التخطي إلى المحتوى

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال كيف أعراف البضاعة الأصلية من أمازون من خلال موقع فكرة Fekera.com، أمازون هو واحد من المتاجر الالكترونية العالمية التي تعرف في العالم كله بمدى ثقتها حيث تقوم أمازون بطرح منتجات المتوفرة إليها مع إمكانية تقديم عروض وخصومات حقيقة وما يميز أمازون عن غيره من المواقع هو المصداقية والثقة حيث تتعامل أمازون بكل شفافية مع جمهورها ولا تطرح الا البضاعة الأصلية الجيدة، ولكن قد يشك احد في البضاعة المعروضة ويرغب في التعرف على كونها أصلية أم لاء وهذا ما سنجيب عليه معا في السطور القادمة فتابعونا. 

كيف أعرف البضاعة الأصلية من أمازون

أمازون من المواقع المتميزة التي تحاول دائما أن تكسب ثقة عملائها ويكون ذلك من خلال بيع منتجات أصلية وذلك لبناء علاقة بينها وبين عملائها تعتمد على الثقة وعلى الرغم من ذلك هناك بعض الخطوات التي تساعدك على معرفة إذا كانت البضاعة التي تقوم بشراءه أصلية وهذه الخطوات كالأتي :

قد يهمك ايضًا : كيف اشتري من أمازون بالعربي بالخطوات

الشركة المصنعة أو البائع

  • لابد عند القيام بشراء منتج جديد من شركة أمازون أن تنظر إلى اسم الشركة المصنعة خصوصا ان كان ذلك المنتج هو هاتف أو عطور أو ملابس ذات ماركات عالمية. 
  • ومثال على ذلك إذا كنت ترغب في شراء هاتف سامسونج فانك ستنظر الي بائع او الشركة المصنعة لهذا المنتج فإذا وجدتها شركة سامسونج فهذا يدل على أن الهاتف أصلي بالتأكيد. 

قد يهمك ايضًا : أسماء عجائب الدنيا السبع الطبيعية

التقييمات 

  • عند شراء أي منتج من المنتجات المطروحة على موقع أمازون عليك أن تنظر جيدا الي التقييمات حول المنتج. 
  • حيث أن تلك التقييمات يقوم المشترين فقط بتقيمها ولا يمكن لأي أحد اخر التلاعب بها وكلما زاد عدد النجوم كلما زاد تقييم المشترين لهذا المنتج وزاد الثقة بجودة المنتج وبأنه أصلي بالتأكيد.

 

أبتعد عن السلع الرخيصة

  • هناك عدد كبير من السلع المعروف أسعار تداولها وتختلف أسعارها من موقع لأخر اختلافات بسيطة وطفيفة للغاية. 
  • لذلك اذا وجدت ان هناك فارق كبير فأعلم بالتأكيد ان هذة البضاعة هي تقليد وليست أصلية. 
  • مثال على ذلك عند شراء هاتف وتعرف ان سعر تداوله على المواقع 1000 دولار ينقص أو يزيد باختلافات بسيطة ولكن حينما تجد نفس الهاتف بنفس المواصفات على الموقع سعره 500 دولار هنا سيكون عليك أن تشك ان ذلك بالتأكيد هاتف غير أصلي. 

قد يهمك ايضًا : طريقة طلب قطع غيار تويوتا من اليابان من النت

أختار البضاعة المباعة بواسطة أمازون 

  • عليك عند شراء بضاعة جديدة من موقع أمازون أن تنظر إلى أسفل البضاعة لتجد عبارة Sold by amazon حيث تكون هذة البضاعة ذات مصداقية كبيرة لأنها تباع من أمازون مباشرة. 
  • وحتى إن كانت البضاعة لا تباع من أمازون مباشرة فإن هذا لا يعني أنها غير أصلية ولكن المفضل ان تكون البضاعة المباعة من أمازون. 

قراءة التعليقات والآراء حول المنتج المباع

  • من أفضل الخطوات التي تساعدك في التعرف على جودة هذا المنتج واذا كانت من المنتجات الأصلية والغير تقليد هو قراءة التعليقات والآراء حول المنتج المباع. 
  • ولأن التعليقات تكون مكتوبة باللغة الإنجليزية يمكنك الاستعانة بأحد برامج الترجمة والترجمة الفورية من جوجل. 
  • وفي النهاية نحاول أن نؤكد لحضراتكم أن موقع أمازون من المواقع العالمية الشهيرة التي لا تسمح بتواجد بضائع مزيفة وغير أصلية على موقعها.

قد يهمك ايضًا : خطوات حذف حساب أمازون نهائيا بالتفصيل

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص كيف أعرف البضاعة الأصلية من أمازون ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.