مقدمة إذاعة مدرسية عن صلاتي حياتي مع خاتمة

  • شيماء شعبان سبع
  • منذ سنتين
  • التعليم

سوف نتحدث في هذا المقال عن إذاعة مدرسية عن صلاتي حياتي من خلال موقع فكرة Fekera.com الصلاة هي واحدة من أهم أركان الدين الإسلامي هي عماد الدين هي وسيلة اتصال العبد بربه الكريم ومن خلال الصلاة يمكن لأي إنسان أن يتواصل مع ربه لقضاء حوائجه، الالتزام والمواظبة على الصلاة واحدة من أهم الأشياء التي تجعل الخير والبركة تعم على حياتك ويرزقك وتساعد على انتشار الخير في بيتك وأولادك.

فقرة القرآن الكريم

القرآن الكريم مليء بالنصائح للإنسان القران الكريم ارشدنا الى الالتزام بالصلاة والحرص عليها لانها واحدة من الأسس الرئيسية للدين الإسلامي، و نظرا لأهمية الصلاة سوف نتحدث اليوم عنها بالتفصيل من خلال الاذاعه المدرسيه ومعكم القرآن الكريم على لسان الطالب/……

قال الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْرَبُواْ الصَّلاَةَ وَأَنتُمْ سُكَارَى حَتَّىَ تَعْلَمُواْ مَا تَقُولُونَ وَلاَ جُنُبًا إِلاَّ عَابِرِي سَبِيلٍ حَتَّىَ تَغْتَسِلُواْ وَإِن كُنتُم مَّرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاء أَحَدٌ مِّنكُم مِّن الْغَآئِطِ أَوْ لاَمَسْتُمُ النِّسَاء فَلَمْ تَجِدُواْ مَاء فَتَيَمَّمُواْ صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُواْ بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَفُوًّا غَفُورًا).

اقرأ ايضًا : مقدمة إذاعة مدرسية عن غض البصر وخاتمة

فقرة الحديث الشريف

  • في بداية الإسلام كان عدد الصلوات كثير جدا بحيث أن المسلمين كانوا سوف يستغرقون النهار بالكامل لأداء جميع الصلوات ولكن رسول الله صلى الله عليه وسلم شفه للمسلمين حتى أصبحت الصلوات فقد خمس صلوات في خمس أوقات حتى يتمكن من المسلمين من أداء أعمالهم.

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم “فرضت الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ليلة أسري به خمسين صلاة ثم نقصت حتى جعلت خمساً ثم نودي يا محمد إنه لا يبدل القول لدي وأن لك بهذه الخمس خمسين”.

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

اقرأ ايضًا : مقدمة إذاعة مدرسية عن غزوة بدر مع خاتمة

كلمة عن الصلاة

  • الصلاه عماد الدين وهي الركن الأساسي والرئيسي للدين الإسلامي هي أول ما يسأل عليه العبد في قبره، الصلاة هي فرضت على الرسول صلى الله عليه وسلم ونزلت من خلال الوحي في ليلة الإسراء والمعراج.
  • الصلاة هي الوسيلة التي يستطيع بها الإنسان أن يمحو جميع ذنوبه وخطاياه وهي الوسيلة التي يتحدث فيها الإنسان مع ربه ليشعر بعدها بالراحة والأمان والنقاء.
  • يجب أن تعلم أن الصلاة لها قواعد وقوانين يجب أن تخلص النية أولا حتى تتقبل صلاتك، ويجب ان تكون طاهر القلب والجسد ويتم ذلك عن طريق الوضوء.
  • الصلاة ذكرت في القران الكريم من خمس مرات وهو نفس عدد الصلاة المفروضة على الإنسان.
  • الصلاة هي أسلوب حياة تعلمنا النظافة والنظام لذلك يمكن أن يقوم الجميع بتطبيق هذا النظام بشكل عام في حياتهم.
  • الصلاة ما هي إلا فائده بشكل كبير للإنسان في حياته في للجسد الصلاة تساعد على تنشيط الدورة الدموية بشكل كبير كما أثبتت العديد من الدراسات الصلاة تمثل نقاء الجسم والروح.

إذا كنت ترغب في التخلص من الهموم والحزن والاكتئاب فعليك بالتقرب الله وهو بالصلاة، أما إذا كنت ترغب في زياده الرزق و نجاح الأبناء فعليك أيضا بالصلاة، فالصلاة هي الوسيلة الوحيدة التي تجعلك قريب من الله عز وجل.

اقرأ ايضًا :  مقدمة اذاعة مدرسية عن الأخلاق مع خاتمة

خاتمة

  • وفي نهاية الحديث نرجو ان نكون قد افدناكم بما قدمنا ونرجو ان نكون عونا لكم في الرجوع الى الله عز وجل والابتعاد عن طريق الشرك الابتعاد عن الله سبحانه وتعالى فاحرصوا أن تكونوا دائما مع الله وترجعوا إليه في كل الأحوال.

اقرأ ايضًا : مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي مع خاتمة

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع  ”  إذاعة مدرسية عن صلاتي حياتي   ” وذلك من خلال موقع فكرة  fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

تعليقات (1)

1 تعليقات
  • جان دان
    منذ سنتين

    ماتفسيراني متزوجة وانا في غرفة نوم وعلي سريريجلس زوجي بعد ذالك ذهب وجلست بيقربية علي سرير وكان مع هو شكولاتة وجيل علمآ اني عزباء

    رد