مقدمة إذاعة مدرسية عن صفات الرسول مع خاتمة

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن إذاعة مدرسية عن صفات الرسول من خلال موقع فكرة Fekera.com أن الرسول صلى الله عليه وسلم هو خاتم الأنبياء والرسل ارسله الله سبحانه وتعالى هداية للامة وارسل معه أحد أكبر المعجزات وهو القران الكريم يحتوى عدد كبير من النصائح والارشادات الى جميع المسلمين كما انه يضم كل ما حدث في الاسلام، سيدنا محمد وهو واحد من أكمل الخلق استطاع أن يرشد الأمة إلى ما هو خير وينصحهم بعقلانية كبيرة.

مقدمة إذاعة مدرسية عن صفات الرسول مع خاتمة

فقرة القرآن الكريم عن صفات الرسول

سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ولد يتيما في قبيلة قريش وربه عمه أبو طالب وكان محبوبا جدا من بين أهَلْه وقبيلته حتى نزل عليه الوحي في سن الـ 40 بدات المعاداة بينه وبين قومه.

ومع القرآن الكريم على لسان الطالب/…. قال الله تعالى:

الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ ۚ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ ۙ أُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ).

اقرأ ايضًا : ما هي صفات الرسول ؟

فقرة الحديث الشريف

سيدنا محمد نشأت بين قومه وكان بينهما علاقة وطيدة و كانوا يلقبونه بالصادق الأمين فكان جميع تجار قبيلة قريش يتمنونه على تجارتهم حتى جاءت خديجة بنت خويلد وجعلته يرأس تجارتها وتزوجها بعد ذلك على الرغم من فرق السن بينهم.

ومع الحديث الشريف على اللسان الطالب/….

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “من صلى علىّ صلاة واحدة صلى الله عليه عشر صلوات، وحطت عنه عشر خطيئات، ورفعت له عشر درجات”.

صدقت يا رسول الله فيما قلت وفيما ابدعت.

اقرأ ايضًا : هَلْ تعلم عن الرسول للإذاعة المدرسية

كلمة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم

  • سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو اخر الانبياء والمرسلين أرسله الله إلى أمته ليهديها ويرشدهم إلى الدين الصواب والحق، وأرسل معه الحج الكبرى وهي القرآن الكريم الذي هو خير مرشدا للمسلمين وفيه كل الهداية والإرشاد وحل لجميع المشاكل.
  • رسول الله صلى الله عليه وسلم عاش في قبيلة قريش بين اهَلْه المشركين الذين كانوا يعبدون الأصنام ولكنه لم يتأثر بهم ولم يكن مثلهم ولم يشرب يوما الخمر.
  • تربي على يد عمه أبي طالب بعد أن مات والده ووالدته كانت مرضعته حليمة السعدية، على الرغم من أنه كان يختلف عن قوم في العادات الا أنهم كانوا يحبونه بشدة و كانوا يلقبونه بالصادق الامين.
  • كان حريص علي رد الامانات الى اصحابها وحفظ أموال الاخرين لذلك كان يرجع الى جميع التجار وفي يوم من الايام واعجبت به سيده خديجه وتولى إدارة تجارتها وتزوجها في نهاية الأمر.

اقرأ ايضًا : مقدمة إذاعة مدرسية عن قلق الامتحانات مع خاتمة

نبذة عن حياة رسول الله

  • نزل الوحي على رسول الله صلى الله عليه وسلم في غار حراء في عامه ال40 نزل عليه جبريل بالوحي، ولكن كان أول من يصدقه من النساء هي زوجته السيدة خديجة رضي الله عنها.
  • لم تكتفي بذلك بل كانت من مناصره له للاسلام باموالها وبكل ما تملك استطاعت أن تحميه من الكثير من الاضرار التي سببها له المشركين.
  • أيضا علي بن أبي طالب هو أول من آمن بالرسول من الصبيان واستطاع أن ينقذ رسول الله صلى الله عليه وسلم من غدر الكفار عندما نام في فراشه حتى يتمكن الرسول من الهجرة.
  • كان رفيق الرحلة هو أبو بكر الصديق الذي رافق الرسول الله صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة واختبأ معا في غار ثور.
  • استقبل أهَلْ المدينة رسول الله استقبالا حافلا وبعد مرور عدة سنوات استطاع الرسول أن يعود إلى مكة مرة أخرى ليدخلها ويفتحها دون أي قتال.
  • وعندما دخل إلى مكة قال للكفار اذهبوا فأنتم الطلقاء سامحهم وهذه هي واحدة من أشهر صفات رسول الله صلى الله عليه وسلم.

اقرأ ايضًا : مقدمة اذاعة مدرسية كاملة بالفقرات مكتوبة

خاتمة

رسول الله صلى الله عليه وسلم هو خير مرشدا للأمة وخير دليل يجب أن يتخذ جميع الأشخاص رسول الله مثالا لهم في حياتهم.

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع  ”   إذاعة مدرسية عن صفات الرسول  ” وذلك من خلال موقع فكرة  trend.fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.