مقدمة إذاعة مدرسية عن فيروس سي مع خاتمة

شيماء شعبان سبع

مقدمة إذاعة مدرسية عن فيروس سي مع خاتمة من خلال موقع فكرة Fekera.com فيروس سي هو واحد من الامراض المناعية التي تسبب الكثير من الاعراض في جسم الانسان وتكون هذه الأعراض مزعجة جدا بالنسبة للإنسان فهي تسبب تشتت كبير في حياته، على الرغم من أنه مرض مزعج إلا أنه قابل للعلاج على فترات زمنية طويلة ولكنه مرض معدي لابد أن يتم الحذر وعزل المريض بشكل تام عن بقية أفراد الأسرة.

مقدمة إذاعة مدرسية عن فيروس سي مع خاتمة

فقرة القرآن الكريم عن فيروس سي

القرآن الكريم هو خير شفاء من كل داء هناك بعض الآيات التي ذكرت أن لها قدرات شفائية على المدى البعيد يمكن أن يقوم الإنسان بترديدها دائما حتى يتخلص من جميع الأمراض الموجودة بجسده.

قال الله تعالى: {وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ}.[٢] من سورة يونس .

قوله تعالى: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَتْكُم مَّوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ}.[٣] من سورة النحل .

قوله تعالى: {يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِّلنَّاسِ ۗ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ}.[٤] من سورة الإسراء.

 قوله تعالى: {وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ}.[٥] من سورة الشعراء.

قوله تعالى: {وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ}.[٦] من سورة فصّلت.

 قوله تعالى: {قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ}.[٧]

صدق الله العظيم الرحيم الذي جعل لكل داء دواء ولكل مرض وابتلاء حكمة لا يعلمها إلا هو.

اقرأ ايضًا :  مقدمة إذاعة مدرسية عن فاطمه الزهراء مع خاتمة

فقرة الحديث الشريف عن فيروس سي

عن أبي هريرة وأبي سعيد الخدري رضي الله عنهما، عن النبي قال: { ما يصيب المسلم من نصب، ولا وصب، ولا هم، ولا حزن، ولا أذى، ولا غم، حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بها من خطاياه }.

والحديث يحمل دليل واضح أن المرض ما هو إلا تكفير للذنوب الخاصه بالانسان، الله عز وجل يريد أن يمحو ذنوبه في الدنيا فيجب أن يصبر ويصابر ويحمد الله على البلاء قبل الخير.

كلمة عن فيروس سي

  • فيروس سي هو واحد من الأمراض الفيروسية التي تصيب جهاز المناعة تسبب ظهور الكثير من الاعراض على الانسان على حسب حدته والالتزام بالدواء والتعليمات الموجهة من قبل الطبيب المعالج.
  • هذا الفيروس يصيب بشكل مباشر الكبد ويسبب تدميره وتظهر الأعراض بعد مدة حضانة تصل إلى 6 شهور تقريبًا حتى يتمكن الفيرس من الجسم بشكل كامل وهناك الكثير من التغيرات التي تظهر على الجسم سواء تغيرات في الجهاز الهضمي أو العظام.
  • يسبب فيروس سي تغيرات في الجسم بشكل كامل في الجهاز البولى فنلاحظ بخروج البول بصورة داكنة عن حاله الطبيعية وايضا نلاحظ هبوط شديد وضعف عام في الجسم.
  • ظهور علامات صفراء على جسم الإنسان بشكل كامل تجمع الضعف وعدم راحه الجسم.
  • بالإضافة إلى تأثيره على الجسد يؤثر على الحالة النفسية ويسبب القلق والتوتر ويؤثر على الأعصاب .
  • قد تصل حدة الأعراض في بعض الأحيان إلى الغيبوبة الكبدية، وقد يلاحظ الجميع انخفاض وزن ملحوظ في جسم المريض.

اقرأ ايضًا : مقدمة اذاعة مدرسية كاملة بالفقرات مكتوبة

احتياطات لتجنب العدوى بفيروس سى

  • لابد أن يتم التعامل مع مرضى فيروس سى بحذر شديد ولابد أن يتم تخصيص الأدوات الشخصية لهم ويتم التعامل معها بشيء من الحذر.
  • لابد أن يتم غسل الملابس الخاصة بالمريض بمفردها وغسلها جيدا.
  • تجنب التعامل مع أي أدوات شخصية للمريض مثل القصفات والمقصات وأي أدوات حادة والامشاط.
  • الشخص المتعامل مع المريض لابد أن يستخدم أقنعة الوجه حتى لا يتطاير الرذاذ الخاص بالمريض وأيضا الجوانتيات.

اقرأ ايضًا : مقدمة إذاعة مدرسية عن ضبط النفس مع خاتمة

خاتمة عن فيروس سي

  • في نهاية الحديث يجب أن يعرف الجميع أن لكل داء دواء وافضل دواء هو التقرب من الله عز وجل وطلب الشفاء منه والرحمة وفعل الخير، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع  ”  إذاعة مدرسية عن فيروس سي  ” وذلك من خلال موقع فكرة  ar.fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.