التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن مشكلة شاشة الايفون لا تستجيب للمس من خلال موقع فكرة Fekera.com الكثير من الأشخاص من مستخدمي الآيفون بمختلف أنواعه يعانون بشكل مستمر من وجود مشاكل في اللمس الخاص بالشاشة وقد يتكرر الأمر أكثر من مرة، ويسبب الكثير من الازعاج لجميع المستخدمين، ولكن هذا الأمر شائع جدا وهناك الكثير من الحلول التي يمكن اللجوء إليها للتخلص من هذه المشكلة وقد يكون بعض المستخدمين الجدد لا يعلمون مثل هذه الطرق، لذا سوف يتم تناولها في هذا المقال بالتفصيل.

مشكلة شاشة الايفون لا تستجيب للمس 

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى وجود عطل في شاشة الايفون و باختلاف السبب تختلف الطريقة التي يمكن الاعتماد عليها لحل المشكلة، فقد يكون السبب واحد من العوامل التالية:

  • وجود مشكلة في نظام البرامج داخل جهاز الآيفون.
  •  وجود مشكلة في الأجزاء الخارجية أو الداخلية المادية للجهاز نفسه.
  • في حالة إستخدام واقي زجاجي للشاشة به شرخ أو يضغط بشكل كبير جدا على الشاشة الرئيسية.

واحد من أهم الأسباب التي تؤدي إلى نجاح حل المشكلة هو التعرف على السبب الرئيسي الذي يؤدي إليها حتي يتم القيام بتقديم الحل الصحيح.

قد يهمك ايضًا : برنامج كشف كلمة سر الواي فاي للايفون .. طريقة سرقة الواي فاي في الايفون

حل مشكلة عدم استجابة شاشة الايفون للمس

  • في بعض الأحيان وبعض الأشخاص يسيئون استعمال مثل هذه الأجهزة ويتسبب السقوط المستمر للهواتف على الأرض إلى حدوث العديد من الأعطال ومن أشهر هذه الاعطال هو حدوث مشكلة في قابلية الشاشة للمس.
  • ولكن إذا تم التأكد من أن السبب الرئيسي لمشكلة ثقل الشاشة هو أحد البرامج في الجهاز فيمكن بكل سهولة القيام بحذف هذه البرنامج وإعادة تحميلها من جديد أو من الممكن أن يتم اللجوء إلى حذف النظام بالكامل وعمل ضبط مصنع للجهاز وبتالي من الممكن أن يستعيد الجهاز لنشاطه بالكامل.

قد يهمك ايضًا : طريقة نقل محادثات الواتس اب من الاندرويد الى الايفون

عمل إعادة ضبط المصنع لأجهزة الآيفون

  • هواتف iPhone 6 والإصدارات السابقة لها يتم من خلال الضغط لمدة على زر رفع الصوت وتركه ثم زر خفض الصوت وتركه وبعد ذلك يتم الضغط على زر التشغيل وفي حالة نجاح الطريقة سوف تجد أن شعار أبل ظهر على الشاشة.
  • هاتف iPhone 7 وهاتف iPhone 7 Plus في هذا النوع فقط قم بالضغط معا على زر التشغيل وخفض الصوت معا في أن واحد وأيضا يتم ذلك حتى يظهر شعار أبل.
  • هواتف iPhone 6 والإصدارات السابقة لها فقط يتم الضغط على الزر الخاص بالشاشة وفي نفس الوقت ايضا الزر الخاص بالتشغيل.

قد يهمك ايضًا : طريقة نقل محادثات الواتس اب من الاندرويد الى الايفون

مشاكل أخري متعلقة بشاشة الآيفون

  • هناك مشاكل أخري متعلقة بشاشة الآيفون ويعاني منها أغلب المستخدمين، وخصوصا تعليق الشاشة الذي يصيب الجهاز في حالة تعرض الجهاز لعملية صيانة أو تعرض الجهاز لدرجة حرارة عالية جدا.
  • حل هذه المشكلة بسيط جدا وهو القيام بإعادة تشغيل الجهاز فقط لكل بساطة.
  • إذا اتبعت جميع الأساليب السابقة لحل مشكلة الشاشة ولم يحدث أي تغير فلابد أن تعلم أن المشكلة بسبب شيء مادي تالف في الجهاز ولابد الذهاب لمختص لأن المشاكل تكون أنواعها كثيرة في هذه الحالة.

قد يهمك ايضًا : كيفية نقل البيانات من الاندرويد الى الايفون

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع  “مشكلة شاشة الايفون لا تستجيب للمس ”  وذلك من خلال موقع فكرةFekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.