هل مكالمات السناب تتحفظ ؟

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا الموضوع من خلال موقع فكرة trend.fekera.com  عن هَلْ مكالمات السناب تتحفظ ،  حيث أن السناب شات من التطبيقات الإلكترونية التي ظهرت على جوجل وعلى الانترنت بصفة عامة بحيث يتم تحميلها على جميع الهواتف الحديثة الاصدارات ،  وهي تختص بالتقاط الصور و مقاطع الفيديو بحيث يتم عرضها خلال زمن معين يمكن  أن يحدد من قبل المستخدم ،  ويقبل  الكثير من الأشخاص على تحميل برنامج السناب شات لما فيه من المتعة والاثارة .

هل مكالمات السناب تتحفظ ؟

نبذة عن تطبيق السناب شات 

  • تطبيق السناب شات من التطبيقات الحديثة التي ظهرت على موقع جوجل، و يمكن تحميلها من المتصفح جوجل بلاي على جميع الهواتف الذكية.
  • يمكن لجميع المستخدمين من خلال تطبيق السناب شات التقاط العديد من الصور ومقاطع الفيديو ،  ويمكن أيضا تحديد زمن معين لعرض هذا الفيديو بحيث يمكن إرسال الصور ومقاطع الفيديو إلى الأشخاص الذين يحددهم المستخدمين ، وينتهي هذا العرض خلال زمن معين إذا تم تحديده من قبل المستخدم.

شاهد ايضًا : كيف أراقب سناب شات شخص دون علمه على سناب شات ؟

طريقة الاشتراك في السناب شات 

  • يمكن لأي شخص الاشتراك في تطبيق السناب شات عن طريق تحميله من متصفح جوجل بلاي ،  بحيث يتم الدخول على جوجل بلاي ويكتب المستخدم تحميل تطبيق السناب شات للأندرويد و يتم تحميله بسرعة و بكل سهولة  ويسر.
  •  بعد ذلك يطلب منه الدخول على تطبيق السناب شات عن طريق البريد الإلكتروني ويتم التسجيل فيه مثل أي تطبيق آخر.
  •  ويمكن للمستخدم استخدام هذا التطبيق عن طريق التقاط العديد من الصور بالضغط علي علامة الكاميرا التي توجد في منتصف الشاشة والتي تكون على هيئة الدائرة .
  • ويستمر المستخدم في التقاط الصور وتشغيل مقاطع الفيديو إذا أراد ثم يحدد الأشخاص الذين يريد الارسال اليهم.

شاهد ايضًا : هَلْ مكالمات السناب آمنة

أضرار برنامج السناب شات 

  •  بالرغم من أن برنامج السناب شات من البرامج الحديثة والتي ظهرت مؤخرا ويقبل عليها الكثير من الناس ويفضلون استخدامها لما فيها من التسلية والمتعة إلا أن له العديد من الأضرار،  فهو يتيح إرسال الرسائل بين المستخدمين وبعضهم إلا أنه يؤدي إلى مسح رسائل في خلال عشر ثواني  من إرسالها ،  وبالتالي لا يستطيع المرسل والمرسل اليه قراءة الرسالة مرة أخرى.
  •  من ناحية أخرى فإن تطبيق السناب شات قد يمكن اختراقه عن طريق هكر مخصص للسناب شات  ، بحيث يتمكن أي شخص من رؤية الرسائل التي يرسلها شخص إلى شخص آخر وبالتالي يكون هناك خوف من استخدامه.

شاهد ايضًا : كيف ارجع تحديث السناب القديم للايفون

هَلْ مكالمات السناب تنحفظ 

  • من خلال حديثنا السابق عن برنامج السناب شات فإنه يمكن القول بأن المكالمات التي تتم من خلال تطبيق سناب شات لا يمكن حفظها بطريقة مباشرة  لأن هذا التطبيق  لا يتمتع بالأمان الكامل فيسهَلْ اختراقه ،  ولذلك لابد من تشديد الحمايه والتأمين عليه بطريقة جيدة.
  •  ولكن بعد محاولات عدة فقد تمكن بعض الخبراء من  حفظ مكالمات السناب شات من خلال طرق أخرى بطريقة غير مباشرة ، عن طريق استخدام البرامج التي تتخصص في التجسس على مكالمات السناب شات ويمكن للشخص من خلال تلك البرامج أن يحتفظ بمكالماته على السناب شات لفترات معينة .
  •  ويمكن حماية تطبيق السناب شات عن طريق استخدام كلمة مرور قوية بحيث لا يمكن اختراقها ،  بالإضافة إلى تغيير  الكلمة من فترة لأخرى وعدم استخدام القديمة مرة ثانية .

شاهد ايضًا : كيف اخلي سنابي عام مثل المشاهير واقفل الخاص

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع هَلْ مكالمات السناب تنحفظ من خلال موقع فكرة fekera .com  ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في اسرع وقت.