التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن رمز Qr للواي فاي فما هي اهميته وطريقة إنشائه من خلال موقع فكرة Fekera.com مع التطور الكبير الذي نعيش فيه هناك الكثير من العوامل التي تظهر تساعد على تسهيل حياة الإنسان بشكل كبير وتسهيل وحل جميع المشاكل التي قد يواجهها في الكثير من الاتجاهات، فشركة جوجل اعتبرت على أنها واحدة من الشركات القادرة على تقديم الكثير من الخدمات للأشخاص في مختلف أنحاء العالم، واعتبر رمز Qr على أنه واحد من تلك الخدمات التي استطاع تسهيل التعامل مع الإنترنت وخصوصا أجهزة الواي فاي في مختلف أنحاء العالم.

نبذة عن رمز Qr

  • هذه الخاصية يتم تصميمها والاشتراك فيها لغرض معين وهو الاتصال ب جهاز الواي فاي المتاح لديك من خلال رمز معين وماسح ضوئي معين ولا يكون هناك حاجة الى ادخال الرقم السري المكون من مجموعة من الأرقام  والتي يمكن أن يتم نسيانها.
  • يعرف هذا الرمز رمز الاستجابة السريعة ويتم تحميله على اي جهاز ذكي يستخدم نظام حديث وهو اندرويد 10 حتى يتم التعامل معه بسهولة كبيرة.
  • هذه الخاصية تجعلك قادرا على الاتصال بجهاز الواي فاي دون الحاجة إلى إدخال الرقم السري فقط قم بعمل مسح ضوئي للجهاز عن طريق تطبيق الكاميرا وبعد ذلك سوف يتصل بكل سهولة ما دام انت مشترك في هذه الخاصية.

قد يهمك ايضًا : طريقة ضبط اعدادات الشبكة اللاسلكية ويندوز 10 بالخطوات

إنشاء رمز Qr

بواسطة بعض الخطوات البسيطة يمكن الحصول على هذا الرمز بسهولة واستخدام الاتصال بالانترنت دون الحاجة الى ادخال الرقم السري:

  • من خلال الهاتف الخاص بك الذي يعمل بنظام الاندرويد وبالتحديد، قم بالدخول على الإعدادات الخاصة بالاتصال بالانترنت وشبكة الواي فاي.
  • قم بالدخول المباشر على الاعدادات الخاصه بواسطه الواي فاي من خلال الضغط على التراس الموجود بجانب الكلام.
  • يتم الدخول بعد ذلك على قائمة خاص بإعدادات الواي فاي قم باختيار المشاركة.
  • بعد ذلك سوف يتم عرض طلب للتأكد من الهوية قم بادخال رقم التعريف الخاص بك.
  • بعد ذلك سوف يقوم الجهاز وبشكل تلقائي بالتجهيز الكود الخاص بك والذي سوف يتم الاحتياج إليه في حالة الدخول على الراوتر.
  • ويمكن من خلال عمل مسح ضوئي لهذا الرقم أن يتم الاتصال بالانترنت وذلك بشكل تلقائي دون ادخال كلمه المرور.

قد يهمك ايضًا : طريقة تحويل الرابط الى باركود 2021 QR Code مجانا بالخطوات

طريقة اظهار باركود الواي فاي

  • في حالة استخدام أكثر من جهاز في المنزل للدخول على الراوتر الخاص بك، فتكون الكلمة السرية الخاصة بهذا الجهاز استخدامها شيء صعب بالنسبة للجميع ولكن في حالة توافر رمز باركود يمكن بسهولة أن يتم التعامل والدخول إلى هذا الجهاز بكل سهولة والاتصال بالانترنت.
  • اذا كان جهازك حديث يعمل بنظام الاندرويد 10 في يمكن بسهولة ان تقوم بالحصول على رمز الباركود وتقوم بحفظ على الهاتف في أي مكان وفي حالة الحاجة إليها يقوم الشخص بعمل مسح ضوئي إلى هذا الرمز للاتصال بجهاز الراوتر بدون الحاجة إلى إدخال أي رقم سري.

هذه الخاصية مفيدة جدا في جعلك قادر على استخدام كلمة سر و مرور قوية جدا للجهاز الخاص بك، لحماية اختراق الجهاز من أي شخص خارج المنزل وفي نفس الوقت تم استخدام الرمز من أجل الدخول على الجهاز دون الحاجة الى ادخال الكلمة السرية بشكل مستمر.

 

قد يهمك ايضًا : الاستعلام عن حجز مواعيد خدمة المواطن الكويت

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع  ” رمز Qr للواي فاي فما هي اهميته وطريقة إنشائه ” وذلك من خلال موقع فكرةFekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.