التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن تجربتي مع علاج قرحة المعدة من خلال الموقع فكرة Fekera.com المعده هي كيس صغير يتواجد في الجزء الشمالي من المنطقة الخاصة بالبطن ويحاط من الداخل غشاء سميك مخاطي لحماية جدار المعدة من الأحماض التي يتم إفرازها في حالة وجود مشكلة في هذا الجدار وصول الأحماض إلى المعدة يسبب ذلك تقرحات شديدة في المعدة وظهور الكثير من الآلام والأعراض على الشخص المصاب وحدوث تقرحات المعدة بسبب الكثير من العوامل وقد يترتب على حدوث تقرحات المعدة الإصابة بالجرثومة والكثير من أنواع البكتيريا الأخرى.

تجربتي مع علاج قرحة المعدة 

  • كما ذكرنا في السابق أن الغشاء المبطن للمعدة من الداخل هو الذي يقوم بحمايتها من الأحماض الخاصة المعدة التي يتم إفرازها عن طريق مجموعة كبيرة من الغدد التي تعتبر جزء رئيسي من الجهاز الهضمي.
  • ووظيفة هذه الأحماض هامة جدا لذلك فهي ضرورية فهي تساعد على تفتيت الطعام الصلب وجعل المعدة قادرة على هضمه بسهولة شديدة والاستفادة منه.
  • ولذلك وجود مشكلة في أي عضو من أعضاء الجهاز الهضمي يسبب حدوث قلق كبير في حياة الإنسان ومن أشد هذه المشاكل هو التعرض لقرحة المعدة.
  • قرحة المعدة هذا المرض لا يصيب الكبار فقط ولكن قد يصيب شخص صغير في العمر في بداية حياته، أكدت واحدة من النساء أنها كانت في مقتبل عمرها تبلغ من العمر 28 عاما وقد أصيبت بقرحة المعدة على الرغم من أنها لم تعاني من أي أمراض أخرى عصرية مثل السكر والضغط.
  • وأكدت أنها كانت تعيش حياتها بسلام دون أي مشاكل اخرى حتى اليوم التي شعرت فيه بمغص شديد وألم لا يمكن تحمله مطلقا في منطقة البطن وكان هذا الألم مصحوب بخروج نزيف دموي وكان النزيف يزداد تدريجيا في شدته.
  • حتى استطاعت ان تتابع مع طبيب مختص تقوم بتنظيم طعمها والدواء حتى استطاعت أن تشعر بالتحسن.

قد يهمك ايضًا : كبسولات هيبوسيك لعلاج قرحة المعدة والقولون

علاج قرحة المعدة

على الرغم من أن الطب يوفر الكثير من الأدوية وطرق العلاج التي تستخدم لعلاج قرحة المعدة وفي بعض الاحيان يصل الامر جراحه ولكن الاشخاص دائما يميلون الى استخدام المواد الطبيعية المستخلصة من الطبيعة وذلك لأنها تكون أكثر أمانا ولا تسبب أي آثار جانبية.

  • الرمان هو واحد من المواد الفعالة جدا في علاج الكثير من مشاكل الجهاز الهضمي وخصوصا من قرحة المعدة لابد من الانتظام عليها لفترة زمنية معينة يتم خلط الرمان مع العسل النحل وتناوله يوميا قبل الطعام بنصف ساعه سوف يساعد ذلك على التخلص من المشكلة بشكل فعال.
  • الموز والحليب فعال جدا في علاج قرحة المعدة يمكن تناول وجبة واحدة مع كوب حليب يوميا قبل اي وجبه بنصف ساعه سوف يساعد ذلك مع الانتظام عليها على حل مشكلة قرحة المعدة.

قد يهمك ايضًا : اقراص إيزومي لودان Esomelodan لعلاج ارتجاع المرئ وقرحة المعدة

أسباب قرحة المعدة

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي للإصابة بقرحة المعدة ومنها:

  • ضعف شديد في جهاز المناعة.
  • تناول كميات كبيرة من المواد الحمضية.
  • وجود عوامل وراثية أدت إلى قرحة المعدة.
  • تناول عدد كبير من المسكنات و الأدوية بكميات كبيرة يؤدي إلى الإصابة بقرحة المعدة.

قد يهمك ايضًا : اقراص Ranitak رانيتاك لعلاج قرحة المعدة والاثني عشر

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع  ” تجربتي مع علاج قرحة المعدة ” وذلك من خلال موقع فكرةFekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.