اذاعة مدرسية عن خطورة حمل السلاح

الاء الشافعي

سوف نستعرض معكم من خلال اذاعة مدرسية عن خطورة حمل السلاح من خلال موقع فكرة Fekera.com، ان التطور والتكنولوجيا الذي يعيشه العالم منذ فترة كبيرة تسبب في إيجاد العديد من الاختراعات التي كان بعضها نعمة كبيرة وفائدة عظيمة للبشرية والبعض الآخر كان المدمر والمخرب البشرية ومن بين هذه الاختراعات التي تسببت في تشريد وقتل الملايين هو السلاح فكم من أشخاص قتلوا بدون ذنب وكم من أسرة تم تشريدها بسبب السلاح كم من دولة تحارب الأخري اليوم بسبب السلاح، فالسلاح من أخطر الأمور التي توصلت لها التكنولوجيا والذي يتطور يوما بعد يوم ليكون أكثر فتكا ودماراً، ولان السلاح وحمله له خطوة كبيرة سنتناول إذاعة عن خطورة حمل السلاح فتابعونا. 

مقدمة اذاعة مدرسية عن خطورة حمل السلاح 

اذاعة مدرسية عن خطورة حمل السلاح

بسم الله الرّحمن الرّحيم، مدير مدرستنا الفاضل، معلّمينا الكرام، زملائنا الطّلبة، السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مع إشراقة صباح يوم دراسيّ جديد نرحّب بكم أعزّائي في مدرستنا الجميلة لنبدأ معا يومنا الدراسي بأذاعتنها المدرسية بعنوان خطورة حمل السلاح وذلك لانه موضوع هام وضروري يستوجب علينا مناقشته. 

مقالات خاصة قد تفيدك خاصة بالاذاعة عن : اذاعة مدرسية عن خصائص النمو

فقرة قرأن كريم للاذاعة المدرسية 

لنبدأ معا مستمعينا الكرام أولى فقراتنا المدرسية بآيات من الذكر الحكيم ومع القرآن الكريم والطالبة……….

 بسم الله الرحمن الرحيم ( فَلْتَقُمْ طَائِفَةٌ مِّنْهُم مَّعَكَ وَلْيَأْخُذُواْ أَسْلِحَتَهُمْ فَإِذَا سَجَدُواْ فَلْيَكُونُواْ مِن وَرَائِكُمْ وَلْتَأْتِ طَائِفَةٌ أُخْرَى لَمْ يُصَلُّواْ فَلْيُصَلُّواْ مَعَكَ وَلْيَأْخُذُواْ حِذْرَهُمْ وَأَسْلِحَتَهُمْ وَدَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَوْ تَغْفُلُونَ عَنْ أَسْلِحَتِكُمْ وَأَمْتِعَتِكُمْ فَيَمِيلُونَ عَلَيْكُم مَّيْلَةً وَاحِدَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِن كَانَ بِكُمْ أَذًى مِّن مَّطَرٍ أَوْ كُنتُم مَّرْضَى أَن تَضَعُواْ أَسْلِحَتَكُمْ وَخُذُواْ حِذْرَكُمْ إِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُّهِينًا (102) فَإِذَا قَضَيْتُمُ الصَّلاةَ فَاذْكُرُواْ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِكُمْ فَإِذَا اطْمَأْنَنتُمْ فَأَقِيمُواْ الصَّلاةَ إِنَّ الصَّلاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا. 

مقالات خاصة قد تفيدك خاصة بالاذاعة عن : اذاعة مدرسية عن خطورة الأجهزة الذكية

فقرة الحديث الشريف للاذاعة المدرسية 

وبعد أن استمعنا إلى كلام رب الأنام، دعونا نتحول معا في بساتين السيرة النبوية العطرة فمع الحديث الشريف والطالبة………. 

 روى ابن حبان -وقال الألباني: صحيح- عَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها، أَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم جَمَعَ أَهْلَ بَيْتِهِ، فَقَالَ: «إِذَا أَصَابَ أَحَدَكُمْ غَمٌّ أَوْ كَرْبٌ، فَلْيَقُلِ: اللَّهُ اللَّهُ رَبِّي، لَا أُشْرِكُ بِهِ شَيْئًا». 

فقرة هَلْ تعلم للاذاعة المدرسية عن خطورة حمل السلاح 

صدقت يا حبيبي يا رسول الله فقد بلغت الرسالة وأديت الأمانة ومع فقرة هَلْ تعلم والطالبة……… 

  • هَلْ تعلم أن مواطني الولايات المتحدة الأمريكية يمتلك حوالي 88٪ من كل مائة مواطن سلاح خاص به وتأتي بعدها في المركز الثاني صربيا بنسبة 69.7٪. 
  • هَلْ تعلم أن نسبة الانتحار من قبل مواطنين الولايات المتحدة الأمريكية هي النسبة الأعلى في العالم. 
  • هَلْ تعلم أن حالات القتل بواسطة الأسلحة النارية من أعلى المعدلات في الولايات المتحدة الأمريكية. 
  • هَلْ تعلم أن أكثر من 90% من مرتكبي الجرائم  باستخدام الأسلحة النارية هم من الرجال. 
  • هَلْ تعلم أن رواد الفضاء الروسيين يأخذون بعض الأسلحة النارية معهم كحماية من الدببة، تحسبا لأي طوارئ تؤدي لهبوطها في منطقة دببة!.

مقالات خاصة قد تفيدك خاصة بالاذاعة عن : اذاعة مدرسية عن خطة الاخلاء

فقرة حكمة وموعظة للاذاعة المدرسية عن خطورة حمل السلاح 

وبعد أن حصلنا على معلومة جديدة سننتقل الى حدائق الحكمة ونقطف من ثمارها حكمة وموعظة ومع الطالبة………….

  • المدنيون يخافون العسكر، العسكر يخاف نقصاً في السلاح ، السلاح يخاف نقصاً في الحروب ، إن مصانع السلاح مشغولة بنفس درجة أولئك الرجال الذين يصنعون الحروب لتصريف تلك الأسلحة. 
  • نحن الضحية التي جربت فيها كل أنواع القتل .. حتى أحدث الأسلحة ! لكننا الأعجوبة التي لا تموت ولا تستطيع أن تموت. 
  • اللاعنف هو أعظم قوة في متناول البشرية , هو أقوى من أعتى أسلحة الدمار التي وضعتها براعة الإنسان. 
  • الرجل يقبل بسرعة خسارته ، ليس مثل المرأة التي تعطي الإنطباع بالخسارة ولكنها تظل في خفاء ما تبَحث عن أكثر الأسلحة فتكا. 
  • الجدال كالأسلحة النارية، يجب أن تحتفظ بها في البيت وأن لا تأخذها معك في كل مكان. 
  • لا يمكننا أن نكون رواد العالم في السلام ورواد العالم في توريد أسلحة الحرب معًا. 
  • وسط الأسلحة تصمت القوانين. 

مقالات خاصة قد تفيدك خاصة بالاذاعة عن : مقدمة اذاعة مدرسية عن حقوق الطفل مع خاتمة

فقرة الكلمة للاذاعة المدرسية عن خطورة حمل السلاح 

اذاعة مدرسية عن خطورة حمل السلاح

وهيا بنا نبداء صباحنا المبارك بكلمة راقية فمع كلمة عن خطورة حمل السلاح والطالبة……… 

  • انتشر في هذا الوقت أنتشار حمل السلاح الخفيف بين المواطنين بصورة كبيرة الأمر الذي أدى إلى ارتفاع مستوى الجريمة بصورة كبيرة، بالإضافة إلى انها أدت إلى القضاء على حياة الأشخاص احيانا بدون قصد بسبب ارتباط إطلاق الأعيرة النارية بالأفراح والمناسبات وغيرها من الأمور.
  • كما سهَلْت الأسلحة عمليات السطو والاعتداء على ممتلكات الغير. 
  • وانتشرت معدلات الجريمة بشكل كبيرة بين فئة الشباب وصغار السن بشكل ملحوظ وذلك بسبب عدم تقدير خطورة ما يحمله الشباب في ايديهم. 
  • ومن هنا واجب على الدولة أن تقوم بأصدار القوانين التي تجرم استخدام الأسلحة وأن تقوم بتنفيذ هذه القوانين بكل شدة وصرامة. 

مقالات خاصة قد تفيدك خاصة بالاذاعة عن :  اذاعة مدرسية مبتكرة للاطفال

فقرة الدعاء للاذاعة المدرسية 

لا يرد الله ابدا محتاج رفع يده للسماء يسأل الله عن صالح الحال فمع الدعاء والطالبة………. 

اسألك بكلّ اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علّمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي وغمّي. واغنني عن كلّ أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصّمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضّلال إلى الرّشد، ونجّني من كلّ ضيقٍ ونكد. 

خاتمة إذاعة مدرسية 

لكل بداية نهاية ولكل صباح مساء والي هنا مستمعينا الكرام نكون قد وصلنا إلى نهاية فقراتنا الإذاعية لهذا اليوم راجين من الله ان تكون فقراتنا قد نالت أعجابكم وحازت على رضاكم والى اللقاء في يوم جديد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 

مقالات خاصة قد تفيدك خاصة بالاذاعة عن : مقدمة إذاعة مدرسية عن الألوان مع خاتمة

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص اذاعة مدرسية عن خطورة حمل السلاح ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.