التخطي إلى المحتوى

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال بحث عن خوفو من خلال موقع فكرة Fekera.com، خوفو هو أحد ملوك مصر القديمة فقد كان ملك عظيم، تم تشييد الهرم الأعظم والأكبر اسم الملك خوفو، حيث يعتبر هرم خوفو من الأهرامات الثلاثة وذلك الهرم يعتبر من أول الأهرامات التي تم تشييدها وأكبرها على الأطباق والذي مازال موجودا إلى الآن يشهد على عظمة المصريين القدماء وقدرتهم على الإبداع، لذا سيكون اليوم موضوع حديث عن الملك خوفو و هرمه في السطور القادمة فتابعونا. 

مقدمة بحث عن خوفو

الحضارة الفرعونية القديمة هي واحدة من أعظم الحضارات على مر التاريخ فهي الحضارة التي مازالت يتعجب العالم لها محاولا كشف أسراره وأسرار وغموض ما تمكنت هذه الحضارة من التوصل إليه، حيث أن من أعظم ما تركته الحضارة الفرعونية تشهد على عظمتها وابداعها ولتترك في نفس كل عالم تساؤل حول كيف تم تشييدها هي الأهرامات الثلاثة التي توحي بمدى الأعجاز كيف أمكن لمجموعة من الناس بهذة الحياة البدائية والبسيطة ان يستطيعوا أن يقيموا ويشيدون ويخططون لمثل هذا البناء، ويعد أول هرم تم بناء واكبرهم على الأطلاق يرجع إلى الملك خوفو. 

يمكنك ايضًا قراءة : بحث عن حروب الجيل الرابع

 الملك خوفو

  • الملك خوفو هو أحد ملوك مصر القديمة التي كان يحكم في عهد الأسرة الرابعة وذلك كان في عام 2580 قبل الميلاد. 
  • وهو الملك خوفو الثاني الذي حكم البلاد بعد الملك سنفرو وقد حكم البلاد إلى ما يقارب 23 عام لم تتحدث كتب التاريخ عن فترة حكمه ولم يتواجد له غير تمثال واحد من العاج موجود بالمتحف المصري الأن. 
  • والملك خوفو تم في عهده تشييد الهرم الأكبر حيث انه عرف على أنه من أقوى المباني وأضخمها وأعلاها وقد تم تشيد الهرم ليكون مقبرة للملك وذلك في عام 2560 قبل الميلاد. 

يمكنك ايضًا قراءة : بحث عن طلب العلم

الهرم خوفو

  • هو أحد الأهرامات الثلاثة التي تتواجد في محافظة الجيزة والذي يعد من عجائب الدنيا السبعة، حيث تم تشييدها ليكون مقبرة للملك خوفو الذي حكم البلاد في هذه الأهرامات. 
  • وهو أول الأهرامات الثلاثة التي تم تشييدها ويعتبر واحد من أشهر المعالم السياحية الموجودة في العالم وذلك لأن يعد أضخم وأكبر بناء تمكن الإنسان من تشييده إلى الأن لذلك فهو يعرف بالهرم الاعظم. 
  • والهرم ليس إعجازه وابداعها فقط في حجم الهرم وضخامته ولكن أيضا في تميزه بتصميم داخلي معقد وفريد وهذا النظام ان دل على شئ فأنما يدل على طبيعة الحياة الدينية والثقافية للمصريين القدماء. 

يمكنك ايضًا قراءة : بحث عن صفات المعلم الناجح

مواصفات هرم خوفو

  • هرم خوفو تم تشييده في فترة حكم الملك خوفو ويرجح أنه تم تشيده في الفترة بين 2560 إلى 2580 قبل الميلاد. 
  • ويبلغ ارتفاع الهرم الأكبر الى 146,73م بينما قاعدته وصول طول الضلع الموجود بها إلى 229,82م. 
  • ويتكون الهرم من مجموعة من الأحجار والكبيرة والتي وصل عددها إلى 2.3 مليون حجر ، ترواح كتلة كل حجر من هذه الأحجار بين (2.5 إلى 15) كيلوغرام. 

أسرار حول هرم الملك خوفو

  • الهرم من الداخل يحتوي على مقبرة دفن بها تابوت الملك خوفو الثاني. 
  • يضم الهرم بداخله العديد من الغرف الداخلية بالاضافة إلى غرف الدفن موجوده اسفل الهرم. 
  • الهرم تم زخرفته من الداخل بمجموعة من النقوشات والرسومات التي تشير إلى حياة المصريين. 
  • سطح الهرم من الأعلى اختلف عن باقي الهرم بتواجد صخور كلسية ذات لون ابيض ملمس ناعم. 

يمكنك ايضًا قراءة : بحث عن جهاز فحص القماش

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص بحث عن خوفو ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.