اذاعة مدرسية عن خطورة الأجهزة الذكية

  • الاء الشافعي
  • منذ سنتين
  • التعليم

سوف نستعرض معكم من خلال اذاعة مدرسية عن خطورة الأجهزة الذكية من خلال موقع فكرة Fekera.com، ان الأجهزة الذكية هي أحد تقنيات العصر الحديث التي أثبتت جدارتها وكان لها العديد من المميزات والفوائد مثل تسهيل التواصل والاتصال بين الأهَلْ والأصدقاء سهَلْت الكثير من الأعمال حيث أصبحت العديد من الأعمال تتم من خلال هذه الأجهزة الحديثة بالإضافة إلى الدور الكبير التي لعبته تلك الأجهزة في تطوير التعليم وكل لهذة الفوائد التي لا يمكنا أن تجاهَلْها أو أن كارها ولكن وعلى الرغم من كل هذة الفوائد والمميزات الا انا الأجهزة الحديثة تسببت في العديد من الأضرار وشكلت خطورة كبيرة والتي سنتعرف عليها معا في السطور القادمة من خلال أذاعة مدرسية عن خطورة الأجهزة الذكية فتابعونا. 

 مقدمة اذاعة مدرسية عن خطورة الأجهزة الذكية

 

ها هو الصباح ما أجمله، وها هي نسائمه تصافح وجوهنا في مطلع هذا اليوم المشرق الوضاء، هاهي طيور الصباح تغرد وتسبح تمجيداً وتعظيماً وإجلالاً لله، فسبحان الله والحمد لله واللهم صلي وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد. 

مديرتي الفاضلة معلماتي وزملائي الكرام لقد جئناكم اليوم بأذاعتنا التي كتبتها بأقلام الحب و إذاعتنا اليوم بعنوان الأجهزة الذكية.

مقالات خاصة قد تفيدك خاصة بالاذاعة عن : اذاعة مدرسية عن خطة الاخلاء

فقرة قرأن كريم للاذاعة المدرسية 

وما أجمل هذا الصباح المشرق بأشعتها الذهبية الجميلة والمميزة فلنبدأ هذا اليوم بآيات بينات من الذكر الحكيم ومع القرآن الكريم والطالبة……….. 

بسم الله الرحمن الرحيم ( ” وَإِمَّا تُعْرِضَنَّ عَنْهُمُ ابْتِغَاءَ رَحْمَةٍ مِّن رَّبِّكَ تَرْجُوهَا فَقُل لَّهُمْ قَوْلًا مَّيْسُورًا (28) وَلَا تَجْعَلْ يَدَكَ مَغْلُولَةً إِلَىٰ عُنُقِكَ وَلَا تَبْسُطْهَا كُلَّ الْبَسْطِ فَتَقْعُدَ مَلُومًا مَّحْسُورًا (29) إِنَّ رَبَّكَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ وَيَقْدِرُ ۚ إِنَّهُ كَانَ بِعِبَادِهِ خَبِيرًا بَصِيرًا (30) وَلَا تَقْتُلُوا أَوْلَادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلَاقٍ ۖ نَّحْنُ نَرْزُقُهُمْ وَإِيَّاكُمْ ۚ إِنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْئًا كَبِيرًا).   صدق الله العظيم 

مقالات خاصة قد تفيدك خاصة بالاذاعة عن : اذاعة مدرسية عن خلق الحياء

فقرة الحديث الشريف للاذاعة المدرسية 

ما أجمل كلام الرحمن فيه ينشرح القلب وتهدي النفس ومع كلام من أشرقت السماء يوم مولده فمع الحديث الشريف والطالبة……… 

روى أحمد والبزار -وقال الألباني: صحيح- عن أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رضي الله عنه، قَالَ: قُلْنَا يَوْمَ الْخَنْدَقِ: يَا رَسُولَ اللَّهِ؛ هَلْ مِنْ شَيْءٍ نَقُولُهُ، فَقَدْ بَلَغَتِ الْقُلُوبُ الْحَنَاجِرَ؟ قَالَ: «نَعَمْ، اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوْرَاتِنَا، وَآمِنْ رَوْعَاتِنَا». قَالَ: { فَضَرَبَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ وُجُوهَ أَعْدَائِهِ بِالرِّيحِ، فَهَزَمَهُمُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ بِالرِّيحِ } 

فقرة هَلْ تعلم للاذاعة المدرسية عن خطورة الأجهزة الذكية 

العلم بحر من المعلومات فهيا بنا نغوص في هذا اليوم ونأخذ منه المعلومات والمعرفة ومع الحكمة و الطالبة……… 

  • هَلْ تعلم أنّه من الممكن أن تتعرض الهواتف إلى حدوث انفجار أو اشتعال في أحد بطاريات الهاتف بسبب ارتفاع درجة حرارة الهاتف الزائدة أو وجود ثقب في الهاتف. 
  • هَلْ تعلم أن الأستخدام السلبي بالتأكيد سيكون له أثر كبير على الصحة النفسية والجسدية والعقلية للأطفال. 
  • هَلْ تعلم أنّ إصابة الأطفال بادمان للأجهزة الذكية والبعد عن جو العائلة وبالتالي يفقد الشخص المهارات الاجتماعية والعاطفية
  •  هَلْ تعلم أن استخدام الأجهزة الذكية في فترة المساء تسبب حالة من الأرق وعدم القدرة على النوم. 
  • هَلْ تعلم أنّ واحدة من أكبر الأضرار التي تسببها الأجهزة الذكية هي البدانة وزيادة الوزن. 

مقالات خاصة قد تفيدك خاصة بالاذاعة عن : مقدمة اذاعة مدرسية عن خط مساندة الطفل مع خاتمة

فقرة حكمة  للاذاعة المدرسية عن خطورة الأجهزة الذكية 

وقديما قالوا خذوا الحكمة من أفواه الحكماء فمع الحكمة والطالبة………….. 

  • كيف تستطيع أسلاك الهاتف الرقيقة أن تحمل كل قوافل الحب ومواكبه وأعياده الساعية بيني وبينك مع كل همسة شوق 
  • لديّ قلم ولديّ هاتف – يمكنني استخدام القلم لتوقيع الأوامر التنفيذية واتخاذ الأفعال التنفيذية، والأفعال الإدارة التي تحرك الأمور للأمام. 
  • وما أطول ساعات الانتظار وأنت تجلس وحيدا تحدق أحيانا في وجهك وأحيانا أخرى تنظر للهاتف في عتاب. 
  • الهاتف صنع للحالات الطارئة فحسب .. هؤلاء البشر ليسوا حالات طارئة، إنّهم كوارث. 
  • ابتسم عندما ترد على الهاتف ، المتصل سوف يشعر بذلك في صوتك. 

مقالات خاصة قد تفيدك خاصة بالاذاعة عن : مقدمة اذاعة مدرسية عن جهود المملكة في الحج مع خاتمة

فقرة الكلمة للاذاعة المدرسية عن خطورة الأجهزة الذكية 

وهنا سنذهب معا الي كلمة الصباح مع الطالب………. 

  • وعلي الرغم من الفوائد العديدة التي منحتنا اياها الأجهزة الذكية إلا أن هذه الأجهزة تسبب العديد من الأضرار التي لا يمكن أن نلاحظها بشكل كبير على المستخدمين وخصوصا من الأطفال والمراهقين. 
  • حيث تتسبب الأجهزة الألكترونية في أصابه المستخدمين بالعديد من الأمراض النفسية والجسمانية والعقلية فهي تسبب الاكتئاب وحالة من العزلة للأطفال تجعلهم يفضلون البقاء بعيدا عن أي تجمعات اجتماعية. 
  • كما أنها تسبب ضعف القدرة على التركيز بالإضافة إلى ضعف الذاكرة، وزيادة العنف والعدوانية عند الأطفال وتأثرهم بشكل كبيرة بالأجهزة الألكترونية. 
  • قد يتسبب الأجهزة الذكية في وصول الأطفال والمراهقين إلى محتوى غير مناسب المواقع الإباحية. 
  • هذا بالإضافة إلي مشاكل جسمانية وذلك مثل مشاكل الرقبة وضعف النظر وجفاف العين والشعور بالإجهاد المستمر والصداع والكسل و احتمالية الإصابة بمرض الباركنسون. 
  • وغيرها من الأخطار التي تسببها الأجهزة الذكية منها الصرع والأصابة بمرض ارتعاش الأذرع لذا واجبنا أن نراعي حذرنا بشكل كبير وعدم السماح للأطفال والمراهقين بأستخدام الأجهزة الذكية أكثر من الوقت المناسب والمسموح به وتحت اشراف الأباء والأمهات. 

مقالات خاصة قد تفيدك خاصة بالاذاعة عن : مقدمة اذاعة مدرسية عن دور الاخصائي النفسي مع خاتمة

فقرة الدعاء للاذاعة المدرسية 

ما أجمل ذكر الله بأطيب الكلمات فمع الدعاء والطالب…….. 

اسألك بكلّ اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علّمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي وغمّي. واغنني عن كلّ أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصّمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضّلال إلى الرّشد، ونجّني من كلّ ضيقٍ ونكد. 

خاتمة إذاعة مدرسية 

والآن حان وقت الرحيل فلكم منا الشكر الجزيل على حسن استماعكم ، ولنا عليكم الدعاء بالتوفيق ، وهذا أقل شيء يمكن أن نقدمه لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ………

مقالات خاصة قد تفيدك خاصة بالاذاعة عن : مقدمة إذاعة مدرسية عن فاطمه الزهراء مع خاتمة

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص اذاعة مدرسية عن خطورة الأجهزة الذكية ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.