التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن تجربتي مع سايتوتك لعلاج اثار الاجهاض من خلال موقع فكرة Fekera.com من اكثر الاشياء التي تساعد النساء هو حدوث الحمل وخصوصا اذا كان منتظر ولكن الكثير من الأسباب تسبب عدم اكتمال هذا الحمل هو حدوث الإجهاض وينتج عن الاجهاض تراكم بعض الفضلات داخل رحم الانثى ولابد أن يتم تنظيف هذه الفضلات حتى لا يتسبب للانثى بأي أمراض أو أضرار أو تسمم ومن أشهر الأدوية التي استخدمت لعلاج الاجهاض هو سايتوتك والذي استطاع أن يثبت فاعلية كبيرة في التخلص من جميع الآثار الناتجة عن الإجهاض في وقت قصير.

تجربتي مع سايتوتك لعلاج اثار الاجهاض

  • هناك الكثير من أنواع الإجهاض بعضها قد يحدث تلقائيا دون تدخل الاطباء أو أي علاج ويكون هذا في أوائل الحمل وخصوصا في أول ثلاثة أشهر، ولكن في بعض الأحيان قد يرى الطبيب أن صحة الأم لا يمكن أن تقوم بإكمال الحمل إلى النهاية.
  • ويكون الحل الأكيد هو حدوث إجهاض عن طريق استخدام بعض الأدوية ومن أشهر هذه الأدوية هو سايتوتك الذي يلجأ إليه الأطباء احداث الاجهاض الطبي.
  • والنوع الأخير القيام بعملية الإجهاض من خلال عمليات الجراحيه و يحدث ذلك في الشهور الأخيرة من الحمل ويكون نتيجة لظروف معينة خارج إرادة الأسرة والأطباء أيضا سواء كان وجود تشوه للجنين أو عيوب خلقية.

قد يهمك ايضًا : أسباب تأخر الحمل بعد الاجهاض بالتنظيف وبدون تنظيف

استخدام سايتوتيك في الإجهاض

  • استخدام مثل هذه الحبوب لابد أن يتم تحت إشراف طبيب متخصص يعلم بالحال الصحية للأم بشكل جيد جدا وذلك لان استخدام هذه الحبوب يكون في اوقات معينه ولا ظروف معينة فلابد أن يتم استخدام الحبوب قبل ان تكمل الأم الاسبوع الثاني عشر من الحمل ففي هذه الحالة لا يمثل الدواء اي خطوره على صحه الام بل يسبب حدوث اجهاض بدون ان يؤثر عليها.
  • ولكن إذا قامت الأم بتناول هذه الحبوب بعد مرور 12 أسبوعا من الحمل فسوف يكون هناك ضرر شديد على صحة الأم وقد يؤدي إلى الوفاة إذا لم يتم المتابعة تحت إشراف الطبيب وذلك لأن الجنين سوف يكون اكتمل بعض الشيء سوف يكون الأمر صعب قد يصل إلى حد النزيف والموت .

قد يهمك ايضًا : هل يمكن معرفة نوع الجنين بعد الاجهاض

استخدامات حبوب السايتوتيك

على الرغم من أن الاستخدام الشائع حبوب سايتوتيك انها تستخدم فقط لعملية الاجهاض اثناء شهور الحمل، ولكن هناك مجموعة من الاستخدامات التي قد تكون شائعة بين بعض الأشخاص وهي:

  • تستخدم هذه الحبوب لحماية المعدة من الاصابة بقرحة المعدة بطريقة فعالة جدا.
  • يستخدم ايضا في عملية تسكين الألم الناتج عن مرارة وتحافظ على جودتها وكفاءتها.
  • يستخدم ايضا بتاع في بعض الأمراض الخاصة بالجهاز العصبي.

لابد أن يتم التأكد قبل استخدام هذه الحبوب خصوصاً في حاله النساء المتزوجات أنه لم يحدث حمل وذلك لأنه في حالة حدوث حمل و تناول مثل هذه الحبوب سوف يحدث اجهاض بالفعل وخصوصا في الشهور الأولى.

قد يهمك ايضًا : مضاعفات حبوب الاجهاض

طريقة استخدام حبوب السايتوتيك

  • في حالة إذا كانت المرأة الحامل في الشهور الاولى من الحمل و ترغب في أن يتم اجهاض الجنين للظروف مختلفة يتم تناول يوميا ثمان أقراص من حبوب السايتوتيك وبالفعل سوف يحدث الاجهاض نتيجة قتل الجنين بعد وقت قصير جدا.
  • يكون السبب الرئيسي في موت الجنين في هذه الحالة هو استخدام حبوب السايتوتيك.

الآثار الجانبية لاستخدام حبوب السايتوتيك

هذا الدواء يكون مصحوب بالكثير من الأعراض الجانبية ومن أشهرها:

  • حدوث اضطرابات  شديدة في الجهاز الهضمي وخصوصا الشعور بالقيء والإسهال أو الإمساك.
  • مغص شديد جدا في البطن السفلية يكون مصاحب لتقلصات الرحم ونزول دم شديد يشبه دم الحيض.

إذا زادت الأعراض لابد أن يتم الرجوع إلى الطبيب على الفور لتجنب حدوث أي ضرر على الأم.

قد يهمك ايضًا : ما تفسير حلم الاجهاض في المنام

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع  ” تجربتي مع سايتوتك لعلاج اثار الاجهاض ”  وذلك من خلال موقع فكرة Fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.