اذاعة مدرسية عن ضع بصمتك

  • الاء الشافعي
  • منذ سنتين
  • التعليم

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال اذاعة مدرسية عن ضع بصمتك من خلال موقع فكرة Fekera.com ضع بصمتك هو أحد البرامج التلفزيونية التي أحدثت  أثرا وضجة كبيرة وذلك لان مقدم البرنامج هو أحد أكبر داعيه إسلامي في العالم العربي عرف عنه تقديمه للأمور الدينية في صورة مبسطة وهو محمد العريفي وهذا البرنامج تم تحويل أيضا إلى كتاب يشمل حلقات برنامج ضع بصمتك ولأن هذا الموضوع من الموضوعات الهامة سنناقش معا من خلال اذاعتنا المدرسية لهذا اليوم. 

مقدمة اذاعة مدرسية عن ضع بصمتك 

ها هو الصباح الجميل المشرق، وها هي نسمات الهواء العليل تصافح وتعانق وجوهنا في مطلع هذا اليوم المشرق البهيج، هاهي طيور الصباح تغرد وتسبح تمجيداً وتعظيماً وإجلالاً لله، وها أنتم يا طلاب العلم وشداة المعرفة قد اجتمعتم هنا في دوحة العلم وصرح المعرفة تحدوكم مطامحكم القوية وهمومكم الفتية أما بعد.. 

مديرتي الفاضلة معلماتي وزملائي الكرام، في صباح هذا اليوم البهيج قد جاءنا إليكم بإذاعتنا التي كتبنها بكل الحب والإهتمام حيث ستناقش إذاعتنا لهذا اليوم  وضع البصمة فالبصمة على الأثر الذي نتركه ليظل يدل على أننا من قمنا بذلك الشئ فهيا بنا نبدا فقرات إذاعتنا المدرسية. 

فقرة قرأن كريم للاذاعة المدرسية 

ها هو الصباح المشرق بأشعته الذهبية تريح العين والقلب ولنكمل تلك الراحة بما يطيب النفس ويريح الأذن ويشفي القلب فمع فقرة القرآن الكريم والطالبة…………… 

بسم الله الرحمن الرحيم {لَّيْسَ الْبِرَّ أَن تُوَلُّواْ وُجُوهَكُمْ قِبَلَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَلَـكِنَّ الْبِرَّ مَنْ آمَنَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَالْمَلآئِكَةِ وَالْكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ وَآتَى الْمَالَ عَلَى حُبِّهِ ذَوِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَالسَّآئِلِينَ وَفِي الرِّقَابِ وَأَقَامَ الصَّلاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَالْمُوفُونَ بِعَهْدِهِمْ إِذَا عَاهَدُواْ وَالصَّابِرِينَ فِي الْبَأْسَاء والضَّرَّاء وَحِينَ الْبَأْسِ أُولَـئِكَ الَّذِينَ صَدَقُوا وَأُولَـئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ}

فقرة الحديث الشريف للاذاعة المدرسية 

ما أجمل أيات رب الأنام، فهيا بنا نتجول معا في بساتين السيرة النبوية العطرة لنأخذ منها حديث شريف فمع الحديث الشريف والطالبة…………. 

(قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلماً ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه)

فقرة هَلْ تعلم للاذاعة المدرسية 

العلم بحر كبير ممتلئ بالمعلومات فيها بنا نبحر معا لنأخذ منها كل ماهو جديد فمع الكلمة والطالبة………. 

>
  • هَلْ تعلم أن ضع بصمتك هو برنامج تلفزيوني يتم اذاعته على قناة اقرأ مقدمة محمد العريفي. 
  • هَلْ تعلم أن أولى حلقات برنامج ضع بصمتك كانت في عام 2008. 
  • هَلْ تعلم أن ضع بصمتك تم تحويله إلى كتاب يناقش كيف يمكن للمسلم أن يضع بصمته في فعل الخير، وكان إصدار الكتاب في عام 2010
  • هَلْ تعلم أن محمد العريفي هو أحد الدعاة الأشهر في العالم العربي وهو سعودي الجنسية. 
  • هَلْ تعلم أن فعل الخير ووضع بصمة في حياة الأخرين يشفيك من الأمراض ويبعد عنك شرور الدنيا وآفاتها. 
  • هَلْ تعلم أن قمت بأدخال الفرحة والسرور على قلب أخيك فأن الله سبحانه وتعالى سيحبك ويجازيك كل الخير.  

فقرة حكمة وموعظة للاذاعة المدرسية 

الحكمة هي كلمات عطرة جميلة تأخذ من عبق الماضي الموعظة وتجربة السابقين فخاب وخسر من جائته الحكمة ولم ينصت لها فمع الحكمة والطالبة………….. 

  • لا قيمة لعطائك إن لم يكن جزءاً من ذاتك. طريقة العطاء هي أفضل مما نعطي.
  • من أعطى وقت الحاجة كانت عطيته مضاعفة.
  • افعل ما تستطيع، واحفظ كل ما تستطيع، وأعطي كل ما تستطيع
  • مثلما يعود النهر إلى البحر هكذا يعود عطاء الإنسان إليه.
  • أخرج إلى العالم وكن إنسانا جيداً، ولكن الأهم أن تخرج الى العالم وتفعل الخير.
  • اصنع جميلاً وارمه في البحر، فاذا تجاهَلْه السمك فان الله يحفظه
  • السعي في مصلحة الآخرين دون وضع شروط للحصول على مقابل، يعد بوابة كبرى من بوابات الرزق في الحياة.
  • إن فعل الخير هو أفضل عبادة يمكن أن نقدمها لله.

فقرة القصيدة للاذاعة المدرسية 

أن الشعر هو فاكهة الحديث فهو يضم من الكلام احلاه ليعبر عن مشاعرنا فمع فقرة القصيدة والطالبة………….. 

ذهب الحرص بأصحاب الدلج ** فهم في غمرة ذات لجج

ليس كل الخير يأتي عاجلا ** إنما الخير حظوظ ودرج

لا يزال المرء ما عاش له ** حاجة في الصدر دأبا تختلج

رب أمر قد تضايقت به ** ثم يأتي الله منه بالفرج

فقرة الدعاء للاذاعة المدرسية 

يقول الله تعالى (ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ) فمع الدعاء والطالبة… 

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ فِعْلَ الْخَيْرَاتِ، وَتَرْكَ الْمُنْكَرَاتِ، وَحُبَّ الْمَسَاكِينِ، وَأَنْ تَغْفِرَ لِي، وَتَرْحَمَنِي، وَإِذَا أَرَدْتَ فِتْنَةَ قَوْمٍ فَتَوَفَّنِي غَيْرَ مَفْتُونٍ، وَأَسْأَلُكَ حُبَّكَ، وَحُبَّ مَنْ يُحِبُّكَ، وَحُبَّ عَمَلٍ يُقَرِّبُنِي إِلَى حُبِّكَ. 

فقرة الكلمة للاذاعة المدرسية 

والي هنا نكون قد وصلنا الى نهاية فقراتنا وهي كلمة الصباح مع الطالبة………. 

  • برنامج وكتاب ضع بصمتك هي إحدى المؤلفات الهامة التي تناقش مسألة مهمة وهو كيف يمكن أن يتحول دور الإنسان السلبي إلى دور إيجابي وكيف يمكن أن يضع الإنسان بصمته وأثره في أي عمل صالح يقوم به. 
  • ويناقش البرنامج العديد من الأفكار الهامة التي تهم كل المسلمين من الحفاظ على الصلاة وإعمار المساجد والقيام بتنفيذ المشاريع التطوعية وكيفية المساهمة في الخير وطريقة نشر الخير بين الناس لينتفع به الأخرين وكذلك مناقشة إصلاح ذات البين وكيف يمكن للإنسان أن يغير من نفسه ومن الحال الذي عليه. 
  • وحتى انه لم يترك امر الانترنت بل تناول موضوع الإنترنت بالبَحث والاستفاضة وكيف يمكن استخدام الأنترنت فيما هو نافع ومفيد لنا وللأمة واستغلال في نشر الأسلام. 

خاتمة إذاعة مدرسية 

والآن حان وقت الرحيل فلكم منا الشكر الجزيل على حسن استماعكم ، ولنا عليكم الدعاء بالتوفيق ، وهذا أقل شيء يمكن أن نقدمه لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ………

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص اذاعة مدرسية عن ضع بصمتك  ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.