مقدمة إذاعة مدرسية عن قلق الامتحانات مع خاتمة

  • شيماء شعبان سبع
  • منذ سنتين
  • التعليم

سوف نتحدث في هذا المقال عن إذاعة مدرسية عن قلق الامتحانات من خلال موقع فكرة Fekera.com  الامتحانات تمثل شئ مرعب جدا لعدد كبير جدا من الطلاب والأهالي بالفعل اللذين يتأثروا بتوتر أبنائهم، يجب أن يحرص الأهالي على عدم الضغط على أبنائهم والتخفيف عليهم من القلق والتوتر الذي قد يصيبهم عند اقتراب موعد الامتحان فإذا علمت أنك قد أتممت ما عليك من مجهود ومذاكرة فلا تقلق وأترك الباقي على الله عز وجل فهو وحده قادر على تذكيرك بما يحب ويرضى.

اقرأ ايضًا : مقدمة إذاعة مدرسية عن الادخار مع خاتمة

فقرة القرآن الكريم عن قلق الامتحانات

على الرغم من أن العلم شيء مهم جدا في حياة الإنسان إلا أن كل إنسان يعرف قدر نفسه، رحم الله امرئ عرف قدر نفسه فيجب علينا التعامل مع الامتحانات بسهولة وسلاسة دون أن نتعرض لضغط الأعصاب والقلق النفسي.

على الرغم من أن الدين الإسلامي هو واحد من الأديان التي تدعو الى العلم ومن أول الآيات التي نزلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم هي اقرأ، إلا أن الصحة والنفس شيء مهم سوف يسأل عنه الإنسان يوم القيامة، ومع بعض آيات القرآن الكريم وعلى لسان الطالب/……

قال الله تعالى: هَلْ أَتَى عَلَى الْإِنْسَانِ حِينٌ مِنَ الدَّهْرِ لَمْ يَكُنْ شَيْئًا مَذْكُورًا (1) إِنَّا خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ نُطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعًا بَصِيرًا (2) إِنَّا هَدَيْنَاهُ السَّبِيلَ إِمَّا شَاكِرًا وَإِمَّا كَفُورًا (3) إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ سَلَاسِلَ وَأَغْلَالًا وَسَعِيرًا (4) إِنَّ الْأَبْرَارَ يَشْرَبُونَ مِنْ كَأْسٍ كَانَ مِزَاجُهَا كَافُورًا (5) عَيْنًا يَشْرَبُ بِهَا عِبَادُ اللَّهِ يُفَجِّرُونَهَا تَفْجِيرًا (6) يُوفُونَ بِالنَّذْرِ وَيَخَافُونَ يَوْمًا كَانَ شَرُّهُ مُسْتَطِيرًا ( 7 ).

اقرأ ايضًا : مقدمة اذاعة مدرسية كاملة بالفقرات مكتوبة

فقرة الحديث الشريف

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:

“يَا مَعْشَرَ مَنْ آمَنَ بِلِسَانِهِ وَلَمْ يَدْخُلِ الْإِيمَانُ قَلْبَهُ لَا تَغْتَابُوا الْمُسْلِمِينَ وَلَا تَتَّبِعُوا عَوْرَاتِهِمْ فَإِنَّهُ مَنْ يَتَّبِعْ عَوْرَاتِهِمْ يَتَّبِعْ اللَّهُ عَوْرَتَهُ وَمَنْ يَتَّبِعِ اللَّهُ عَوْرَتَهُ يَفْضَحْهُ فِي بَيْتِهِ”

صدق الرسول الله صلى الله عليه وسلم.

اقرأ ايضًا : مقدمة إذاعة مدرسية عن شهادة الزور مع خاتمة

>

كلمة عن قلق الامتحانات

  • إذا أقبلت عليك الامتحانات والاختبارات فقط قم بعمل ما عليك من ذاكرة واجتهاد وترك الباقي على الله عز وجل فلا تجعل القلق الفطر عليك ويجعلك غير قادر على التفكير والتمييز.
  • ابتعد فقط عن فعل كل ما هو حرام وخطأ ويسبب غضب الله عليك وبذلك فأنت تنشط عملية والتفكير والاستذكار لديك وسوف تجد الله دائما معك في كل مكان.
  • اذا دخلت الامتحان قم بقراءة الورقة جيدا الخاصة بالاسئله واهدا تماما و استعيذ من الشيطان الرجيم وقم بالتفكير في كل سؤال حتى تتمكن من الإجابة ولا تتوتر مطلقا حتى تستطيع أن تحقق نجاحا باهرا.
  • اتبع الطرق الصحيحة في المذاكرة وهي أن تقوم بفهم كل ما تتعلم وتدرس قبل القيام بالحفظ عملية الفهم تثبت في الرأس أسرع من الحفظ.
  • احرص بالقدر الكبير أن تحصل على القسط الكافي من الراحة والنوم قبل الذهاب إلى الاختبار حتى تكون نشيطا ويكون الذهن مستعد لاخراج كل ما لديه من معلومات.
  • احرص على أن تتناول الكثير من المأكولات الصحية المفيدة والخفيف قبل الاختبار.

اقرأ ايضًا : مقدمة إذاعة مدرسية عن شهر رجب مع خاتمة

نصائح للامتحانات

  • لا تجعل عزيزي الطالب الامتحانات شبح يهدد حياتك فتعامل مع أنها مشاكل تقابلك في حياتك العادية تقوم بحلها تستغرق فترة من الوقت تتعامل معها بذكاء وفطنة وحكمة.
  • لا تقوم بجعل نفسك تتوتر وتتعصب ولا تجعل الخوف والرعب يتملكك فلا تجعل المقولة المعروفة أنك لابد أن تراجع المنهج بالكامل ليله الامتحان يسيطر عليك فهذا خطأ أنت قمت بالمذاكره والاجتهاد طوال العام فيجب أن تحصل على الثقة بالنفس في هذا اليوم الأخير.

خاتمة اذاعة مدرسية عن قلق الامتحانات

  • إذا اجتهدت فلا تخاف وإذا خفت فأعلم أنك على حق فالخوف هو بداية طريق النجاح وفي النهاية نؤكد على جميع الطلاب أن يتعاملوا مع الاختبارات والامتحانات على أنها وسيلة لاختبار قدرتهم العقلية فلا داعي للخوف والتوتر حتى تتمكن من الوصول إلى المكانة العالية.

اقرأ ايضًا : مقدمة إذاعة مدرسية عن غض البصر وخاتمة

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع  ” إذاعة مدرسية عن قلق الامتحانات ” وذلك من خلال موقع فكرة  fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.