التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن تجربتي مع بودرة جوز الهند للشعر من خلال موقع فكرة Fekera.com واحد من علامات الجمال لدى النساء واحد من أهم العناصر التى تفعل النساء دائما الاهتمام به هو الشعر، الشعر هو العنصر الذي يجعل جميع النساء حريصين على البحث والاطلاع بشكل مستمر للعناية به والحصول على شعر طويل ناعم لا يعاني من أي مشاكل والاهتمام بفروة الرأس أيضا هو واحد من العوامل الأساسية التي تجعل الشعر لا يعاني من أي مشاكل.

تجربتي مع بودرة جوز الهند للشعر

جوز الهند بصفة عامة هو واحد من العناصر الغذائية المفيدة جدا للجسم بشكل كامل وليس الشعر فقط ولكن تأثير فعال جدا على الشعر ويعالج العديد من المشاكل مش بالخشونة والطول ويزيد من نضارة وجوده الخلايا الخاصة بفروة الرأس و يزيل جميع الخلايا الميتة التي قد توجد في هذه المنطقة وبالتالي يعطي البصيلة حيوية.

لكي يتم استخدام بودرة جوز الهند يتم خلطها جيدا بالماء حتى يعطى سائل يمكن تدليك الشعر به واستخدامه ايضا كقناع على البشرة ويعرف هذا السائل بلبن جوز الهند.

  • أكدت بعض الفتيات التي عانت بشدة من مشاكل الشعر وخصوصا من تساقط الشعر نظرا للظروف المختلفة وعدم قدرة الشعر على زيادة معدل الطول سبب ذلك الأمر الكثير من المشاكل والمعاناة ولكن استخدام بودرة جوز الهند على الشعر بصورة مستمرة لفترة لا تتجاوز الشهر يعطي نتيجه مميزه جدا وزاد من كثافة وسمك الشعر.
  • أكدت سيدة أخرى حريصة على الاهتمام بشعرها أنها قامت بمقاطعة جميع المنتجات الصناعية الخاصة بتجميل الشعر وذلك لأنها تسبب ضرر كبير على صحة الشعر في فترات زمنية بعيدة ولكن استخدام لبن جوز الهند فعال جدا في حماية الشعر من جميع المشاكل.

قد يهمك ايضًا : فوائد جوز الهند للبشرة

فوائد بودرة جوز الهند

  • هذه البودرة فعالة جدا لعلاج جميع أنواع الشعر الخشن وكله مشاكل الأخرى فهي تعمل على ترطيب الشعر بدرجة كبيرة جدا.
  • تساعد على حل مشكلة تجاعيد الشعر وتقصف الشعر وخشونة الشعر أيضا.
  • أكثر العوامل النافعة لهذه النوعية من المواد الطبيعية هي أنها تقوم بعلاج جميع مشاكل فروة الرأس وترطيب فروة وتعيد الخلايا وتمشيطها وتساعد على قتل جميع الميكروبات الموجودة في الفروة من البكتيريا والفطريات.
  • تزيد من إفراز الزيوت الخاصه بالفروع وبالتالي تعطي الشعر لمعان شديد جدا.
  • تساعد على تنشيط الدورة الدموية بشكل فعال جدا في فروة الرأس.

قد يهمك ايضًا : من هو مخترع السيارة وفي أي عام ؟ جوزيف كونيو

مكونات بودرة جوز الهند

  • تتكون جدره جوز الهند من مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة جدا للشعر ومن أشهرهم الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد اللازم جدا لتنشيط فروة الرأس، وزيادة عملية انبات الشعر.
  • افراز الزيوت الرأس من معدل طبيعي حتى لا يزيد عن ذلك المعدل وبالتالي يسبب أضراراً.
  • يعالج الكثير من المشاكل المترتبة على تساقط الشعر مثل الصلع الكلى أو الجزئي أو الثعلبة.
  • من أكثر فوائد هذه البودرة انها تمنع تماما ظهور الشعر الأبيض في وقت مبكر.

طريقة تحضير بودرة جوز الهند

  • يتم مزج ملعقتين من بودرة جوز الهند مع ملعقتين من عسل النحل وتقلب جيدا واستخدامه كقناع على فروة الرأس وتدليكها بشكل جيد.
  • يتم ترك هذه الخلطة على الشعر لمدة ربع ساعة و وضع فوطه ساخنه على الرأس وبعد ذلك يتم شطف الشعر جيدا، يجب أن يتم الحرص على تكرار هذه العملية ثلاث مرات على الأقل خلال كل شهر حتى تعطي نتيجة فعالة على الشعر.

قد يهمك ايضًا : دراسة جدوى مشروع صناعة زيت الشعر الطبيعي من المنزل

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع  ”  تجربتي مع بودرة جوز الهند للشعر ” وذلك من خلال موقع فكرةFekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.