اسماء أفضل الأدوية لعلاج حكة الفرج عند النساء

  • دكتور عمرو زيدان
  • منذ سنتين
  • الصِحَّة والطب
  • دليل الأدوية

اسماء أفضل الأدوية لعلاج حكة الفرج عند النساء ، يعاني الكثير من النساء والفتيات من مشكلة حكة الفرج والتي قد تسبب في بعض الاحيان باحراج للمريض، لذلك في المرضى الذين يعانون من مشكلة حكة الفرج يبَحثون عن الاسباب التي قد تؤدي الى تلك المشكلة وكيف يمكن التعامل معها وعلاجها .

لذلك في هذا المقال من خلال موقع فكرة Fekera.com سوف نتعرف على الاسباب المحتملة لتلك المشكلة وهَلْ يمكن علاجها بسهولة ام لا ، وكيفية علاجها والأدوية المستخدمة في هذه الحالة .

 

الاسباب المحتملة التي قد تؤدي للإصابة المرآه بحكة الفرج

أفضل الأدوية لعلاج حكة الفرج عند النساء

يسال بعض المرضى اذا كانت تلك المشكلة مرتبطة بحرقة في التبول ام لا والاجابة هي لا ، لان الالتهابات البولية لها اعراض اخرى واسباب مختلفة ومنها ان البول في الغالب يميل لونه الى لون داكن ويزيد عدد مرات التبول عن العدد الطبيعي الذي تعود عليه المريض مع شعورة بألم عند التبول .

اما عن الاسباب المؤدية الى حكة الفرج فهي تختلف حسب الاعراض التي ذكرتها المريضة فاذا ذكرت المريضة انها تعاني من افرازات مهبلية غير طبيعية ذات رائحة مختلفة او رائحة كريهة فالسبب في هذه الحالة في الغالب يكون عدوى فطرية مع حدوث التهابات في الجلد .

اما اذا ذكرت المريضة انها تعاني من حكة الفرج مع عدم وجود اي افرازات مهبلية ذات رائحة كريهة فهذا في الغالب يكون ناتج عن حساسيه في الجلد فقط ولا يوجد التهاب او عدوي فطرية .

 

كيف يمكن علاج حكة الفرج الناتجة عن حساسية الجلد ؟

يمكن علاج حالات حكة الفرج الناتجة عن حساسية الجلد استخدام دواء مضاد للحساسية يسمى زيرتك بالإضافة الى كريم يسمى بتنوفيت وكريم اخر يسمى كيناكومب ، ويمكن استخدامها كالتالي :

>
  • يتم استخدام دواء زيرتك بجرعة حبة واحدة يوميا .
  • يتم دهان المنطقة المصابة بالحساسية ب كريم بتنوفيت مرتين يوميا وبكريم كيناكومب مرتين يوميا بمجموع اربع مرات يوميا من النوعين و لمدة اسبوع مع اخذ دواء زيرتك لنفس الفترة .
  • قد يشعر بعض المرضى بحرقة في المنطقة المصابة بالحساسية عند دهان الكريم ولا مشكلة بذلك فسوف يزول احساس الحرقان بعد دقائق قليلة ويجب على المريضة بعد دهان الكريم عدم الجلوس وعدم ارتداء ملابس داخلية .
  • يجب على المريضة الاعتناء دائما بنظافة المنطقة المصابة ب الحساسية فيجب غسلها دوما بالماء الدافئ و باستخدام انواع جيدة من الصابون الطبي اللطيف على البشرة ، وعندك تنشيفها فيجب أن يتم ذلك بلطف وبدون فرك المنطقة المصابة .
  • يجب على المريض الابتعاد عن الملابس الداخلية التي يتم صنعها من الالياف الصناعية وارتداء ملابس داخلية مصنوعة من القطن للتقليل من تحسس الجلد .

 

هَلْ يجب على المريضة زيارة الطبيب في هذه الحالة ام لا ؟

اذا تحسنت المريضة خلال اسبوع فليس من الضروري زيارة الطبيب في هذه الحالة ، اما اذا لم تشعر المريض بتحسن ملحوظ خلال تلك الفترة فيجب عليها زيارة الطبيب لفحص المنطقة المصابة بالحساسية بشكل اكثر دقة .

 

 

موقع فكرة غير مسؤول عن تناول أي دواء بدون استشارة الطبيب او الصيدلي المختص والمعلومات الواردة عن الدواء هي من رشته الدواء. في حالة وجود استفسار أو السؤال عن الأدوية نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع فكرة Fekera.com.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.