تجربتي مع بالون المعدة

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن تجربتي مع بالون المعدة من خلال موقع فكرة Fekera.com الكثير من الاشخاص في الفتره الزمنية الاخيرة اصبحوا يعانون من زيادة مفرطة في الوزن ومن المعروف زيادة الوزن تؤدي للكثير من الامراض والاخطار على صحة الإنسان، وبعد محاولات كثيرة للقيام باتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة لفترات طويلة قد يكون الأمر ناجح بالنسبة لبعض الأشخاص الذين يمتلك القدرة على التحمل ولكن البعض الآخر قد ييأس ويعود إلى ما هو عليه، ولكن مع التطور التكنولوجي الكبير ظهرت الكثير من المساعدات في العمليات الجراحية التي تساعد على خفض الوزن في أوقات قصيرة وبدون أي معاناة ومن أشهرها هو عملية بالون.

تجربتي مع بالون المعدة

تجربتي مع بالون المعدة

  • زيادة وزن الجسم بدرجة كبيرة تسبب الكثير من المشاكل سواء على الأقدام والمفاصل وامراض الضغط والسكر والكثير من الأمراض الخاصة بالقلب، ولكن قد يكون وزن الجسم الكبير لدرجة ان الرياضه والحميه الغذائيه قد تعطي نتيجة بسيطة جدا وغير ملحوظة، وهذا الأمر لا يكون مجدي جدا ومرضى لبعض الاشخاص.
  • واعتبرت عملية بالون المعدة هي واحدة العمليات السريعة والمفيدة جدا التي تم تقديمها من قبل الطب للكثير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة شديدة في الوزن.
  • بالون المعدة هو عبارة عن بالون بحجم معين يتم ادخاله داخل معده المريض او المصاب بغرض خفض اتساع المعدة و تقليل الشهية وبالتالي تقليل كمية الطعام التي تدخل الجسم بقدر كبير، ومن هنا يحدث خسارة في الوزن بشكل كبير وسريع.
  • تحدث عملية بالون المعدة عن طريق تخدير موضعي ليست بعمليه جراحيه بالشكل الصريح ولكنها عملية مع تقدم التكنولوجيا أصبحت بسيطة للغاية، والمريض قادر على اختيار نوعية وشكل البالون الموجود بداخله ويتم ازالته بعد مدة زمنية معينه بعد أداء المهمة وقد تصل المدة إلى 6 شهور أو سنة على حسب وزن المريض.

تجربتي مع بالون المعدة

قد يهمك ايضًا : ما هي أسباب تفشي السمنة في مجتمعنا العربي

الألم الناتج عن بالون المعدة

  • مقارنة بالنتائج التي يعطيها بالون المعدة على شكل الجسم وهيئة الإنسان ويخلصك من الوزن الزائد فإن بعض الآلام الناتجة عنه يتم تحملها بغرض الوصول إلى النتيجة المطلوبة.
  • ينتج عن تركيب بالون المعدة بعض الآلام مثل القيء والغثيان و ذلك أمر طبيعي بسبب تواجد شيء غريب في الجسم يقاوم من قبل جهاز المناعة.
  • بعض الآلام الموجودة في المعدة ويتم وصف مجموعة من الأدوية والمسكنات التي تساعد المريض على تحمل الألم حتى يعتاد على الأمر بعد ذلك.
  • هناك الكثير من المعلومات التي يجب الالتزام بها بعد القيام بهذه العملية حتى يتم نجاحه والحصول على النتيجة المطلوبة ومن أهم هذه التعليمات هو الالتزام بنظام غذائي معين في بداية الأمر ولمدة ست ساعات يمتنع الإنسان تماما عن تناول أي طعام أو شراب حتى يتم التأكد من ثبات بالون المعدة.
  • يتم بعد ذلك تناول مجموعة من الأطعمة البسيطة والسهَلْة مثل البطاطس المهروسة وأي طعام سهَلْ الهضم وبعد ذلك يتم تدريج عملية الحصول على الطعام حتى يعتاد الجسم على والأمر ولا يحدث أي ضرر للبالون.

قد يهمك ايضًا : 9 طرق علاج الام المعدة بالاعشاب

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع  ” تجربتي مع بالون المعدة ”  وذلك من خلال موقع فكرة Fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.