اذاعة مدرسية عن خطر الالعاب الالكترونية

  • الاء الشافعي
  • منذ سنتين
  • التعليم

سوف نستعرض معكم من خلال اذاعة مدرسية عن خطر الالعاب الالكترونية من خلال موقع فكرة Fekera.com، في ظل التطور والتقدم الذي نعيشه اليوم ومع ظهور الأجهزة الحديثة بات العالم في تطور رقمي وتكنولوجيا كبير وهذا التطور الرقمي يظهر في الألعاب الألكترونية التي باتت جزء لا يتجزأ من التطور التكنولوجي الذي بوكبه اليوم وعلى الرغم من كونها تتمتع بالتسلية والمتعة فهي جزء ترفهي هام إلا أن لها العديد فهي بالفعل خطر حقيقي يهدد العالم لذا سيكون موضوع حديثنا اليوم عن أذاعة مدرسية عن خطر الالعاب الالكترونية. 

مقدمة اذاعة مدرسية عن خطر الالعاب الالكترونية 

الحمد لله المستحق للحمد والثناء، المتفضل على عباده بجزيل المواهب والعطاء، المبتدئ بالنعمِ قبل استحقاقها من خيرات الأرض، وبركات السماء والصلاة والسلام على سيد المرسلين، وعلى آله المتقين الشرفاء وأصحابه أولي المكارم والوفاء وعلى تابعيهم ومن تعبهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعد…

مديري الفاضل أساتذتي المحترمين زملائي الأعزاء يسعدنا أن نقدم إليكم اليوم فقرات أذاعتنا المدرسية لهذا اليوم بعنوان خطر الألعاب الإلكترونية لنتعرف معا على خطر هذه الألعاب على لاعبيها لنبدأ معا فقرات إذاعتنا المدرسية اليوم. 

مقالات خاصة قد تفيدك خاصة بالاذاعة عن : اذاعة مدرسية عن خطورة حمل السلاح

فقرة قرأن كريم للاذاعة المدرسية 

لنبدأ يوم جميل بأشعة الشمس الذهبية وتغريد العصافير فمع أيات بينات من القرآن الكريم والطالب…….. 

بسم الله الرحمن الرحيم ” إِنَّ رَبَّكَ يَعْلَمُ أَنَّكَ تَقُومُ أَدْنَىٰ مِن ثُلُثَيِ اللَّيْلِ وَنِصْفَهُ وَثُلُثَهُ وَطَائِفَةٌ مِّنَ الَّذِينَ مَعَكَ ۚ وَاللَّهُ يُقَدِّرُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ ۚ عَلِمَ أَن لَّن تُحْصُوهُ فَتَابَ عَلَيْكُمْ ۖ فَاقْرَءُوا مَا تَيَسَّرَ مِنَ الْقُرْآنِ ۚ عَلِمَ أَن سَيَكُونُ مِنكُم مَّرْضَىٰ ۙ وَآخَرُونَ يَضْرِبُونَ فِي الْأَرْضِ يَبْتَغُونَ مِن فَضْلِ اللَّهِ ۙ وَآخَرُونَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ۖ فَاقْرَءُوا مَا تَيَسَّرَ مِنْهُ ۚ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَقْرِضُوا اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا ۚ وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُم مِّنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِندَ اللَّهِ هُوَ خَيْرًا وَأَعْظَمَ أَجْرًا ۚ وَاسْتَغْفِرُوا اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ” صدق الله العظيم.

مقالات خاصة قد تفيدك خاصة بالاذاعة عن : اذاعة مدرسية عن خصائص النمو

فقرة الحديث الشريف للاذاعة المدرسية 

إنها آيات تريح الأذن وتطييب القلب وتهدي العقل، ومع كلام نبي الهدى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ومع الحديث الشريف والطالبة…….   

قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: (من سلَكَ طريقًا يبتغي فيهِ علمًا سلَكَ اللَّهُ بِهِ طريقًا إلى الجنَّةِ وإنَّ الملائِكةَ لتضعُ أجنحتَها رضاءً لطالبِ العلمِ وإنَّ العالمَ ليستغفرُ لَهُ من في السَّمواتِ ومن في الأرضِ حتَّى الحيتانُ في الماءِ وفضلُ العالمِ على العابدِ كفضلِ القمرِ على سائرِ الكواكبِ إنَّ العلماءَ ورثةُ الأنبياءِ إنَّ الأنبياءَ لم يورِّثوا دينارًا ولا درْهمًا إنَّما ورَّثوا العلمَ فمَن أخذَ بِهِ فقد أخذَ بحظٍّ وافرٍ).

فقرة هَلْ تعلم للاذاعة المدرسية عن خطر الألعاب الألكترونية

أن العلم موسوعة كبيرة كل يوم تملئ بالمعلومات فلنأخذ بعض المعلومات من هذه الموسوعة ومع فقرة هَلْ تعلم والطالب……… 

  • هَلْ تعلم أنّ بداية الألعاب الإلكترونية للمرة الأولى كانت في عام 1967م و 1969م. 
  • هَلْ تعلم أن أول من قام بتصميم الألعاب الألكترونية هو المهندس الأمريكي رالف باير. 
  • هَلْ تعلم أنّ أول لعبة إلكترونية تم إصدارها هي لعبة الصندوق البني Brown box. 
  • هَلْ تعلم أنّ الألعاب الألكترونية تزيد من الذكاء المعرفي حيث من يمارسون هذه الألعاب عادة ما يكون لديهم أداء فكري مرتفع وكفاءة دراسية عالية. 
  • هَلْ تعلم أن الألعاب الإلكترونية تؤثر على الصحة مسببة الدانة وآلام المفاصل

مقالات خاصة قد تفيدك خاصة بالاذاعة عن : اذاعة مدرسية عن خطورة الأجهزة الذكية

فقرة حكمة وموعظة للاذاعة المدرسية عن خطر الالعاب الالكترونية

قديما قالوا خذوا الحكمة من أفواه الحكماء فمع الحكمة والطالب……… 

  • الصحة هي الثروة الحقيقية وليس قطعة من الذهب والفضة لذلك يجب المحافظة عليها.
  • عندما تريد تعلم السلوكيات الصحيحة، فإنها تبدأ أولا بالحفاظ على النظافة.
  • نم باكراً، واستيقظ باكراً تجد الصّحّة والمال، والحكمة.
  • إن لربك عليك حقا، وإن لبدنك عليك حق.
  • الصحة الجيدة تجعل الإنسان يشعر دائماً بالشباب مهما تقدم سنه.

فقرة كلمة للاذاعة المدرسية عن خطر الالعاب الالكترونية

ما أجمل أن نبداء يومنا المشرق الجميل بكلمة راقية فمع الكلمة والطالب……….. 

  • الألعاب الألكترونية أو كما تسمى الألعاب الفديو هي عبارة عن تقنية رقمية حديثة وهذا التقنية تمكن أكثر من لاعب من اللعب معا وعبر شاشات التلفاز ومن هنا بداء فكرت الألعاب الألكترونية حيث قام رالف باير بعمل اول لعبة من الألعاب الألكترونية بإسم الصندوق البني. 
  • وعلى الرغم من الفوائد العديد لهذه الألعاب مثل انها تنمي وتحسن من تناسق اليد مع العين بالإضافة إلى أنها تجعل الشخص قادر على وضع الخطط الأستراتيجية وتكون لديه قدرة على اتخاذ القرار وزيادة الأداء المعرفي للأشخاص وغيرها من الفوائد والمميزات. 
  • ورغم كل تلك الفوائد إلا أن هذه الألعاب تساعد على إضاعة الوقت كما أنها تزيد من العنف وخصوصا لدى اللاعبين الذين يمارسون الكثير من ألعاب العنف.
  • كما أن اللاعبين يضيعون ساعات من أوقاتهم في ممارسة مثل تلك الألعاب مما يؤدي إلى تغير في أوقات النوم وظهور الهالات السوداء وزيادة الوزن وشحوب في لون البشرة وعدم القدرة على الوقوف بشكل صحيح. 
  • بالإضافة إلي الإصابة بالألم مفاصل الرقبة أو اليد أو الساعد وكذلك تتسبب هذة الألعاب بنقص فيتامين د وزيادة الوزن بصورة كبيرة. 

مقالات خاصة قد تفيدك خاصة بالاذاعة عن : مقدمة اذاعة مدرسية عن خطر الأجهزة الذكية مع خاتمة

فقرة الدعاء للاذاعة المدرسية 

وما أجمل أن يكون اللسان رطب دائما بذكر الله مع الدعاء والطالب…….. 

اللهم أحينا في الدنيا مؤمنين طائعين .. وتوفنا مسلمين تائبين … اللهم ارحم تضرعنا بين يديك .. وقوّمنا إذا اعوججنا .. وادعنّا اذا استقمنا .. وكن لنا ولا تكن علينا .. اللهم نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم .. أن تفتح لأدعيتنا أبواب الاجابه .. يا من إذا سأله المضطر أجاب .. يا من يقول للشيء كن فيكون … اللهم لا تردنا خائبين .. وآتنا افضل ما يؤتى عبادك الصالحين. 

خاتمة إذاعة مدرسية 

وأخيرا وليس اخرا اشكر لكم حسن استماعكم وجعلنا الله ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه واتمنى ان تكون موضوع إذاعتنا لهذا اليوم قد حاز على أعجابكم و ينال رضاكم  والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقالات خاصة قد تفيدك خاصة بالاذاعة عن : مقدمة اذاعة مدرسية عن جودة التعليم مع خاتمة

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص اذاعة مدرسية عن خطر الالعاب الالكترونية ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.