إذاعة مدرسية عن غياب الطالبات

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن إذاعة مدرسية عن غياب الطالبات من خلال موقع فكرة ar.fekera.com ، حيث أن المدرسة هي دار العلم يتلقى الطلاب فيها جميع العلوم المختلفة ، فهي تحتضن الطلاب والطالبات في كنفها ولاشك أن الغياب يؤثر بدرجة كبيرة على مقدار العلم الذي يتلقاه  الطلاب والطالبات.

  • ولهذا يجب على الطلاب والطالبات المواظبة على الحضور إلى المدرسة وعدم التغيب عنها ، ويجب تشجيعهم على ذلك عن طريق توضيح أهمية العلم بالنسبة لهم وهذا ما سنتحدث عنه .

إذاعة مدرسية عن غياب الطالبات

فقرة القرآن الكريم عن أهمية العلم والمدرسة 

  • تبدأ الإذاعة المدرسية بمقدمة تفتتح بالحمد والصلاة على النبي ثم ينتقل الحديث عن خطورة التغيب من المدرسة وبيان أهمية العلم ، وينتقل إلى تقديم فقرة القرآن الكريم التي تشجع الطلاب على المواظبة على الحضور وطلب العلم فيقول : والآن نستمع إلى أفضل الكلم نستمع إلى كلام الله عز وجل على لسان الطالب …..مثل قوله عز وجل ” يرفع الله الذين آمنوا والذين أوتوا العلم منكم درجات والله ذو فضل عظيم ” .
  • فالآية الكريمة السابقة توضح أثر العلم وبالتالي يواظب الطلاب على طلبه  وعدم الغياب من المدرسة .

إذاعة مدرسية عن غياب الطالبات

قد يهمك ايضًا : إذاعة مدرسية عن غسل اليدين بالماء والصابون كاملة مع مقدمة و خاتمة

فقرة الحديث الشريف 

  • بعد الانتهاء من تلاوة القرآن يقول الطالب  : صدق الله العظيم والله إن له لحلاوة وإن عليه لطلاوة وأن أعلاه  لمثمر وأن أسفله لمغدق وأنه يعلو ولا يعلى عليه والآن نستمع إلى هدى النبي صلى الله عليه وسلم على لسان الطالب …مثل قوله صلى الله عليه وسلم  ” من سلك طريقا يلتمس فيه علما سلك الله به طريقا إلى الجنة وإن العلماء ورثة الأنبياء وأن الأنبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما وإنما ورثوا العلم  فمن أخذ به أخذ بحظ وافر ” .

قد يهمك ايضًا : اذاعة مدرسية عن خطر الالعاب الالكترونية

فقرة الحكمة في الإذاعة المدرسية 

  • يمكن أن تشتمل الإذاعة المدرسية على فقرة الحكمة حيث يقول الطالب : خذوا الحكمة من أفواه الحكماء والآن مع الحكمة على لسان الطالب ……مثل ” اطلبوا العلم من المهد إلى اللحد ” .

فقرة الشعر في الإذاعة المدرسية 

  • من الممكن أن تتضمن الإذاعة المدرسية فقرة من الشعر تتحدث عن العلم وبالتالي الحرص على الحضور والمواظبة وعدم الغياب من المدرسة فيقول الطالب والآن مع الشعر على لسان الطالب ….مثل : 
  • ربوا بينكم علموهم ذهبوا فتياتكم 

                                       فالعلم خير قوام 

  • والعلم مال المعدمين إذا هم 

                               خرجوا إلى الدنيا بغير حطام 

فالنص السابق يوضح قيمة العلم فهو خير أساس يسير عليه الإنسان في حياته ، وهذا كله يوضح قيمة الإنسان وأثرها وبالتالي يفهم الطلاب والطالبات ضرورة المواظبة على الحضور وعدم الغياب .

كلمة عن مشكلة غياب الطالبات 

  • يجب أن تشتمل الإذاعة المدرسية على كلمة عن مشكلة غياب الطالبات ، بحيث يتم عرض أسبابها  فيمكن أن تكون بسبب المدرسة او بسبب المنزل ويتم التنبيه على ضرورة حل هذه المشكلة حتى يكون الطالبات أكثر استيعابا .
  • فإذا كانت مشكلة الغياب بسبب المدرسة فلابد من الوقوف على أسبابها مع محاولة حلها حتى تختفي هذه المشكلة وإذا كانت المشكلة سببها المنزل فيستحب العمل على حلها حتى لا يكون هناك أي داع لغياب الطالبات .
  • كما يتم ختام الكلمة بتحذير الطالبات من الغياب وخطورته على مستواهن العلمي ومستقبلهن المنتظر .

قد يهمك ايضًا : اذاعة مدرسية عن خلق الحياء

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع  إذاعة مدرسية عن غياب الطالبات من خلال موقع فكرة  ar.fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.