التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن هل هناك مشكلة في تناول أقراص زولام يوميا قبل النوم من خلال موقع فكرة Fekera.com الكثير من الأشخاص ويتعرضون خلال حياتهم عوامل كثيرة تسبب الضغط والقلق والتوتر وقد يصل الأمر للمعاناة من أمراض نفسية كبيرة جدا، تصل إلى حد التفكير في الانتحار، وهناك الكثير من الأدوية التي تستخدم في علاج الأمراض النفسية مثل الهلع والخوف والوسواس القهري ويعتبر دواء زولام واحد من الأدوية الخاصة بعلاج جميع الأمراض النفسية.

آلية عمل أقراص زولام

  • هذا الدواء مميز جدا في علاج جميع أعراض الاكتئاب والخوف والتوتر والقلق فهو يحتوي على ماده فعاله قويه جدا تكون في عملها على مراكز معينة في الدماغ والجهاز العصبي تسمى بمستقبلات البنزوديازيبين، وهذه المادة الفعالة هي البرازولام.
  • وبعد الاتحاد مع هذه المستقبلات التي توجد في الدماغ يتم إفراز مادة مسؤولة عن عملية التهدئة وراحة الأعصاب بدرجة كبيرة جدا لذلك يعتبر واحد من المواد والادويه الفعاله جدا وهي الجابا.

يمكنك أيضًا الاطلاع على : هل هناك مشكلة في اخذ اقراص زولام يوميا قبل النوم ؟

هل هناك مشكلة في تناول أقراص زولام يوميا قبل النوم ؟

  • نعم بالفعل لا يمكن أبدا أن يتم تناول أقراص زولام يوميا لأنها سوف تجعلك تعاني من أعراض الإدمان في حال تناولها بشكل يومي وسوف يصبح الجسم غير قادر بشكل نهائي عن التخلي عنها.
  • الجرعة يتم تحديدها من قبل الطبيب المعالج على الرغم من أن فائدته كبير في جعل الإنسان قادر على النوم دون قلق أو خوف وأيضا يزيل جميع أعراض التوتر والقلق النفسي ولكن لابد أن يتم الالتزام بالجرعة المحددة حتى لا تحتاج بعد إدمانه إلى زيادة الجرعة فتتعرض لكثير من الأضرار.

يمكنك أيضًا الاطلاع على : اقراص زولام Zolam علاج الاكتئاب

متى يبدأ مفعول الدواء 

  • يعتبر دواء زولام هو واحد من اقوى الأدوية الخاصة بالعلاج النفسي المستخدمة وذلك لانه بمجرد دخول الدواء الى الفم يتم امتصاصه بشكل سريع جدا من الجسم ويدخل في الدم ولكن تظهر فاعليته بمجرد الابتلاع بعد فترة تقل عن ساعة بكثير ولكن يكون أعلى كفاءة لهذا الدواء في الجسم بعد ساعة كاملة أو ساعتين على حسب قابلية الجسم للامتصاص.

يمكنك أيضًا الاطلاع على : زاناكس Xanax دواعي استعمال , سعر ، الاثار الجانبية ، الاضرار ، الجرعة

ماذا يحدث عند تناول جرعة زائدة من دواء زولام ؟

  • يمنع تناول جرعة زائدة من هذا الدواء لفترات طويلة حتى لا تتعرض لازم ان الدواء وتعاني من الكثير من أعراض الانسحاب عند تركه.
  • وواحد من الأعراض المصاحبة الى تناول جرعة زائدة من هذا الدواء هو عدم القدرة على الاستيقاظ والاستمرار في النوم.
  • الدخول احيانا في الإغماء والغيبوبة.
  • إذا كانت الجرعه الزائده بشكل كبير قد يصل الأمر إلى الوفاة.

يمكنك أيضًا الاطلاع على : بيفولفيت BEFOLVIT دواعي استعمال , سعر ، الاثار الجانبية ، الاضرار ، الجرعة

هل يمكن تناول زولام مع أي دواء مخدر آخر ؟

يستحيل أن يتم تناول دواء زولام مع أي دواء مخدر آخر وذلك لأنه سوف يأتي بنتيجة عكسية بشكل كبير وقد تكون غير متوقعة لأنها تصل إلى حد الوفاة أو الدخول في غيبوبة لا يمكن الاستيقاظ منها.

أعراض الانسحاب من دواء زولام

أغلب الاطباء المتابعين للحالات التي تستخدم هذا الدواء يكونون بخفض الجرعه بشكل تدريجي حتى يعتاد الجسم على كمية قليلة من الدواء فلا يتأثر بشكل كبير عند تركه:

  • واحد من أكبر اعراض الانسحاب من هذا الدواء والتشنج العضلي الشديد والتوتر والقلق والشعور ببعض الأعراض النفسية مثل الوحدة والابتعاد الكبير عن الواقع.
  • الخرف والاكتئاب وصعوبة النوم.
  • الصداع الشديد واضطرابات في الجهاز الهضمي.
  • قد يصل الأمر في بعض الأحيان إلى هلاوس بصرية أو سمعيه، لذا يجب أن يكون المريض محاط بالأقارب لتخفيف هذه الأعراض.

يمكنك أيضًا الاطلاع على : تربتيزول Tryptizol دواعي استعمال , سعر ، الاثار الجانبية ، الاضرار ، الجرعة

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع  ” هل هناك مشكلة في تناول أقراص زولام يوميا قبل النوم  ” وذلك من خلال موقع فكرةFekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.