها شهر رمضان الكريم حتى نشعر بالفقراء ونقدم لهم يد العون والمساعدة.

اقرأ ايضًا : مقدمة إذاعة مدرسية عن غزوة بدر مع خاتمة

فوائد تناول الأكل الصحي

  • يساعد على بناء الجسم بشكل سليم و صحي و تقليل نسبة الإصابة بالأمراض وأيضا رفع جهاز المناعة.
  • يصبح عقل الانسان نشيط قادر على التفكير والإبداع والابتكار.
  • تجنب التعرض للخمول والكسل.

بعض أنواع الاكلات الصحية

  • يمكن أن تقوم بتناول الفواكه والخضروات ومنتجات الألبان والبيض والحبوب والعصائر وتناول الكثير من الأشياء المعدة في المنزل وأيضا يمكن شرب الكثير من السوائل والأعشاب والحرص على ممارسة الرياضة لبناء جسم سليم وصحي.

اقرأ ايضًا : مقدمة اذاعة مدرسية جاهزة عن الأخلاق مع خاتمة

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع  ”  إذاعة مدرسية عن صحتي في غذائي   ” وذلك من خلال موقع فكرة  fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.