كم سعره حرارية في المشروبات الغازية

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن السعرات الحرارية في المشروبات الغازية من خلال موقع فكرة Fekera.com المشروبات الغازية هي واحدة من أخطر المشروبات التي تهدد حياة الكثير وخصوصا للأشخاص الذين يتناولون منها بكثرة خلال اليوم ويستمرون على هذا الأمر طول حياتهم سوف يعانون في المستقبل من الكثير من الأمراض التي سوف تصيب الكثير من الأعضاء الهامة في جسم الانسان وخصوصا الكبد والرئتين والعظام أيضا، معرفة السعرات الحرارية في المشروبات الغازية شيء مهم جدا للأشخاص القادمين على رغبة في خسارة الوزن وذلك لأنها تحتوى على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية.

كم سعره حرارية في المشروبات الغازية

السعرات الحرارية في المشروبات الغازية

  • هناك أنواع مختلفة وشركات مختلفة أيضا تقوم بتقديم هذه المشروبات إلى الأسواق في مختلف أنحاء العالم فهي من أنواع المشروبات العالمية التي تستخدم في عدد كبير جدا من دول العالم.
  • النوع الأول وهو النوع المعروف بالدايت أو الخالي من السكر تماما يستخدمه أغلب الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي لإنقاص الوزن وذلك لأنهم يعتقدون أن نسبة السعرات الحرارية فيه منعدمة، حتى وإن كانت منعدمة فإن الضرر الذي سوف يلحق بهم كبير جدا وخصوصا في حالة اتباع نظام غذائي شديد لإنقاص الوزن.
  • أما عن أنواع الأخرى الموجوده في الأسواق فهي تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية فمثلا كل 250 مللى من سبرايت وهو ما يعادل كوب واحد صغير يحتوي على 100 سعر حراري.
  • أيضا نفس المقدار من النوع الآخر وهو 7 اب يحتوي على 90 سعر حراري تقريبًا، أما إذا كان المشروب الغازي ممزوج مع طعم العنب هو قطع العنب فهو يحتوى على نسبة أكبر من السعرات الحرارية تصل إلى 126 سعر حراري.
  • أما عن نفس المقدار من مشروب الغازي كوكاكولا فهو يحتوي على 97 سعر حراري، ومن هنا نرى أن أغلب هذه المشروبات تحتوي على سعرات حرارية كبيرة جدا مقارنة بتناول الأطعمة الأخرى التي قد تكون لها فائدة كبيرة للجسم.

كم سعره حرارية في المشروبات الغازية

أضرار المشروبات الغازية

هناك الكثير من الأضرار التي تكون مصاحبة لتناول كميات كبيرة من المشروبات الغذائية في فترات زمنيه متقاربه جدا:

تسوس الأسنان

  • المشروبات الغازية هي مشروبات تحتوي على كميات كبيرة جدا من المواد الحمضية والتي تناولها بكثرة وبصفة مستمرة يسبب تدمير الكالسيوم الموجود في الأسنان والضروس وبالتالي يؤدي إلى تآكل الأسنان بسرعة كبيرة وتفتتها ومعاناتها من التسوس.

الإصابة بمرض السكر

  • جميع المشروبات الغازية تحتوي على كميات كبيرة جدا من السكر ولذلك فان زيادة نسبة السكر مع تكرار تناول هذه المشروبات المسببة بدرجة كبيرة للإصابة بمرض السكر.

كم سعره حرارية في المشروبات الغازية

أضرار مزمنة للمشروبات الغازية

  • تناول المشروبات الغازية بكثرة يسبب تدمير سريع في الكبد و يصبح على درجة عالية من الخمول والكسل وغير قادر على أداء مهماته ومن أشهرها تنقية الجسم من السموم.
  • يساعد أيضا على الإصابة بالكثير من أمراض العظام مثل هشاشة العظام وآلام المفاصل والتعرض المستمر للسكر.
  • نسبه الاحماض الكبيره الموجوده في المشروبات الغازية تؤدي الى تدمير جميع الأعضاء التي تمر بها الى المعدة وخصوصا المريخ يحدث فيه الكثير من الحروق مما يسبب ارتجاع الطعام والمعاناة من الكثير من الامراض الاخرى.
  • زيادة شديدة في الوزن لاحتوائها على كمية كبيرة من السكر والسعرات الحرارية.

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع  ” السعرات الحرارية في المشروبات الغازية  ” وذلك من خلال موقع فكرةFekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.