اذاعة مدرسية عن خصائص النمو

الاء الشافعي

سوف نستعرض معكم من خلال اذاعة مدرسية عن خصائص النمو من خلال موقع فكرة Fekera.com، يمر الأنسان في عمره بالعديد من المراحل العمرية ولكل مرحلة من هذه المراحل خصائص النمو ويوجد العديد من العلوم التي تهتم بخصائص النمو وذلك مثل علم نفس النمو والذي يرسخ جهوده للتعرف على خصائص النمو منذ أن يكون الأنسان نطفة في رحم أمه إلى أن يصبح رضيعا وطفلا فشابا فشيخا فكهَلْا وكل مرحلة من هذه المراحل العمرية تتميز بخصائص مختلفة عن الأخرى لأن الأنسان لابد أن يكون على معرفة وعلم بخصائص النمو سنتعرف معا اليوم على اذاعة مدرسية عن خصائص النمو. 

مقدمة اذاعة مدرسية عن خصائص النمو 

اذاعة مدرسية عن خصائص النمو

الحمد لله تعالى نحمده بعدد كل بلبل مغرد ، ونحمد مع كل قلب اهتدى بهدى هذا الدين الحنيف وانشرح وما كان فينا من فرح الحمد لله تعالى هو النور الواحد الاحد الفرد الصمد الحمد لله في كل مرة تراجع فيها الباطل وانهزم أمام قدرة الخالق العظيم الحمد لله بعدد كل نبع من مباء قد أنفجر الحمد لله بعدد كل صباح ومساء. 

زميلاتى الاعزاء ومدرساتي الافاضل الاجلاء سلام عليكم ورحمته وبركاته سلام من الله عليكم مع كل صلاة نصلى فيها ومع كل ماء يسقى الازهار والاشجار سلام برائحة المسك والياسمين فسلام الله هو الشئ الغالي الذي نهديه اليكم مع كل صباح.

مقالات خاصة قد تفيدك خاصة بالاذاعة عن : اذاعة مدرسية عن خطورة الأجهزة الذكية

فقرة قرأن كريم للاذاعة المدرسية 

ما أجمل أن نبدأ يومنا المشرق الذهبي بذكر الرحمن وبكلمات منزه عن الهوى فمع آيات من الذكر الحكيم ومع فقرة القران الكريم والطالب…………..

بسم الله الرحمن الرحيم (هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ مِنْ نُطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ يُخْرِجُكُمْ طِفْلًا ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ ثُمَّ لِتَكُونُوا شُيُوخًا وَمِنْكُمْ مَنْ يُتَوَفَّى مِنْ قَبْلُ وَلِتَبْلُغُوا أَجَلًا مُسَمًّى وَلَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ). 

فقرة الحديث الشريف للاذاعة المدرسية 

وبعد أن استمعنا إلى كلام رب الناس ننتقل معا إلى كلام أشرف خلق الله نبي الهدى وقائد الأمة فمع الحديث الشريف والطالبة……….. 

أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: “النُّطفة إذا استقرَّتْ في الرَّحم جاءها مَلَكٌ فأخذها بكفه، فقال: أي ربِّ، مخلَّقة أم غير مخلَّقة؟ فإن قيل: غير مخلَّقة، لم تكن نسمة، وقذفتها الأرحام، وإنْ قيل: مخلَّقة، قالَ: أي ربِّ، أذكرٌ أم أنثى؟ شقيٌّ أم سعيد؟ ما الأجل؟ وما الأثرُ؟ وبأيِّ أرضٍ تموتُ؟ “

مقالات خاصة قد تفيدك خاصة بالاذاعة عن : اذاعة مدرسية عن خطة الاخلاء

فقرة هَلْ تعلم للاذاعة المدرسية خصائص النمو 

وهنا ننتقل معا إلى موسوعة العلم والمعلومات ومع فقرة هَلْ تعلم والطالبة…………. 

  • هَلْ تعلم أن من خصائص مرحلة المراهقة هو حدوث تغيرات جسدية واجتماعية ونفسية وذهنية. 
  • هَلْ تعلم أنّ مرحلة البلوغ من خصائصها هو البلوغ الجنسي والقدرة على الإنجاب. 
  • هَلْ تعلم أنّ رغبة المراهق في الشعور بالاستقلال والخصوصية أمر طبيعي. 
  • هَلْ تعلم أن من علامات مراحل المراهقة بدء فترة الحيض لدى الإناث و زيادة حجم الخصيتين لدى الذكور. 
  • هَلْ تعلم أن المشاكل النفسية كالقلق والاكتئاب تصيب نسبة كبيرة من المراهقين. 

فقرة حكمة وموعظة للاذاعة المدرسية خصائص النمو 

قديما قالوا خذوا الحكمة من أفواه الحكماء فمع الحكمة والطالبة………… 

  • لا يأتي النمو الروحاني دوماً برفقة الحكمة. باولو كويلو. 
  • النمو لمجرد النمو هو نفس مبدأ الخلية السرطانية. إدوارد آبي 
  • الزواج الجيد هو ذلك الذي يسمح بالتغيير والنمو للأفراد، وفي الطريقة التي يعبرون بها عن حبهم. بيرل باك 
  • كل نمو نظري سبق النمو الحركي الواقعي، ولا تمثل من خلالھ، ھو خطأ وخطر كذلك. سيد قطب 
  • بدون النمو والتقدم المستمرين، لا يكون لكلمات مثل التحسن والإنجاز والنجاح معنى. بنجامين فرانكلين 
  • يمكنك تحويل الأحداث المؤلمة الى فرصة سعيدة للتعلم والنمو او مساعدة الاخرين. أنتوني روبنز 
  • الربيع لا يتوقف من أجل نبتة لا زالت تتعلّم النمو والاخضرار. عبده خال.

مقالات خاصة قد تفيدك خاصة بالاذاعة عن : مقدمة اذاعة مدرسية عن حقوق الطفل مع خاتمة

فقرة الكلمة للاذاعة المدرسية عن خصائص النمو 

وهيا بنا الأن ننتقل معا إلى كلمة الصباح عن خصائص النمو على لسان الطالبة………. 

  • علم النفس هو ذلك العلم الذي يهتم بتطوير الأنسان منذ أن يكون نطفة في رحم الأم إلى أن يخرج ويكون رضيعا ثم ينتقل إلى مرحلة الطفولة والطفولة المتأخرة إلى مرحلة المراهقة ومن ثم يدخل بعد ذلك يكون كهَلْا فشيخا. 
  • بعد أن يولد الطفل يبدأ جسده في النمو ويتم استكمال الأعضاء الداخلية ويتعلم الطفل تميز الأشخاص وكيف يحبو ومن ثم النطق ليقوم بعدها بتعلم المشي. 
  • ويستمر جسم الطفل في النمو إلى أن يصل إلى المرحلة الابتدائية حيث تستمر حجم الرأس في الزيادة وتتحول الأسنان من لبنية ويزداد الطول والوزن بنسبة 5٪ وتستمر الحواس والمهارات في التطور. 
  • ومن ثم يبدأ الطفل في مرحلة الطفولة المتأخرة وهي تبداء من عمر 9 إلى 11 عام فيها يقل نمو الطفل وكتب العديد من القيم الاجتماعية ويبدأ في تقليد الكبار. 
  • وبعد ذلك تبدأ مرحلة المراهقة التي يصاحبها تغير نفسية وجسدية حيث تظهر علامات الأنوثة أو الذكورة الجنسية الرئيسية والثانوية بالأضافة إلى زيادة الشعور بالأهمية والثقة بالنفس وزيادة النشاطات الاجتماعية.
  • لنبدأ بعدها مرحلة البلوغ والتي عادة ما تبدأ من عمر 18 عام حيث تصاحبها تغيرات فسيولوجية ونفسية عديدة. 
  • ومن ثم يبداء الأنثى أو الذكر في ممارسة الحياة كالشباب حيث يقل معدلات النمو بنسبة كبيرة ومن ثم يبدأ الإنسان مرحلة الشيخوخة ثم يصير كهَلْاً. 

مقالات خاصة قد تفيدك خاصة بالاذاعة عن : مقدمة اذاعة مدرسية عن جدول الضرب مع خاتمة

خاتمة إذاعة مدرسية 

وأخيرا نعاهد أنفسنا بأن نقوم بعمل الأفضل ولنبداء معا صفحة بيضاء ولا نلطخها بالذنوب، بكل الحب التقينا، وبكل الحب نفترق، نرجو أن تكون إذاعتنا قد نالت رضاكم واستحسانكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته محدثكم الطالب…….. 

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص  اذاعة مدرسية عن خصائص النمو  ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.