إذاعة مدرسية عن غسل اليدين بالماء والصابون كاملة مع مقدمة و خاتمة

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن إذاعة مدرسية عن غسل اليدين بالماء والصابون من خلال موقع فكرة ar.fekera.com ، حيث أن الإذاعة المدرسية من الأمور الأساسية والهامة التي يستمع إليها جميع الطلاب لعلهم يحصلون منها على ما يفيدهم ، وفي هذا الموضوع سوف نتحدث عن أهمية النظافة .         

إذاعة مدرسية عن غسل اليدين بالماء والصابون كاملة مع مقدمة و خاتمة                    

مقدمة إذاعية عن غسل اليدين بالماء والصابون 

  • تبدأ المقدمة بالبسملة والحمد والصلاة على النبي ، ثم بعد ذلك يتم الحديث عن غسل اليدين بالماء والصابون في مقدمة بسيطة بحيث تلفت انتباه جميع الطلاب فيقول الطالب : بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا أما بعد نود أن نبدأ إذاعتنا المدرسية اليوم وموضوعها غسل اليدين بالماء والصابون ، نبذلها بالحديث عن غسل اليدين فهو من الأمور الأساسية التي تحافظ على صحة الإنسان والتي لابد من الالتزام بها .

إذاعة مدرسية عن غسل اليدين بالماء والصابون كاملة مع مقدمة و خاتمة

قد يهمك ايضًا : اذاعة مدرسية عن خطر الالعاب الالكترونية

فقرة القرآن الكريم 

  • هناك العديد من الآيات القرآنية التي تتحدث عن غسل اليدين والنظافة بصفة عامة ومنها قول الله عز وجل ” يا ايها الذين آمنوا إذا قمتم إلى الصلاة فاغسلوا وجوهكم وأيديكم إلى المرافق وامسحوا برءوسكم وأرجلكم إلى الكعبين “.

فقرة الحديث الشريف 

  • لابد أن تشتمل الإذاعة المدرسية على فقرة الحديث الشريف فيقول الطالب : وبعد أن استمتعنا إلى القرآن الكريم نستمع إلى الكردية الشريف على لسان الطالب ….
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” أن الله جميل يحب الجمال “، فالحديث الشريف يعبر عن النظافة بشكل عام حيث يرغب في النظافة بحيث يكون الإنسان جميلا والنظافة تشمل غسل جميع أعضاء الجسم ومنها اليدين .

قد يهمك ايضًا : اذاعة مدرسية عن خطورة حمل السلاح

فقرة حكمة في الإذاعة المدرسية 

  • يمكن أن تتضمن الإذاعة المدرسية فقرة للحكمة وتدل أيضا على النظافة بما فيها غسل اليدين فيقول الطالب : قال حكيم خذوا الحكمة من أفواه الحكماء،  وبعد الحديث نستمع الآن إلى الحكمة على لسان الطالب …..مثل ” النظافة من الإيمان” . 

فقرة كلمة عن غسل اليدين بالماء والصابون 

  • تشتمل الإذاعة المدرسية على فقرة رئيسية وهي الكلمة التي تتحدث عن غسل اليدين بالماء والصابون فيقول الطالب والآن مع الكلمة على لسان الطالب ….
  • من الأمور الهامة والتي يجب أن يحرص عليها الجميع غسل اليدين لما لها من فوائد عديدة ، فهي تبعد الإنسان عن الإصابة بالأمراض ، كما أنها تقضي على الفيروسات الموجودة باليد وبالتالي لا تؤثر على صحة الإنسان ويبقى سليما.
  • وقد دعانا الدين الإسلامي إلى غسل اليدين فجعلها من أركان الوضوء اللازمة لاداء الصلوات الخمسة ، وقد ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم أحاديث كثيرة وكلها تدعو إلى النظافة بما فيها غسل اليدين بالماء والصابون.
  • ويجب توعية الأطفال بضرورة غسل اليدين بالماء والصابون حتى يلتزموا بهذه العادة الصحية التي تقوم بقتل الميكروبات والمحافظة على صحة الجسم ، وتجنب الكثير من الأمراض.
  • وقد لوحظ في الفترة الأخيرة الماضية أن النظافة يمكن من خلالها القضاء على الأوبئة والفيروسات المنتشرة ، فعلى سبيل المثال فيروس كورونا الذي راح ضحيته العديد من الناس أثبتت الدراسات ان هذا الفيروس يموت بمجرد غسل اليدين بالماء والصابون ، وهذا يدل على القيمة الهامة لهذه العادة الصحية .

قد يهمك ايضًا : اذاعة مدرسية عن خلق الحياء

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع إذاعة مدرسية عن غسل اليدين بالماء والصابون من خلال موقع فكرة ar.fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.