إذاعة مدرسية عن خادم الحرمين الشريفين

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن إذاعة مدرسية عن خادم الحرمين الشريفين من خلال موقع فكرة trend.fekera.com ، فكثير من الحكام يتقلدون الحكم بعد مبايعة الشعب لهم ولذلك لابد من اتصافهم بالعدل والقسط بين الرعية وتطبيق شرع الله وأحكامه ، وهذا ما يفعله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ولذلك سوف نخصص هذا المقال لإذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن الملك سلمان .

إذاعة مدرسية عن خادم الحرمين الشريفين

مقدمة الإذاعة المدرسية 

  • تبدأ الإذاعة بالحمد والتسليم والصلاة على الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم  ، ويستحب عرض مقدمة صغيرة عن الحاكم من خلال المقدمة فلابد أن يتصف بالعدل والحرص على مصلحة الشعب ، ولا يترك الزمام الحاشية أو لأي شخص غيره حتى لا تفسد البلاد  ، فهذه أمانة حملها الله له ولابد أن يكون جديرا بحملها وإلا لما استحق هذا المنصب .

يمكنك أيضًا الاطلاع على : مقدمة اذاعة مدرسية

فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية 

  • لابد أن تبدأ الإذاعة المدرسية بالقرآن الكريم فهو خير افتتاح تفتتح به الإذاعة المدرسية لأنه أطيب الكلم ، وحيث أن محور الإذاعة يدور حول الملك سلمان فيمكن عرض آيات من القرآن الكريم التي تتحدث عن الحكم والولاية مثل قوله تعالى ” لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم ما في قلوبهم فاثابهم فتحا قريبا ” .
  • فمضمون الاية الكريمة السابقة يدور حول المؤمنين الذين أتوا إلى الرسول صلى الله عليه وسلم وعاهدوه على الدخول في الإسلام فأسلموا وحسن إسلامهم .

إذاعة مدرسية عن خادم الحرمين الشريفين

يمكنك أيضًا الاطلاع على : إذاعة مدرسية عن قمة العشرين

فقرة الحديث الشريف في الإذاعة المدرسية 

  • يمكن عرض حديث شريف من الهدي النبوي يتحدث عن الحاكم العادل وجزائه عند الله عز وجل مثل قوله صلى الله عليه وسلم ” أهَلْ الجنة ثلاث سلطان مقسط ورجل رحيم القلب بكل ذي قربى ومسلم ورجل غني عفيف متصدق ” .
  • فإذا نظرنا إلى الحديث السابق نجد أنه يرغب في ثلاثة أمور هو الحكم بالعدل بين الناس وهذا يكون من الحاكم العادل وهو موضوع إذاعتنا ، والصدقة وصلة الأرحام .

يمكنك أيضًا الاطلاع على : اذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الفلسطيني

فقرة الدعاء في الإذاعة المدرسية 

  • يمكن عمل فقرة إذاعية عبارة عن دعاء يتم من خلاله توجيه الدعاء لله عز وجل بأن يمتع الملك سلمان بالصحة والعافية وأن يعينه على أداء عمله ، وأن يوفقه في الحرص على مصلحة شعبه .

فقرة الكلمة في الإذاعة المدرسية

  • يتم من خلال الإذاعة المدرسية عرض كلمة تدور كلها حول الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين وعن انجازاته في تحقيق أمن الولاية الخاصة به مثل : 
  • ولد الملك سلمان في عام 1935 وقد تولى الحكم في المملكة العربية السعودية بعد وفاة أخيه فهد ، ومنذ توليه الحكم وهو دائب العمل  يقوم على خدمة وطنه ، حيث قام بالعديد من المشروعات التي تسهم في تطوير بلاده إلى أبعد مدى وتحقق التنمية في كل المجالات .
  • قام الملك سلمان بن عبد العزيز بتطوير الخدمات الخاصة بالحج والعمرة بالإضافة إلى إنشاء العديد من الفنادق السياحية التي تخدم كافة الحجاج والمعتمرين .
  • تم في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز إطلاق أول رحلة إلى القمر وكان هدفها استكشاف الجانب المظلم من القمر .
  • قام بالعديد من المشروعات على شاطئ البحر الأحمر بغرض تحقيق التنمية في المملكة ، بالإضافة إلى أنه أقام مدينة أطلق عليها مدينة الملك سلمان .

يمكنك أيضًا الاطلاع على : اذاعة مدرسية متكاملة عن تارك الصلاة

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع إذاعة مدرسية عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز من خلال موقع فكرة  trend.fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.