كيفية إزالة الفيروسات من الجوال وطريقة اكتشافه ؟

  • شيماء شعبان سبع
  • منذ سنتين
  • تطبيقات

سوف نتحدث في هذه المقال عن إزالة الفيروسات من الجوال وكيف اكتشفه؟ من خلال موقع فكرة Fekera.com هناك الكثير من من أنواع الهواتف المحمولة الذكية التي تعمل بأنظمة مختلفة، ولكن في بعض الأحيان قد يعاني الهاتف الخاص بك من بعض الأعطال نظرا لتواجد مجموعة من الفيروسات بداخله نتيجة القيام بعمليات مختلفة سواء إرسال أو استقبال البيانات من هواتف أخرى أو الدخول على مواقع مختلفة تحمل فيروسات ولذلك يبَحث الجميع عن كيفية اكتشاف هذه الفيروسات التي تسبب تعطيل الهاتف الخاص بها.

ازالة الفيروسات من الجوال، وكيف اكتشفه؟

بالفعل في حالة دخول الفيروسات إلى الهاتف الخاص بك وتملكها من جميع اجزائه وبدء القيام بظهور المشكلات الخاصة بالهاتف، جميع هذه الأشياء تحدث دون علمك ودون أن تدرج متى وأين حدثت.

وعلى الرغم من عدم القدرة على تحديد إصابة الهاتف بالفيروس في أي وقت ولكن يمكن بكل سهولة أن يتم معرفة ان الهاتف مصاب بالفيروسات من خلال الأعراض والعوامل التي تظهر عليه ولم تكن موجودة من قبل.

  • استهَلْاك مساحة كبيرة من الهاتف على الرغم من انه لا يحتوى على كميات كبيرة من التطبيقات أو الصور او أي وسيلة تشغل المساحة.
  • وجود عطل كبير في حاله فتح التطبيقات الموجودة على الهاتف سواء خروج الهاتف تلقائيا من التطبيق او وجود عطل وتهنيج في الجهاز.
  • ارتفاع شديد في درجه الحراره الخاصه بالهاتف على الرغم من عدم قيامه بأي مجهود في الاستخدام.
  • حدوث استهَلْاك سريع جدا في البطارية على الرغم من عدم استخدام الهاتف.

قد يهمك ايضًا : تحميل تطبيق مضاد الفيروسات Webroot Secure

كيف يتم التخلص من الفيروسات يدويا ؟

على الرغم من توافر مجموعة كبيرة من البرامج والتطبيقات التي يمكن أن يتم تحميلها على الهاتف لكي تقوم باكتشاف الفيروسات وازالتها من الهاتف بشكل سريع جدا، إلا أن بعض الاشخاص يرغبون في الاطمئنان على هواتفهم وإزالة الفيروسات بأنفسهم لضمان انتهاء المشكلة، ويتم ذلك من خلال بعض الخطوات:

  • القيام بتشغيل الوضع الامن في الجهاز ومن خلال عمل هذه الخطوه يتم تجنب أي أضرار تأتي من التطبيقات الخاصة بالطرف الثالث وبذلك يمكن حماية التطبيقات والجهاز بالكامل بقدر كبير عن ما سبق.
  • معرفة التطبيقات الغريبة الموجودة على الجهاز ويتم ذلك بسهولة من خلال الدخول على الاعدادات ومشاهدة مدير التطبيقات ورؤية أي تطبيق غريب يتواجد على الجهاز لم يتم تحميله في وقت سابق.
  • بعد الوصول الى جميع التطبيقات الغير محملة من قبل صاحب الجهاز يتم إزالتها تماما والانتهاء من هذا التطبيق الخبيث الذي قد يسبب ضرر للجهاز.

قد يهمك ايضًا : مقدمة اذاعة مدرسية عن الامن والسلامة داخل المدرسة مع خاتمة

>

برنامج مخصص لازالة الفيروسات من الاندرويد

هناك بعض الأشخاص الذين يفضلون تحميل التطبيقات الخاصة بك حماية الجهاز من الفيروسات لاختصار الوقت والجهد وضمان عدم دخول الفيروس على الجهاز يسبب تعطيله ومن أشهر هذه التطبيقات Supo security ، و يتم حماية الهاتف عن طريق تحميل تطبيق على الجهاز وتفعيله أيضا من خلال الخطوات التالية:

  • قم بتحميل التطبيق من على جوجل بلاي المتجر الخاص بالأجهزة الاندرويد وبعد ذلك سوف يتم نزول التطبيق على الجهاز وسوف يظهر علم صح الجهاز.
  • بكل سهوله يتم الضغط على التطبيق لا يقوم بتنظيف الجهاز بشكل كامل دون أي مجهود.
  • معلومة هناك أعداد كبيرة من التطبيقات التي تحمل هذا الاسم أي تطبيق منهم على جوجل بلاي قادر على أداء المهمة فاعلية كبيرة.

قد يهمك ايضًا : بَحث عن دور المجتمع المدني في مجابهة فيروس كورونا

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع  ”  إزالة الفيروسات من الجوال وكيف اكتشفه؟ ” وذلك من خلال موقع فكرةFekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.