مقدمة إذاعة مدرسية عن فاطمه الزهراء مع خاتمة

شيماء شعبان سبع

مقدمة إذاعة مدرسية عن فاطمه الزهراء مع خاتمة من خلال موقع فكرة Fekera.com فاطمه الزهراء هي واحده من أبناء الرسول صلى الله عليه وسلم من كانت معلمه للأمة والنساء جميعا كانت تتمتع بمجموعة من الصفات الحميدة التي اكتسبتها من والدتها السيده خديجه رضي الله عنه ومن والدها معلم الامة وأكمل الخلق والمرسلين، هناك الكثير من الأقاويل والأحاديث حول أن فاطمه الزهراء هي التي ساعدت على استمرار نسل رسول الله صلى الله عليه وسلم.

مقدمة إذاعة مدرسية عن فاطمه الزهراء مع خاتمة

فقرة القرآن الكريم عن فاطمة الزهراء

القرآن الكريم شهد خير شاهدا على صفات فاطمة الزهراء وذكر ذلك في العديد من آيات القرآن الكريم، وقال الله تعالى:

فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعدِ مَا جَاءَكَ مِنَ العِلمِ فَقُلْ تَعَالُوا نَدْعُ أَبنَاءَنَا وَأَبنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُم وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُم ثُمَّ نَبْتَهِلُ فَنَجْعَلُ لَعْنَةَ اللهِ عَلَى الكَاذِبِينَ).

اقرأ ايضًا : مقدمة إذاعة مدرسية عن قلق الامتحانات مع خاتمة

فقرة الحديث الشريف عن فاطمة الزهراء

عن أبي سعيد قال: رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: فاطمة سيدة نساء أهَلْ الجنة إلا ما كان من مريم بنت عمران. عن ابن عباس – رضي الله عنه – أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (سيدات أهَلْ الجنة بعد مريم بنت عمران فاطمة وخديجة ثم بنت مزاحم).

هذا الحديث يدل على أن السيدة فاطمة الزهراء هي واحدة من السيدات التي اتسمت بالكثير من الصفات الحميدة التي تشرف الأمة الإسلامية بشكل كبير وتجعل من نفسها قدوة للبنات بشكل أجمع.

كلمة عن السيدة فاطمة الزهراء

  • السيدة فاطمة الزهراء هي واحده من خير نساء الأمة الإسلامية هي بنت سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم آخر الأنبياء المرسلين.
  • هي ابنة السيدة خديجة بنت خويلد التي يعرفها جميع نساء المسلمين في شجاعتها وحبها للإسلام ورسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • تزوجت فاطمة الزهراء علي بن ابي طالب أشجع رجال الإسلام الذي حمى الرسول الله صلى الله عليه وسلم في كثير من الحروب وانقذه من غدر قريش ونام في فراشه حتى يهاجر رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • ذكر أن الصديق وعمر بن الخطاب قد تقدما لخطبة فاطمة بنت رسول الله ولكن الرسول ردهم ردا جميلا و وافق في النهاية على على بن أبى طالب ليكون زوجا لفاطمة الزهراء.
  • أنجبت السيدة فاطمة الزهراء من علي بن أبي طالب الحسن، والحسين، ومُحسن، وزينب، وأمّ كلثوم.

اقرأ ايضًا : مقدمة اذاعة مدرسية كاملة بالفقرات مكتوبة

محبة رسول الله لفاطمة الزهراء

  • رسول الله صلى الله عليه وسلم أكد على حبه الشديد لفاطمه بنت الزهراء وأنها كانت أول من يسال عليها عند عودته من السفر أو من القتال.
  • هي أول من طالب أن تجلس بجواره أثناء احتضاره، فبكاها واضحكها وبشرها بأنها أول من يلحق به بعد وفاته.
  • أكد رسول الله صلى الله عليه وسلم في الكثير من الأحاديث أن من يحزن فاطمة الزهراء فقد أحزنه هو شخصيا.

اقرأ ايضًا : مقدمة إذاعة مدرسية عن ضبط النفس مع خاتمة

صفات فاطمة الزهراء

  • اتسمت فاطمة الزهراء بالعديد من المواصفات التي اكتسبتها من والدها وهو الصبر والأمانة والهدوء وتحمل الأعباء.
  • على الرغم من أنها تعرضت لفقدان والدتها في عمر صغير إلا أنها كانت تتمتع بالكثير من الحنان والمحبة للجميع وخصوصا أخواتها.
  • هي كانت أفضل النساء جمالاً وعقلا وحكمة وذكاء في التعامل هي قدوة يجب أن يعلم عنها جميع النساء حتى يقتدوا بها في حياتهم.

خاتمة

  • في نهاية الحديث يجب أن يكتسب جميع النساء مثل الصفات الحميدة التي وضعت في ابناء وبنات الرسول صلى الله عليه وسلم فهم قدوة لنا في الخير دائما، فعلى الرغم من الظروف العصيبة التي تعرضوا لها في السابق إلا أنهم أظهروا حسن الخلق.

اقرأ ايضًا : مقدمة إذاعة مدرسية عن غض البصر وخاتمة

قد يهمك ايضًا

 

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع  ” إذاعة مدرسية عن فاطمه الزهراء  ” وذلك من خلال موقع فكرة  www.fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.